Top
مدة القراءة: 2 دقيقة

8 أخطاء تقضي على الشركات الناشئة

8 أخطاء تقضي على الشركات الناشئة
مشاركة 
29 يناير 2018

يحلم العديد من الأشخاص بتأسيس شركة ناشئة تقدِّم أعمالاً مميزة تساهم في نجاحهم وفي تقديم الفائدة للمجتمع الذي يعيشون فيه، ولكي تنجح في تحقيق هذا الهدف يجب أن تبتعد عن ممارسة بعض الأخطاء التي تقضي على الشركات الناشئة والتي سنتعرف عليها من خلال السطور التالية.



أولاً: وجود مؤسس واحد للشركة

إنَّ وجود مؤسس واحد للشركة الناشئة يحدُّ من قدرتها على المُضي وعلى النجاح هذا ما أكدته العديد من الدراسات التي تناولت هذا الموضوع، لهذا فإنَّ أي مؤسسة تُدار من قبل فريق عمل كبير تحظى بفرص أكبر للنجاح.

ثانياً: اختيار موقع غير مناسب للشركة

وهي من أكثر الأخطاء التي تؤدي إلى فشل الشركة الناشئة حيث أنَّ اختيار موقع بعيد عن سوق العمل والشركات المنافسة يؤثر على نجاح الشركة وبقدرتها على المنافسة في سوق العمل، لهذا ينصح الخبراء بأن تكون الشركة الناشئة في مكان قريب من الشركات المنافسة.

ثالثاً: الأفكار المُشتَّتة

تُسبب الأفكار المشتتة فشل ونجاح أي شركة ناشئة، لهذا إذا أردت أن تخطط لشركتك بنجاح عليك أن تحرص على أن تكون أفكارك واضحةً ومنظمة لتنجح في تنفيذها بشكل صحيح بعيداً عن الفوضى والتشتت.

رابعاً: عدم تحديد جمهور مستهدف

لكي تنجح في إطلاق شركتك الناشئة وتضمن نجاحها واستمرارها عليك أن تحرص على تحديد الجمهور الذي تود تقديم المنتج له لأنَّ توجيه المنتج لأشخاص لا يهتمون به سيؤدي بكل تأكيد لفشل الشركة وعدم استمرارها.

خامساً: إنفاق الكثير من الأموال على المشروع

يقع العديد من الأشخاص في هذه المشكلة التي تؤدي لفشل شركتهم الناشئة، حيث أنَّهم يقومون بإنفاق الكثير من الأموال عليها قبل نموها بشكلٍ كافٍ وقبل أن تدر عليهم بعض الأرباح، وهذا ما يؤدي إلى خسارتهم لأموالهم وعدم القدرة على استمرار عملهم.

سادساً: عدم الرغبة في التعب على العمل

إنَّ قلة عزم وإرادة أصحاب ومدراء الشركة على العمل المستمر والدؤوب وشعورهم بالتعب والملل في بداية انطلاق الشركة الناشئة سيُعرِّضها بكل تأكيد للخسارات المتلاحقة التي تحدُّ من قدرتها على الاستمرار والمُضي قُدُماً في طريق النجاح.

سابعاً: الخلاف بين المؤسسين

إنَّ نشوب العديد من الخلافات في وجهات النظر والآراء بين الأشخاص الذين أسسوا الشركة، يؤدي بكل تأكيد لفشل الشركة الناشئة وعدم استمرارها بشكلٍ ناجح في سوق العمل.

ثامناً: توظيف أشخاص غير أكفَّاء

يلعب الموظف الجيد دوراً فعالاً في نجاح الشركة الناشئة وقدرتها على تحدي معظم الشركات الناشئة الأخرى، لهذا فإنَّ اختيارك لأشخاص غير أكفاء يؤدي إلى ضعف الشركة الناشئة وفشلها.

 

اقرأ أيضاً: 6 مهارات يبحث عنها أصحاب العمل عند اختيار الموظفين

 


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ: 8 أخطاء تقضي على الشركات الناشئة




ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع