Top
مدة القراءة: 3 دقيقة

8 أسباب صحيّة تدفعك لتناول الزبادي على وجبة السحور

8 أسباب صحيّة تدفعك لتناول الزبادي على وجبة السحور
مشاركة 
13 يونيو 2017

تحتوي الزبادي على كميّات كبيرة من العناصر الغذائيّة التي تساعد في الحفاظ على صحة الصائم بشكلٍ عام، وصحة الجهاز الهضمي بشكلٍ خاص، وفيما يلي سنُسلط لك الضوء على مجموعة من أهم الأسباب الصحيّة التي تدفعك لتناول الزبادي على وجبة السحور خلال شهر رمضان المبارك.



أولاً: يحتوي على العديد من الخمائر

يتميّز الزبادي باحتوائه على كميّة كبيرة من الخمائر الغذائيّة، ونقصد بالخمائر هنا البكتيريا الصديقة للأمعاء والتي تساعد على تسهيل عملية الهضم، وعلى تعزيز عمل الجهاز الهضمي لحمايته من الإصابة بالعديد من المشاكل والأمراض التي قد يتعرّض لها بسبب ظروف الصيام.

ثانيّاً: يُساهم في علاج مشكلة قرحة المعدة

عادةً مايُصاب الإنسان بمشكلة قرحة المعدة نتيجة نمو البكتيريا الضّارة في الأمعاء، وهنا يأتي دور الزبادي المهم الذي يُساهم في إنتاج المزيد من البكتيريا المفيدة في الأمعاء التي تقوم بقتل البكتيريا الضارة والقضاء عليها بشكلٍ نهائي، كما ويُساعد على هضم منتجات اللاكتوز التي تسبب التحسس للأمعاء مما يُساهم في خلق بيئة هضميّة صحيّة.

ثالثاً: يُساعد في الوقاية من سرطان القولون

يحتوي الزبادي على كميّة من البكتيريا النافعة للأمعاء التي تحافظ على صحة القولون وتنظفه من جميع أنواع السموم والشوائب التي تعتبر المسبّب الرئيسي للإصابة بأمراض سرطان القولون القاتل.

إقرأ أيضاً: 6 أطعمة تحصنك ضد سرطان القولون

رابعاً: يُساعد في الوقاية من مرض هشاشة العظام

يحتوي الزبادي على عنصر الكالسيوم الذي يُساعد على تقوية العظام وحمايتها من الإصابة بالهشاشة والضعف، كما ويُساعد هذا العنصر في الحفاظ على صحة الأسنان وحمايتها من الإصابة بالتسوس والتساقط.

إقرأ أيضاً: 6 أغذية ضروريّة للوقاية من هشاشة العظام

خامساً: يقوّي الجهاز المناعي 

يلعب الزبادي دوراً أساسيّاً في تقوية الجهاز المناعي في جسم الإنسان وزيادة قدرته على امتصاص كافة الفيتامينات والمواد الغذائيّة التي يتناولها الإنسان مما يجعله يعمل وبكفاءةٍ كبيرة في القضاء على كل الأمراض والفيروسات الخطيرة التي قد يتعرّض لها الإنسان.

سادساً: يقي من الإصابة بالتهاب المثانة

يحتوي الزبادي على كميّة من المواد الطبيعيّة المفيدة التي تساعد في وقاية الإنسان من الإصابة بمختلف الإلتهابات الخطيرة، وبشكلٍ خاص التهاب المثانة والمجاري البوليّة.

سابعاً: يمد الجسم بالطاقة

يحتوي الزبادي على كميّةٍ كبيرة من العناصر الغذائيّة والفيتامينات الضروريّة التي تساعد على مد الجسم بكميّة من الطاقة والحيويّة التي كثيراً ما يحتاجها الإنسان خلال فترة الصيام في شهر رمضان.

ثامناً: غني بالبروتينات

يتميّز الزبادي باحتوائه على كميّة وفيرة من البروتينات التي تساعد على منح الإنسان شعوراً بالامتلاء والشبع لفترات طويلة من اليوم، وهذا ما يجعل الخبراء ينصحون بتناول الزبادي على وجبة السحور خلال لرمضان.

 

وأخيراً نتمنى منك عزيزي القارئ أن تجعل الزبادي جزء أساسي من نظام غذائك اليومي خلال شهر رمضان، وبشكلٍ خاص على وجبة السحور.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ: 8 أسباب صحيّة تدفعك لتناول الزبادي على وجبة السحور




ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع