Top


مدة القراءة:2دقيقة

8 أنواع من الأغذية الفعالة لتحسين المزاج في رمضان

8 أنواع من الأغذية الفعالة لتحسين المزاج في رمضان
الرابط المختصر
تاريخ آخر تحديث:13-02-2019 الكاتب: هيئة التحرير

من الطبيعي أن يُعاني الإنسان من بعض الاضطرابات المزاجيّة خلال شهر رمضان المبارك، هذه الاضطربات التي تزعج الإنسان وتعيقه عن أداء مختلف العبادات اليوميّة الواجبة خلال هذ الشهر الفضيل، ولكن ولحسن الحظ فإنّ هناك بعض الأنواع من الأغذية التي تحدثت عنها العديد من الدراسات تُساهم بشكلٍ فعّال في علاج هذهِ المشكلة وفي تحسين الحالة المزاجيّة للإنسان، والتي سنتعرّف على بعض منها من خلال السطور التاليّة.




أولاً: الموز

يتميّز الموز باحتوائهِ على كميّةٍ كبيرة من الفيتامينات التي تُساعد على تحسين الحالة المزاجيّة للإنسان وعلى إفراز كميات كبيرة من هرمون السعادة، لهذا عليك أن تحرص على تناول ثمرة واحدة من الموز على وجبة السحور في رمضان.

 

اقرأ أيضاً: 8 فوائد علاجية وجمالية لثمرة الموز

 

ثانياً: الفاصولياء

تحتوي الفاصولياء بأنواعها المختلفة على كميّةٍ من البروتينات التي تساعد على التخلّص من كل الاضطرابات النفسيّة التي قد تصيب الإنسان خلال شهر رمضان المبارك، لهذا عليك أن تتناول ما لايقل عن وجبتين من الفاصولياء إسبوعيّاً.

ثالثاً: السبانخ

يلعب السبانخ دوراً أساسيّاً في تحسين الحالة المزاجيّة للإنسان، وفي تغذية المخ ومدهِ بكميّةٍ من الطاقة والحيويّة، ومن هنا ننصحكَ بأن تتناول عدة وجبات من السبانخ خلال شهر رمضان للقضاء على كل التقلبات المزاجيّة التي قد تصاب بها.

رابعاً: الشمندر

يحتوي الشمندر على كميّةٍ وفيرة من المواد التي تساعد على محاربة كل الأمراض النفسيّة التي تصيب الإنسان في رمضان كالاكتئاب، لهذا عليك أن تدخل الشمندر في مختلف الوجبات اليوميّة في رمضان كالسلطة أو تناول عصير الشمندر.

 

اقرأ أيضاً: 11 فائدة صحية ستدفعك لتناول الشمندر السكري

 

خامساً: البطاطا الحلوة

تساعد البطاطا الحلوة في تعديل المزاج وفي التخلص من كل الحالات السلبيّة التي قد يتعرض لها الإنسان في رمضان بسبب الجوع، وذلك لاحتوائها على كميّةٍ من البيتا كاروتين، ومن هنا ننصحكَ بأن تأكل ثمرة من البطاطا الحلوة على السحور.

سادساً: البندورة

تحتوي البندورة على عنصر الليكوبين الذي يلعبُ دوراً فعّالاً في تحسن الحالة المزاجيّة للإنسان، والقضاء على التوتر، لذلك عليك أن تتناول البندورة وبشكلٍ يومي خلال رمضان، عن طريق إضافتها إلى السلطة الطازجة أو الفتوش.

سابعاً: البابونج

يُساعد البابونج على استرخاء الأعصاب، وعلى منح الإنسان قدرةً كبيرة على الاستغراق في النوم بعيداً عن مشاكل الأرق التي تعكّر المزاج خلال رمضان، لهذا ننصحكَ بأن تشرب كوب من البابونج الدافئ يوميّاً قبل النوم أو على السحور.

ثامناً: الجوز

يتميّز الجوز باحتوائهِ على الكثير من الأحماض الدهنيّة التي تعملُ على تحسين الحالة المزاجيّة للإنسان خلال شهر رمضان، لهذا عليك أن تأكل وجبة من الجوز بشكلٍ يومي على وجبة السحور أو بعد الإفطار.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ:8 أنواع من الأغذية الفعالة لتحسين المزاج في رمضان