Top


مدة القراءة: 4 دقيقة

8 أطعمة تحافظ على صحة الرئتين

8 أطعمة تحافظ على صحة الرئتين
مشاركة 
الرابط المختصر

 التدخين، الهواء الملوث، الدُخان المُنبعث من السيارات ووسائل النقل، كلُها عوامل تؤثر بشكلٍ سلبي على وظائف الرئة عند الإنسان. فكيفَ نُحافظُ على وظائف الرئة عندنا؟ وكيف نحميها من الإصابة بالكثير من الأمراض الخطيرة بسبب هذا التلوث الهائل في العالم؟  




1- الماء:

الرِئة الجافة تكون أكثر عِرضة للتعرض لأنواع مُختلفة من الأمراض، وتكون سريعة الالتهاب والتهيُج، لذلك ينصح العُلماء بشرب ثمان أكواب كبيرة من الماء يوميّاً.

2- التُفاح:

للتُفاح دور كبير في الحفاظ على صحة الرئتين، وهذا ماأكدّته الكثير من الدّراسات حول العالم، حيثُ أنّ التُفاح يُقلّل من الإصابة بأمراض الربو وسرطان الرئة، وذلك لاحتوائه على فيتامين C وكميّة كبيرة من الألياف.

3- المشمُش:

للمشمش دور كبير في الحفاظ على صحة الرئتين من الأمراض، فهو يحتوي على الفيتامين A الذي يعمل على حماية المجاري التنفُسيّة، ويَقي الرئة من الإصابة بالعدوى والأمراض.

إقرأ أيضاً: 11 فائدة صحية للمشمش تعرف عليها

4- البروكلي:

يحتوي البروكلي على نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة، لذلك يُعتبر من أفضل الخُضروات التي يُمكن تناولها للحفاظ على صحة الرئتين، وخصوصاً للأشخاص الذين يُعانون من مشاكل في الرئة.

5- بذور الكتّان:

كشفت الكثير من الدراسات في العالم دور الكتّان الكبير في خفض مخاطر الإصابة بسرطان الرِئة، ودوره الكبير في حماية أنسجة الرئة أيضاً.

6- الثوم:

يحتوي الثوم على مُركّب الفلافونويد الذّي يُحفز على إنتاج الجلوتاثيون، وهي مادة تُساعد في القضاء على السموم والمواد المُسرطنة، لذلك يجب تناول الثوم اسبوعيّاً للحماية من الإصابة بسرطان الرِئة.

إقرأ أيضاً: 8 فوائد صحيّة للثوم

7- الزنجبيل:

يُساعد الزنجبيل في حماية الرِئة من الأصابة بالكثير من الأمراض وخصوصاً السرطان، وذلك لاحتوائه على عناصر مُضادة للإلتهابات.

8- الجوز:

يحتوي الجوز على كميّة كبيرة من حمض أوميجا 3، ويتميّز بقُدرته على مُكافحة الربو وأمراض الرئة، ولذلك يُنصح بتناول الجوز يوميّاً.

هكذا تكون قد تعرفت معنا عزيزي القارئ على 8 أنواع من الأطعمة الضروريّة للحفاظ على صحة الرئة من الكثير من الأمراض التي يُسبِبُها التلوث الهوائي، لذلك يجب الحرص على تناول هذه الأطعمة لكي نُحافظ على صحة الرئتين مدى الحياة.


تنويه مهم: يمكنك مشاركة هذا المحتوى كما هو من خلال الرابط المباشر إلى موقع النجاح نت ويمنع نقل هذا المحتوى أو إعادة انتاجه بأي شكل من الأشكال تحت طائلة الملاحقة القانونية الدولية. إن جميع الحقوق محفوظة للنجاح نت ©

المقالات المرتبطة بــ: 8 أطعمة تحافظ على صحة الرئتين






تعليقات الموقع