Top
مدة القراءة: 3 دقيقة

نصائح هامة للحفاظ على صحة البشرة خلال فصل الصيف

نصائح هامة للحفاظ على صحة البشرة خلال فصل الصيف
مشاركة 
24 يوليو 2017

تحتاج بشرة الإنسان إلى عنايّة مضاعفة في فصل الصيف عن باقي فصول السنة وذلك بسبب تعرّضها لأشعة الشمس القويّة وآثارها السلبيّة على صحة البشرة، وفي صدد هذا الموضع المهم سنرشدك عزيزي لمجموعة من النصائح المهمة التي يجب أن تتقيّد بها لتحافظ على صحة بشرتك خلال فصل الصيف.



أولاً: الحفاظ على ترطيب الجسم

لتحمي بشرتك من التعرّض للعديد من المشاكل الصحيّة خلال فترة الصيف عليك أن تحرص على منح جسدك الترطيب الطبيعي لتعويض نسبة السوائل التي تفتقدها بسبب الحر الشديد، ويكون ذلك عن طريق شرب حوالي8  أكواب من المياه يوميّاً، بالإضافة لشرب العصائر الطبيعيّة وبمعدل كوبين في اليوم كعصير البرتقال الطازج، الفراولة، الأناناس، وكوكتيل الفاكهة.

ثانيّاً: استعمال واقي الشمس

تؤثر أشعة الشمس على صحة البشرة خلال فترة الصيف بشكلٍ سلبي ليس فقط من النواحي الجماليّة بل من النواحي الصحيّة أيضاً، حيث أكدّت الدراسات بأن أشعة الشمس فوق البنفسجيّة تعتبر المسبب الرئيسي للإصابة بمرض سرطان الجلد القاتل، لهذا عليك أن تحرص على وضع واقي الشمس الخاص على البشرة قبل الخروج من المنزل وذلك لتحمي بشرتك من التعرّض المباشر لهذه الأشعة الضّارة.

ثالثاً: الإلتزام بتنظيف وترطيب البشرة  

لتنجح بالحفاظ على بشرتك من التأثر بالعوامل الجوية الضارة خلال فترة الصيف ننصحك بأن تحرص على تنظيف بشرتك مرتين في اليوم على الأقل، مع الحرص على وضع كريم الترطيب عليها في الصباح وقبل النوم.

رابعاً: الخضوع لجلسات تقشير البشرة

لتتخلص من بقايا الجلد الميت والشوائب التي تتجمع على البشرة نتيجة التعرق الشديد عليك أن تعمل على تقشير بشرتك لمرة واحدة أو مرتين كل عشرة أيّام، وذلك لكي تحرّض خلايا البشرة على العمل بشكلٍ صحي وسليم.

خامساً: وضع القبعات الصيفيّة

تساعد القبعات الصيفيّة على درء أشعة الشمس ومنعها من لوصول بشكلٍ مباشر إلى بشرة الوجه، لهذا عليك أن تضع القبعة على رأسك قبل الخروج من المنزل، وبشكلٍ خاص في فترة الظهيرة حيثُ تكون أشعة الشمس قويّةٍ وعاموديّة.

سادساً: وضع الماسكات الطبيعيّة

تساعد الماسكات الطبيعيّة على تجديد البشرة، وعلى تنشيط الخلايا والكولاجين فيها خلال فصل الصيف الحار، لهذا ننصحك بأن ترطب بشرتك يوميّاً قبل النوم باستخدام الماسكات الطبيعيّة البسيطة كوضع شرائح الخيار الطازج على البشرة، أو دهن البشرة بالزبادي البارد.

 سابعاً: تناول الخضار والفاكهة

تحتوي الخضار والفاكهة الصيفية على العديد من المعادن والفيتامينات التي تساعد على تغذية البشرة وحمايتها من العوامل الجويّة القاسيّة التي قد تتعرض لها في فصل الصيف، لهذا ننصحك بأن تتناول وجبات يوميّة من الخضار والفاكهة الموسميّة كالخيار، البندورة، الخس، السبانخ، البطيخ، التفاح، المشمش، الأنانس، والدراق.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.



ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع