الجميع يعلم أنّ التوافق الجنسي بين الزوجين يعمل على تحقيق الاستقرار النفسي والتوازن في الحياة الزوجية، وأي خلل يصيب العلاقة الجنسية يؤثر سلباً على الرجل والمرأة، ومن أجل ذلك يدعو الخبراء إلى ضرورة المحافظة على هذا التوافق والعمل على خلق أنشطة جديدة لتحسين الأداء الجنسي، ولأننا نهتم بمصلحتك عزيزي سنستعرض فيما يلي 8 أنشطة بين الزوجين لتجديد العلاقة الحميمة.

أولاً: ارتداء الملابس المثيرة

تلعب الملابس دوراً أساسياً في تجديد العلاقة الحميمة ولذلك يجب على المرأة أن تشتري ملابس مثيرة، حيث ينصح الخبراء باختيار اللون الأسود و الأحمر للملابس لأنّهم من أكثر الألوان الملفتة لانتباه الرجل.

ثانياً: عدم ممارسة الجماع في مكان ثابت

يوصي الخبراء بضرورة تغيير مكان ممارسة الجماع وعدم الثبات على مكان واحد حتى لا يشعر الطرفين بالملل، يمكنك مثلاً في كل شهر أن تنام لبضعة أيام في الفندق أو السفر لمدينة مجاورة كنوع من التغيير، سيساعد هذا على تجديد العلاقة الحميمة.

ثالثاً: القيام بمداعبات لطيفة

تعتبر المداعبات من أهم الأنشطة التي يجب أن تقوم بها لتجديد العلاقة الحميمة لذا ابدأ بالكلام الجميل وعبارات الحب والغزل ثم قم بمداعبات لطيفة، سيُساعد هذا على توطيد مشاعر الحب بين الزوجين وسيشعران بمتعة أكثر خلال الجماع.

رابعاً: اخرج عن المألوف

اخرج عن المألوف وقم بالتعري حيث يساعد التعري على كسر الحواجز بين الأزواج ويعطي إشارة للطرف الآخر بأنك مستعد لممارسة الجنس، كما أنّ التعري يشعر الزوجين بالسعادة والحماس الكافي لممارسة الجماع بحيوية ونشاط كبير.

خامساً: جرّب أوضاع جنسية جديدة

حتى تنجح في تجديد العلاقة الحميمة يجب أن تبتكر أساليب وطرق جديدة  تساعد على زيادة التوافق والاستمتاع في الأداء الجنسي، يمكنك مثلاً أن تجرب وضعية الفراشة وزهرة اللوتس ووضعيات الجلوس والوقوف.

سادساً: استخدام التخيلات الذهنية

لكل شخص تخيّلات معيّنة عن الطريقة التي يحب أن يمارس بها الجنس، حاول أن تحوّل هذه الخيلات لواقع، مثلاً إذا كان انتحال شخصية أخرى غيّر شخصيتك، ستجعلك أنت وشريكك تشعران بمتعة أكبر لا بأس من تجريب ذلك.

سابعاً: استعن بالتدليك

يعتبر التدليك قبل العلاقة الحميمة من أهم الأنشطة التي يجب أن تقوم بها فهو يعمل على تنشيط الدورة الدموية في الجسم مما يساعد على وصول الدم إلى جميع أجزاء الجسم وخاصة الأعضاء التناسلية، وهذا يحسن الأداء الجنسي ويزيد الإحساس بالمتعة.

ثامناً: اخلق أجواء رومانسية

حاول أن تخلق أجواء رومانسية في منزلك قبل ممارسة الجماع، مثلاً جهّز مائدة طعام ووزّع الشموع  والورود في أنحاء المنزل وضع إضاءة خافتة في غرفة النوم وشغّل موسيقا كلاسيكية هادئة، كل هذه الأمور ستساعد على تجديد العلاقة الجنسية.

 

للعلاقة الحميمة دوراً مهم في إنجاح الزواج لذلك احرص عزيزي على القيام بالأنشطة السابقة حتى يبقى الشغف والحب هو المسيطر على علاقتكما الزوجية.