Top
مدة القراءة: 2 دقيقة

8 أطعمة تعمل على خفض مستوى السكر

8 أطعمة تعمل على خفض مستوى السكر
مشاركة 
الرابط المختصر

مرض السكري أحد أكثر الأمراض شيوعاً وبشكل خاص في عالمنا العربي، ويعتبر هذا المرض من الأمراض الخطيرة في حال لم يتم ضبطه فزيادة السكر في الدم بصورة مزمنة يُسبِّب العديد من المضاعفات التي تؤدي للموت، ولأن صحتك عزيزي من أولى اهتماماتنا سأقدم لك قائمة من الأطعمة التي تساعد على خفض مستوى السكر في الدم.



1. التوت:

يحتوي التوت على مواد فعالة تقوم بزيادة حساسية الخلايا للأنسولين، لذلك يساعد على خفض خطر الإصابة بالسكري، كما أنَّ التوت يحتوي على كميات كبيرة من مضادات الاكسدة التي تحمي الجسم من الإصابة بالأمراض.

2. الأفوكادو:

يحتوي الافوكادو على دهون أحادية غير مشبعة والتي يُنصَح بها فعلاً لمريض السكري، لأنها تبطئ من إفراز السكر في الدم ولا تؤدي لإفراز الانسولين بكثرة.

3. القرفة:

وجد العلماء أن القرفة تحتوي على مادة فعالة تعمل على تفعيل الخلايا التي توقفت عن الاستجابة لهرمون الأنسولين، لذلك تساعد القرفة في ضبط مستويات السكر في الدم وتعمل على تنظيم هرمون الأنسولين.

 

اقرأ أيضاً: القرفة الخارقة.. خلطات وفوائد سحريّة (1)

 

4. زيت الزيتون:

أكَّدت الأبحاث التي أُجريَت على مجموعة من مصابين بالسكري على قدرة زيت الزيتون في علاج مرض السكري، حيث تقوم الأحماض الدهنية الموجودة في زيت الزيتون على زيادة قدرة الأنسولين على حرق السكر مما يخفض من نسبة السكر في الدم.

 

اقرأ أيضاً: 8 أمراض مستعصية يُحاربها زيت الزّيتون

 

5 معلومات خاطئة عن مرض السُكري

5. الكرز:

أكَّد الباحثون في جامعة ميتشيغان أنَّ الانتوسيانين الموجود في الكرز يعمل على زيادة مستوى إفراز الأنسولين في الجسم، مما يساعد على ضبط مستوى السكر في الجسم.

 

اقرأ أيضاً: 8 فوائد صحّية للكرز

 

6. البقوليات:

توصَّلت دراسة أجراها باحثون أنَّ الحمص والعدس والفاصولياء تحتوي على البروتينات والألياف التي تساعد في ضبط مستوى السكر وتحافظ على صحة القلب والأوعية الدموية.

7. الشوفان:

تساعد الألياف والكربوهيدرات الموجودة في الشوفان على ضبط مستوى السكر في الدم لذلك ينصح بتناوله مرتين في اليوم.

 

اقرأ أيضاً: 9 فوائد تجعل من الشّوفان غذاء رئيسي

 

8. الترمس:

من أفضل الأطعمة المناسبة لمرضى السكري وذلك لاحتوائه على نسبة عالية جداً من الألياف التي تقوم بتبطيء عملية امتصاص الجسم للجلوكوز الذي ينتج عن تحلُّل النشويات والسكريات، وبالتالي فإنَّه يعمل على الحد من ارتفاع نسبة السكر بالدم.

 

نتوصَّل مما تقدَّم أنَّ التوت والأفوكادو والقرفة وزيت الزيتون والكرز والبقوليات والشوفان والترمس أطعمة تساعد على خفض مستوى السكر فإذا كنت تعاني من مرض السكري ننصحك بتناولها يومياً، وإذا كان لديك معلومات أخرى عن أطعمة تخفض مستوى السكر شاركنا بها.

 


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ: 8 أطعمة تعمل على خفض مستوى السكر




ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع