صحيح أن بداية الشباب تكون مليئة بالطاقة والحيوية فتجعلك تشعر أنك لست بحاجة لممارسة الرياضة ورفع لياقتك البدنية لكن تأكد أن بناء جسمك في هذه المرحلة من عمرك سيكون له صدى إيجابي في السنوات القادمة من عمرك، إذا كنت في بداية مرحلة الشباب وتريد أن تتحول من مراهق إلى رجل شاب واثق ومسؤول، فعليك أن تتجنب ارتكاب الأخطاء التالية في حياتكِ اليومية.


محتويات المقالة

    1- تجاهل مهام العمل حتى اللحظة الأخيرة:

    لا تظن أن كونك في العشرينات يعني أن لياقتك الذهنية تسمح لك بإنهاء مهام العمل في أوقات قياسية إذا أجّلتها حتى الدقائق الأخيرة. هل تعتقد حقاً أنك اذا أمضيت الليلة السابقة لموعد تسليم المهمة الموكلة إليك في محاولة انهائها، بأنك ستنجح في تنفيذها كما يجب؟

    إذا كنت تقضي أغلب وقتك في الاستمتاع بالحياة وخوض المغامرات الشبابية الجريئة والمثيرة، فلن يتبق لك وقت أو طاقة بدنية أو ذهنية حتى تركز في عملك، وبالتالي ستتلقى ردود أفعال سلبية تجاه هذه المهام، مما سيؤثر في النهاية على حياتك المهنية ومستقبلك.

    عليك أن تتخلى فوراً عن عاداتك السيئة وأن تعيد تنظيم وقتك وتعطي الأولوية للعمل وبناء المستقبل، وبعدها يمكنك أن تخصص بعض الأوقات للترفيه والتسلية.

    2- ارتداء أحذية رياضية طوال الوقت:

    صحيح أنك في بداية الشباب، والملابس الكاجوال هي الأكثر ملاءمة لك في هذه المرحلة من حياتك، لكن لن ترسم صورة ذهنية ايجابية على صعيد العمل إذا حرصت على ارتداء الأحذية الرياضية طوال الوقت. عليك أن تشتري بضعة أحذية جلدية كلاسيكية لتعطي إطلالاتك العملية جاذبية وثقة ترفع أسهمك لدى مدرائك.

    3- الاعتماد بشكل كامل على الوجبات الجاهزة:

    أنت شخص مفعم بالحياة، وتقضي أغلب أوقات يومك خارج المنزل، لذا فإنك بالتأكيد تفضل تناول الوجبات الجاهزة السريعة لتعطيك طاقة كافية لاستنئاف اليوم، ولكن هذه الوجبات غير الصحية ستتسبب في زيادة وزنك، كما أنها غير متوازنة ولن تعطيك احتياجاتك الأساسية من البروتين والفيتامينات، مما قد يسبب لك مشكلات صحية لاحقاً.

    4- تجاهل العناية بأسنانك:

    في بداية الشباب، قد لا تعاني أسنانك من أي مشكلات عاجلة، لذا فقد تتجاهل العناية بها تحت وطأة جدولك اليومي الحافل.

    عليك أن تحافظ على غسيل أسنانك بشكل منتظم، وزيارة طبيب الأسنان من وقت لآخر للاطمئنان عليها، خاصة إذا كنت من الأشخاص المدخنين.

    5- تعليق صور النجوم على جدران غرفتك:

    أنت ودّعت المراهقة بالفعل، وبالتالي لن يكون شيئاً جيداً إذا استمريت في عادتك الطفولية بتعليق صور الشخصيات المشهورة المحببة إليك على حوائط غرفة نومك، أو بداخل منزلك.

    عليك أن تعطي للآخرين انطباعاً بأنك شخص بالغ ومسؤول، لذا عليك فوراً إزالة صور نجوم مراهقتك من غرفتك، واستبدالها ببعض اللوحات، أو اكتفِ بإعادة طلاء الجدران.

    6- الاعتماد على والديك:

    هل تريد أن يعتني بك أبواك طوال حياتك؟ ألم تنضج بعد؟ عليك أن تبحث عن عمل مناسب حتى تستطيع الاستقلال مادياً والإنفاق على نفسك. ولا تتقبل تدخلهم في حياتك الشخصية بشكل مبالغ فيه كمرحلتي الطفولة والمراهقة. اذا ارتكبت خطأ فلا تتوقع أن يبادرا لحل مشكلاتك. عليك أن تتحمل مسؤولياتك وتتعلّم من أخطائك حتى تتمكن من مواجهة الحياة بشكل صحيح.

    7- عدم ممارسة الرياضة بانتظام:

    صحيح أن بداية الشباب تكون مليئة بالطاقة والحيوية، فتجعلك تشعر أنك لست بحاجة لممارسة الرياضة ورفع لياقتك البدنية، لكن تأكد أن بناء جسمك في هذه المرحلة من عمرك، سيكون له صدى إيجابي في السنوات القادمة من عمرك. كما أن الحصول على قوام رياضي ممشوق سيزيد من جاذبيتك في أعين النساء، ويزيد ثقتك بنفسك.

    8- عدم النوم بشكل كاف في أوقات الإجازة:

    إذا لم تحصل على ساعات نوم كافية خلال فترة الإجازة لترتاح من تعب واجهاد الأسبوع الماضي بالكامل، فإنك لن تتمكن من بدء أسبوعك الجديد بطاقة ذهنية وبدنية كافية، وبالتالي سترتكب الكثير من الأخطاء في عملك، وقد تتعرض لبعض المشكلات الصحية، كالصداع والدوار واجهاد العضلات وآلام العينين والظهر والأطراف.


    تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.