7 نصائح للحصول على الطاقة الطبيعيّة بعيداً عن الخمول

يقوم العديد من الأشخاص بشرب بعض الأنواع من مشروبات الطاقة للتخلّص من الخمول الذي ينتابهم بين الحين والآخر، دون النظر إلى السلبيات الصحيّة الكثيرة التي تُسببها مثل هذه الأنواع من المشروبات لهم، ولكي لا تلجأ أنت كذلك لمثل هذه الأنواع من المشروبات الضّارة ننصحك بأن تقرأ السطور التاليّة التي ستتعرّف من خلالها على مجموعةٍ من النصائح المهمة للحصول على طاقة طبيعيّة بعيداً عن الخمول وعن استخدام مشروبات الطاقة.



أولاً: حافظ على رطوبة الجسم

لكي تحافظ على نشاطك وطاقتك الدائمة عليك أن تُحافظ على رطوبة جسدك، ويكون ذلك عن طريق شرب ما لا يقل عن 8 أكواب من المياه في اليوم بالإضافة لشرب بعض العصائر الطبيعيّة الطازجة كعصير البرتقال، الليمون، الأناناس، والكيوي.

ثانيّاً: تناول وجبات صغيرة من الطعام

إنّ تناول وجبات كبيرة من الطعام سيجعلك تشعر بالكسل والخمول وسيسحب منك كل الطاقة التي تختزنها في جسدك لهذا فإنّنا ننصحك بأن تتناول خمس وجبات صغيرة من الطعام بدلاً من ثلاث وجبات كبيرة.

ثالثاً: تناول مضادات الأكسدة 

تلعب المواد المضادة للأكسدة دوراً فعّالاً في زيادة طاقة الجسم الطبيعيّة وتخليص الإنسان من كل مشاعر الكسل والخمول الذي قد ينتابه، لهذا عليك أن تحرص على تناول وجبات يوميّة من الأطعمة التي تحتوي على مضادات الأكسدة كالبندورة، التفاح، الخرشوف، البرتقال، والمكسرات بأنواعها المختلفة.

رابعاً: ابتعد عن السكريات الصناعيّة

لكي تتخلّص من مشاعر الكسل والخمول بشكلٍ سريعٍ وصحي، عليك أن تتوقف عن تناول أي نوع من السكريات الصناعيّة الضّارة، وأن تحرص فقط على تناول السكريات الطبيعيّة الموجودة في الفاكهة كالموز، التفاح، الفراولة، الكيوي، البرتقال، والبطيخ.

خامساً: خذ قيلولة قصيرة

من الضروري أن تحرص على أخذ قسط من القيلولة كل يوم، وبشكلٍ خاص خلال ساعات العمل الطويل، وذلك لأنّ القيلولة تساعدُ على شحن الجسم ومدهِ بطاقةٍ كبيرة ليعمل بنشاط طوال اليوم ودون تعب.

إقرأ أيضاً: فوائد القيلولة: 6 أسباب تدفعك للقيلولة كل يوم

سادساً: مارس رياضة المشي

تُساعد رياضة المشي وبشكلٍ خاص في الصباح الباكر على تنشيط الدورة الدموية ومد الجسم بكميّةٍ كبيرة من الطاقة الطبيعيّة التي تقضي على الخمول والكسل.

إقرأ أيضاً: 7 خطوات بسيطة تساعدك على ممارسة الرياضة يومياً

سابعاً: تناول المغنيسيوم

يُساعد المغنيسيوم على توليد الطاقة في الجسم، لمنح الإنسان القوة والقدرة على العمل لساعاتٍ طويلة دون أن يشعر بأي نوع من الكسل، لهذا عليك أن تحرص على تناول الأطعمة التي تحتوي على المغنيسيوم كالحبوب الكاملة، والمكسرات بأنواعها المختلفة وبشكلٍ خاص اللوز.

بتقيُدك بهذهِ النصائح البسيطة ستمنحُ جسدك طاقةً كبيرة وحيويّةً لا تنتهي بعيداً عن الكسل والخمول.




مقالات مرتبطة