7 عادات خاطئة تسبّب ظهور التجاعيد

التجاعيد هي حالة طبيعيّة تُصيب البشرة مع تقدُم العمر، ولكن هناك الكثير من النساء اللواتي يتعرضن لمشكلة ظهور التجاعيد في عُمر مُبكّر نتيجة اتباعِهم لبعض العادات الخاطئة، فما هي أهم العادات الخاطئة التي تُسبب لنا ظهور التجاعيد على بشرة الوجه؟

هذا ماسنُعرفكم به  من خلال 7 عادات خاطئة تتسبّب في ظهور التجاعيد المُبكرة على بشرة المرأة وهي:



1- تناول العلكة:

تتسبب العلكة بظهور التجاعيد في الجزء الأسفل من الفم، ويقول الخُبراء بأنّ مضع العلكة بشكل زائد يُساعد في ظهور مشاكل كثيرة في بُنية الفم، لذلك يجب التقليل من تناول العلكة حفاظاً على البشرة من الإصابة بالتجاعيد المُبكرة.

2- التدخين:

يتسبّب التدخين بشكل كبير في ظهور التجاعيد المُبكرة على وجه المرأة، وهذا ماأكّدهُ الدكتور شليزنجر رئيس الجمعية الأمريكية لأمراض وجراحة التجميل، لذلك يُنصح بالإقلاع عن التدخين لكي تُحافظي سيدتي على بشرتكِ جميلة وخالية من التجاعيد.

إقرأ أيضاً: آثار التدخين على الشكل الخارجي للإنسان

3- عدم تنظيف البشرة من المكياج:

إنّ وجود المكياج الدائم على البشرة وخصوصاً قبل النوم، يتسبب بظهور التجاعيد، وذلك لأنّ المكياج يتسبب بالتصاق الأوساخ على البشرة وتسربها إلى داخل المسام حيثُ تؤدي إلى تكسُّر الكولاجين وظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة، لذلك عليكِ سيدتي الحرص على تنظيف بشرتكِ يوميّاً قبل النوم.

إقرأ أيضاً: 7 أمور جيّدة ستحدث عندما تتوقّفين عن وضع المكياج

4- أخطاء عند وضع المكياج:

هُناك الكثير من الحركات الخاطئة التي تقوم بها المرأة عند وضع المكياج تؤدي إلى ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة، مثل تمديد الفم عند وضع أحمر الشفاه، أو رفع الحاجبين عند وضع الماسكارا، أورفع العين عند وضع ظلال الجفون والكحل.

5- عدم الالتزام بوضع واقي الشمس:

وهذهِ العادة من أسوء العادات التي تقوم بها المرأة حيثُ تؤثر الشمس وبشكل كبير على صحة البشرة وعلى إنتاج مادة الكولاجين وبالتالي ظهور التجاعيد المبكّرة، لذلك يجب الحرص على وضع واقي الشمس قبل الخروج من المنزل وخصوصاً في فصل الصيف

6- عدم الالتزام بتناول الخُضار والفواكه:

يجب عليكِ تناول 6 حصص يوميّة من الخُضار والفواكه، وذلك لاحتوائِها على كميّات كبيرة من مُضادات الأكسدة الضروريّة لمُحاربة تلف الجلد الناتج عن الجذور الحُرة في الجسم ومُحاربة التجاعيد.

إقرأ أيضاً: بالصور: أهم الفواكه والخضروات وفوائدها للصحة

7- الإكثار من تناول السُكريات:

يجب عليكِ سيدتي التقليل وبشكلٍ كبير من تناول السُكريات، وذلك لدورها الكبير في زيادة مستويات الأنسولين الذي يعمل على تفتيت الكولاجين الذي يؤدي إلى ترهُل البشرة وظهور التجاعيد.

 

إذاً وكما رأيتِ سيدتي فإنّ قيامكِ بهذه العادات السبعة سيُساهم بشكل كبير في ظهور التجاعيد المُبكرة، لذلك يجب الابتعاد عن مُمارسة هذه العادات الخاطئة لكي تُحافظي على بشرة صحيّة وخاليّة من التجاعيد.




مقالات مرتبطة