7 نصائح مهمة لكل فتاة مقبلة على الزواج

تتعرّض النساء للعديد من المشاكل بعد مرور الفترة الأولى من الزواج لعدم قدرتهن على التأقلم الفعّال مع متطلّبات الحياة الزوجيّة والواجبات الكثيرة التي تقع على عاتقهن، ومن خلال السطور القادمة سنُقدّم لكِ مجموعة من أهم النصائح التي يجب أن تتعرّفي عليها قبل الزواج كي لا تقعي في مطب مشاكل ومفاجآت الحياة الزوجيّة.



1- يجب عليكِ أن تقتنعي بفكرة أساسية ومهمة وهي أنّكِ المسؤولة الأولى والأخيرة عن نجاح الأسرة والعائلة الجديدة التي ستبنيها مع زوجك، وذلك لأنّ الأم تتحمل كافة المسؤوليات المتعلقة بالمنزل والأولاد.

2- لقد أوصى اللهُ سبحانهُ وتعالى المرأة بطاعة زوجها واحترامها له، وعدم القيام بأيّ تصرف لا يرضى عنه، وهذا ما يجب أن تقومي بهِ أنتِ أيضاً، أي عليكِ أن تطيعي زوجك، وأن تلتزمي بكل النصائح والإرشادات التي يوجهها لكِ، وذلك لكي تكوني زوجةً مطيعة ومحببة لديه.

إقرأ أيضاً: أمور يتمنى الزوج أن تعرفها زوجته دون أن يخبرها بها

3- عليكِ سيدتي أن تحاولي تعلّم كل المهام المنزليّة التي يتوجب على كل سيدة أن تقوم بها في منزلها، كتعلم طهي أصناف مختلفة من الأطعمة، وغيرها من المهام المتعلقة بالتنظيف، والترتيب، وكذلك عليك أن تتطلعي على كل الكتب التعليميّة المتخصصة بأصول تربية الطفل.

4- تحتل عائلة الزوج مكانةً كبيرة في حياة الرجل وأسرتهِ، لذلك عليكِ أن تتعاملي مع عائلة زوجكِ وكأنّها عائلتكِ الثانيّة، وأن تسعي لتقديم كل الحب والاحترام لهم، وذلك لكي تكسبي محبتهم واحترامهم لكِ أيضاً.

إقرأ أيضاً: أنواع الحموات و طرق التعامل معهم

5- يتعرّض الزوج خلال عمله خارج المنزل للكثير من الضغوط العمليّة والمشاكل التي تجعلهُ متوتراً في بعض الأحيان ومتقلباً في المزاج أيضاً، وهنا عليكِ أن تقدمي لهُ كل الحب والدعم المعنوي الذي سيجعله ينسى كل همومه ومشاكل العمل والحياة.

7- لكي تكوني زوجة صالحة أمام زوجكِ وأمام الله عليكِ أن لا تضغطي على زوجك بالكثير من المطالب والرغبات التي قد تتخطى حدود قدراتهِ الماديّة، وذلك لكي لا تتسببي لكِ ولعائلتكِ بالكثير من المشاكل التي تجعلُ الحياة الزوجيّة جحيماً لايُطاق.

إقرأ أيضاً: لكل زوجة: 10 طرق للحصول على علاقة أفضل مع زوجك

8- عليكِ سيدتي أن تحافظي وبشكلٍ دائم على جمالكِ الخارجي ونظافتكِ الخارجية، وذلك لكي تبقي في نظرهِ عروساً جميلةً وجذابةً تغنيهِ بجمالها وأناقتها عن كل نساء العالم.

بتقيُدكِ بهذه النصائح ستنجحين في بناء عائلةٍ جميلة ومستقرة، بعيداً عن المشاكل التي تنتجُ عن عدم قدرة المرأة على تحمّل الأعباء الزوجيّة الكثيرة.  




مقالات مرتبطة