Top
مدة القراءة: 2 دقيقة

8 أفكار تساعد في القضاء على الملل نهائياً

8 أفكار تساعد في القضاء على الملل نهائياً
مشاركة 
6 سبتمبر 2017

يُعرّف خبراء علم النفس الملل بأنه ذلك الشعور الذي يصيب الإنسان من وقت لآخر فيسبب له الانزعاج والقلق وصعوبة القيام بالأنشطة اليومية، أما سبب الملل فيعود إلى روتين الحياة اليومية، انعدام الأهداف، تكرار التجارب الفاشلة، المرور في أوقات عصبية، كثرة الفراغ، ولأن الملل من أكثر المشاعر انتشاراً بين الناس سنستعرض فيما يلي أهم الأفكار التي تساعد في القضاء عليه نهائياً.


أولاً: الاندماج مع محيط الاجتماعي

تُقدّم وسائل التواصل الاجتماعي الكثير من المميّزات إلا أنّ المستخدمين يضيعون أوقات كثيرة عليها بالإضافة إلى قضاء الكثير من الوقت فى الألعاب الغير المفيدة وهذا ما أسهم في عزلة الفرد وخلق نوع الملل، لذلك يجب تجنب استخدامها واستثمار وقتك في الجلوس مع العائلة والأقارب والأصدقاء سيشعرك هذا بالمتعة والتسلية.

ثانياً: مخالطة الأشخاص المرحين

أهم ما يجب أن تقوم به أن تتجنّب مجالسة الأشخاص السوداوين الذين ينشرون الشؤم والملل أينما حلّوا، وأن تسعى لمخالطة الأشخاص المرحين فهم ينشرون السعادة والفرح في نفوس كل من حولهم وهذا ما تحتاج إليه بالفعل للتخلص من الملل.

ثالثاً: متابعة البرامج المسلية

لا يخفى على أحد بأن الجلوس أمام شاشة التلفاز لوقت طويل يجلب الملل والضجر لذلك ننصحك باختيار مجموعة من البرامج المسلية ذات المحتوى الترفيهي لتتابعها سيشعرك هذا بالسعادة، ولا بأس من مشاهد الأفلام والمسرحيات الكوميدية أيضاً فهي ستجعلك بحالة أفضل ولن تشعر بالملل بعد اليوم.

رابعاً: تغيير ديكور المنزل

حاول أن تغيّر الأشياء التي تحيط بك كل فترة، مثلاً غيّر ديكور منزلك يمكنك أن تشتري أثاث جديد أو أن تغيّر لون الجدران أو أن توزع النباتات الخضراء والزهور في أرجاء المنزل، واحرص أيضاً على تغيير ديكور مكتبك في العمل، سيُشعرك هذا بالتجدّد والنشاط ولن تشعر بعد الآن بالملل.

خامساً: ممارسة بعد الأنشطة الرياضية

أفضل ما يمكن القيام به في لحظات الملل ممارسة الأنشطة الرياضية حيث تساعد الرياضة على طرد الشحنات السلبية من الجسم لتترك المرء بحالة نفسية أفضل، يمكنك مثلاً أن تمارس الألعاب الرياضية الجماعية مع أصدقائك أو يمكنك أن تمارس رياضة المشي أوالسباحة أو ركوب الدراجة.

سادساً: الترفيه على النفس

الترفيه عن النفس يعتبر من أهم الطرق التي تساعد في القضاء على الملل، يمكنك مثلاً أن تسافر للخارج مع عائلتك أو أصدقائك، اذهب إلى إحدى المنتجعات السياحية الكبيرة واستمتع بالخدمات التي تقدمها، شارك في الحفلات الراقصة، لبِّ جميع الدعوات الاجتماعية، هذه الأشياء ستشعرك بالسعادة والمرح ولن يكون لديك وقت فراغ لتشعر بالملل.

سابعاً: تعلّم هوايات جديدة

ساعات الفراغ الطويلة هي السبب وراء شعورنا بالملل والضجر لذلك ينصح الخبراء بضرورة ملئ وقت الفراغ بما هو مفيد، مثلاً تعلّم أصول الرسم والنحت، أو تعلّم العزف على آلة موسيقية قديمة، إذا كنت من محبي السباحة تعلّم هواية الغطس أو ركوب الأمواج، وإذا كنت تعشق التحدي تعلّم هواية القفز بالمظلة، هذه الهوايات ستجعلك تشعر بالتجدد والنشاط.

ثامناً: وضع مجموعة من الأهداف

الملل يمنعك من إحداث التغيّرات في حياتك لذلك لا بد من أن تربط حياتك بمجموعة من الأهداف الواقعية وأن تستغل كل لحظة وكل دقيقة من وقتك في العمل والاجتهاد لتحقيقها، ستشعر أنّ وقتك مليء بالأشغال ولن يكون لديك أي وقت فراغ وهذا ما سيساعدك في القضاء على الملل وتحقيق النجاح.

 

الملل شعور طبيعي يراود الجميع بين الحين والآخر لكن سيطرة الملل على الحياة أمر مرفوض لذا احرص عزيزي على الاستعانة بالأفكار السابقة، فهي ستقضي على الملل نهائياً.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.



ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع