Top
مدة القراءة: 3 دقيقة

8 أطعمة تساعد على نمو جسم الطفل بشكل سليم

8 أطعمة تساعد على نمو جسم الطفل بشكل سليم
مشاركة 
20 مارس 2017

الغذاء المتوازن الصحي خلال مرحلة الطفولة يفيد في نمو جسم الإنسان وأي نقص فيه يؤثر على النمو وقد يوقفه تماماً وهذا ما ينعكس سلبياً على صحة الطفل العامة، فيما يلي سنستعرض الأطعمة التي تساعد على نمو جسم الطفل بشكل سليم.


1- الحليب: لا يخفى على أحد بأن الحليب مصدر غني بالكالسيوم وهو ضروري لصحة الأسنان والعظام، حيث يساعد الحليب على نمو عظام وأسنان الطفل ويحميهم من الإصابة بهشاشة العظام وتسوس الأسنان في المستقبل.

2- البيض: يحتوي البيض علي البروتين المفيد في بناء الخلايا الجسم حيث يعمل البروتين الموجود في البيض على بناء الأنسجة والخلايا، كما أنه مفيد لبناء العظام والعضلات والغضاريف والجلد وفيتامين ب 12 الموجود في البيض يساعد في نمو خلايا الدم الحمراء.

3- البروكلي: البروكلي من الخضروات المفيدة جداً لنمو الطفل حيث يحتوي على مستويات عالية من الكالسيوم وفيتامين ك وكلاهما مهم لصحة العظام والوقاية من هشاشة العظام، كما أنّه غني بالألياف التي تساعد على تنظيم عملية الهضم.

4- الأسماك: تحتوي الأسماك على نسبة مرتفعة من أحماض أوميجا 3 الدهنية والفوسفور، حيث تؤثر هذه المغذيات على المخ مباشرة فتعمل على تطوير الخلايا العصبية في المخ وهذا ما يساعد على تنمية المهارات المعرفية والعقلية لدى الطفل.

5- الفول السوداني: يحتوي الفول السوداني على فيتامين هـ الذي يعمل كمضاد للأكسدة كما يحتوي على الثيامين الذي يساعد في تحويل الجلوكوز المستخلص من الأغذية إلى طاقة، فهو يمد جسم الطفل بالطاقة وينشط الذاكرة.

6- التفاح: يحتوي التفاح على الكثير من العناصر الغذائيّة المهمّة كفيتامين أ، ب1 ،ب2 ، ب9،ب5،ب6 ،فيتامين ج وفيتامين إي وفيتامين ك بالإضافة إلى كالسيوم والمغنيسيوم والفسفور والصوديوم والحديد والبوتاسيوم والزنك، وكل هذه العناصر تساعد في نمو جسم الطفل بشكل سليم.

7- المكسّرات: المكسرات بأنواعها مفيدة لصحة الطفل، فهي تحتوي على الأحماض الدهنية غير المشبعة أو الأحادية وفيتامينات وعناصر معدنية عديدة وجميعها تفيد في نمو العظم والأسنان عند الطفل، كما أنّها تقوي جهاز المناعة وتحميه من الأمراض.

8- الحبوب الكاملة: مصدر للعديد من العناصر الغذائية مثل الكربوهيدرات المعقدة، الفيتامينات والمعادن الأساسية وجميعها يساعد على نمو الجسم بشكل سليم، كما وأثبتت الدراسات مؤخراً أنّ الحبوب الكاملة تساعد في منع الإصابة بالربو خصوصاً في مرحلة الطفولة.

 

عزيزي القارئ أصبح الآن بين يديك 8 أطعمة تساعد في نمو جسم الطفل، احرص على إطعام طفلك هذه الأطعمة حتى ينمو جسمه بشكل سليم.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.



ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع