Top


مدة القراءة: 4 دقيقة

8 أطعمة تساعد في الحفاظ على صحة المرأة

8 أطعمة تساعد في الحفاظ على صحة المرأة
مشاركة 
الرابط المختصر

تتعرّض المرأة خلال حياتها للكثير تتعرّض المرأة خلال حياتها للكثير من المشاكل الصحيّة بسبب تعرضها للحمل والدورة الشهريّة، لذلك تحتاج إلى نظام غذائي مُتكامل يساعدُها في تعويض الفيتامينات التي يفقدها جسدُها بسبب هذه الظروف الصحيّة.

النجاح نت ستُعرفكِ سيدتي في السطور القادمة على 8 أطعمة صحيّة يجب على المرأة تناولُها بشكل دائم للحفاظ على صحتها مدى الحياة.




1- بذور الكتّان

تتميّز بذور الكتان باحتوائهِا على الأوميجا 3 التي أثبتت الدراسات دورها الكبير في الوقاية من سرطان الثدي وأمراض القلب، بالإضافة لاحتوائها على خصائص مُضادة للالتهاب وخصوصاً التهاب المفاصل.

إقرأ أيضاً: بزر الكتان وفوائده العديدة

2- البندورة

تُساعد البندورة في حماية النساء من خطر الإصابة بأمراض سرطان الثدي وسرطان الرحم، بالإضافة لدور البندورة الكبير في الحفاظ على صحة القلب عند النساء.

3- السلمون

يُعد السلمون من أهم الأغذيّة التي يجب على المرأة الالتزام بتناولها وذلك لاحتوائها على الأوميجا 3، بالإضافة لاحتوائها على الكثير من الخصائص التي تُساعد على مُعالجة الاكتئاب وتقلُب المزاج عند المرأة.

إقرأ أيضاً: 7 فوائد صحية لسمك السلمون

4- التين

يحتوي التين على الكثير من العناصر الغذائية المُفيدة لصحة المرأة مثل الحديد والكالسيوم، لذلك يجب تناول التين في مرحلة الدورة ومابعد انقطاع الدورة لتعويض الحديد والكالسيوم المفقود.

5- القرع العسلي

يُعد القرع العسلي من أهم الأطعمة التي تُساعد في حماية المرأة من الإصابة بسرطان المبيض وسرطان الثدي، وذلك لاحتوائهِ على نسبة عالية من مُركبات الكاروتين الذي يُعتبر من أهم العناصر المُقاومة للأمراض السّرطانيّة.

6- السبانخ

يتميز السبانخ باحتوائهِ على كميات كبيرة من الفيتامينات والأملاح المُفيدة لصحة النساء، بالإضافة لاحتوائهِ على المغنيسيوم وهو عنصر مهم جداً للوقاية من أمراض الثدي.

7- الجوز

يحتوي الجوز على كميات كبيرة من مُضادات الأكسدة والأوميجا 3 الذي يُقلل من الإصابة بسرطان الثدي، ويُعالج الاكتئاب، ويُساعد في الحفاظ على صحة العِظام.

8- الشوفان

يُعد من أهم العناصر الغذائيّة التي تُحافظ على صحة المرأة، فالشوفان غني بالفيتامين B الذي يُساعد في الوقايّة من تقلُبات المزاج، بالإضافة لاحتوائه على حمض الفوليك المُفيد جداً للمرأة الحامل.

شاهدي أيضاً: فديو: 6 فوائد صحيّة للشوفان

هكذا تكونين قد تعرفتي معنا سيدتي على 8 أنواع من الأطعمة التي يجب عليكِ  إدخالها في نظام غذائكِ اليومي لتُحافظي على صحتك، ولتُبعدي عنك خطر الإصابة بالكثير من الأمراض ومن أهمها سرطان الثدي الذي يُهدد حياة الكثير من النساء في العالم.


تنويه مهم: يمكنك مشاركة هذا المحتوى كما هو من خلال الرابط المباشر إلى موقع النجاح نت ويمنع نقل هذا المحتوى أو إعادة انتاجه بأي شكل من الأشكال تحت طائلة الملاحقة القانونية الدولية. إن جميع الحقوق محفوظة للنجاح نت ©

المقالات المرتبطة بــ: 8 أطعمة تساعد في الحفاظ على صحة المرأة






تعليقات الموقع