Top


مدة القراءة:3دقيقة

8 أشياء تُفقدك جاذبيتك – حاول أن تتجنّبها

8 أشياء تُفقدك جاذبيتك – حاول أن تتجنّبها
الرابط المختصر
تاريخ آخر تحديث:29-08-2019 الكاتب: هيئة التحرير

يرغب كل شخص بأن يتمتّع بجاذبية خاصة تميّزه غيره من الناس، لكن بعض التصرّفات الخاطئة تحرمه من الحصول على هذه الجاذبية والسحر وهذا ما يفقده ثقته بنفسه وانخفاض درجة تقدير واحترام الناس له، ونظراً لأهمية الجاذبية في حياة الإنسان حدّد الخبراء بعض الأشياء التي تفقد المرء جاذبيته.




أولاً: انعدام الثقة بالنفس

المشي بشكل منحني والنظر للأسفل دائماً والتركيز على نقاط ضعفك والخوف من مواجهة مشاكلك وعدم القدرة على التحكم بمشاعرك واتهام نفسك بالأخطاء، جميعها تنعكس على حياتك فتجعلك ضعيف غير قادر على المواجهة وهذا ما يفقدك سحرك وجاذبيتك.

إقرأ أيضاً: انعدام الثقة بالنفس: الأسباب والعلاج

ثانياً: التسرّع في الحكم

إذا كنت تتسرّع في الحكم على الناس وتأخذ الأمور بشكل سطحي دون الغوص في الجوهر والعمق فبالتأكيد أحكامك ستكون خاطئة وغير مقنعة ومع الوقت ستصبح شخص غير موثقوق به، وبالتالي ستفقد جاذبيتك بين الناس.

ثالثاً: السمعة السيئة

الكذب، الغش، الخداع، المكر، التحايل على الناس، السرقة، النميمة، نشر الأكاذيب وتحريف الحقائق جميعها أشياء سيئة يبغضها الناس، فإذا ما قمت بإحداها أو جميعها فاعلم بأنك ستصبح شخص مكروه ومع الأيام ستفقد جاذبيتك ولن تجد أي صديق بقربك.

رابعاً: قسوة المعاملة

العاطفة والرحمة يجب أن تكون موجودة في التعامل مع الآخرين حتى يشعر كل من يحيط بك بحبك ومودتك، أما القسوة وسوء المعاملة والبخل في التعبير عن المشاعر يجعل قلبك من حجر وهذا ما يفقدك جاذبيتك، كما وستخسر محبة الناس ودعمهم لك.

خامساً: التصنّع

الشخص الجذاب يعرف أنّ عفويته هي سر جاذبيته لأن السحر والجمال دائماً صديق البساطة، فإذا كنت ممن يتعمدون التصنع والتكبر على من حولهم كن أكيد بأنك ستخسر جاذبيتك لا وبل سيكرهك الناس وسيبتعدون عنك لتبقى وحيداً.

سادساً: إهمال المظهر الخارجي

أكّدت البحوث الاجتماعية أنّ المظهر الخارجي له دور أساسي في فقدان الجاذبية، مثلاً عدم الاهتمام بالنظافة الشخصية وارتداء الملابس الغير أنيقة وعدم تسريح الشعر وترك اللحية طويلة يعطي انطباع سيء عنك، وهذا ما يفقدك جاذبيتك حتى ولو كنت تتمتع بقدر عالي من الجمال.

سابعاً: التركيز على الجمال الخارجي

الجمال الخارجي يمنحك جاذبية قوية لكن لا بد من أن يكون لديك شخصية مثالية أيضاً، فإذا كان كل تركيزك أن يبدو مظهرك جميل في نظر الناس دون أن تتحلّى بالصفات والأخلاق الحميدة فهذا لن يمنحك الجاذبية، بالعكس سيفقدك هذا الجاذبية تدريجياً.

ثامناً: التفكير السلبي

الناس تنفر من الأشخاص السلبيين المحبطين الذين هدفهم وهمهم الوحيد أن يبثوا الرسائل السلبية أينما ذهبوا، هؤلاء الناس لا جاذبية لهم ولا أحد يحبهم حتى أقرب أصدقائهم سيتخلّون عنهم، فإذا كنت شخص سلبي كن على يقين بأنك لن تتمتع بالجاذبية بعد اليوم.

إقرأ أيضاً: أسباب التفكير السلبي وكيفية التخلص منه

الأشياء السابقة تفقد الشخص جاذبيته فإذا قمت عزيزي بإحداها أو جميعها ستخسر جاذبيتك، لذا حاول أن تتجنبها قدر الإمكان حتى تظل جذاب في نظرك ونظر كل الناس.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ:8 أشياء تُفقدك جاذبيتك – حاول أن تتجنّبها