7 أسباب تدفع الناس لتجنب أصحاب الشخصيات القوية

يجذب الأشخاص ذوو الشخصيات القوية انتباه واحترام الآخرين بالتأكيد؛ إذ يدخلون إلى مكان فيقف الناس احتراماً، ويتمتمون عبارات الإعجاب، ويُخيِّم الصمت ويصبح المكان هادئاً وكأنَّ الطير تقف على رؤوس الناس، فنحن لا نفهمهم والمنطق يقول إنَّنا نخشى ما لا نفهمه؛ لكن هل هناك ما تخشاه في الأشخاص ذوي الشخصية القوية؟



أو ربما تكون أنت ذو شخصيةٍ قوية ولا تفهم سبب عدم رغبة أحد في البقاء معك؛ فأنت محبوب بما فيه الكفاية، لكن يبدو أنَّك تصدُّ الناس عنك بدلاً من أن تجذبهم إليك، ومن ينجذبون إليك أشخاصٌ يثيرون أعصابك.

في كلتا الحالتين، إذا كانت لديك شخصية قوية، أو كنت تعرف شخصاً ما ذا شخصية قوية.

فإليك بعض الأسباب التي تُنفِّر الناس من أصحاب الشخصية القوية:

1. عدم السماح لأي شخص بالتصرف معك بطريقة مسيئة:

إذا قال شخصٌ ما شيئاً سيئاً عنك أو لك ستوقفه مباشرةً أو تمنعه من ذلك، أو لن تخشى على الأقل القيام بذلك؛ فأنت لا تحب الاستماع لما يقوله المتنمِّرون الذين يفرضون سلطتهم ويحاولون السيطرة على الناس، وقد يعتقد بعض الناس أنَّ هذه صفة رائعة، في حين أنَّ الآخرين المتنمِّرين لن يحبُّوك على الإطلاق.

2. عدم الحكم على الآخرين:

أنت تتقبَّل جميع الناس تماماً بالطريقة التي هم عليها دون أسئلة، وليس هذا فقط فأنت تعاملهم جميعهم بنفس الطريقة، باحترامٍ ولطفٍ كبيرين؛ إذ ليس لديك وقت لأحاديث النميمة الغبية وغير المسؤولة عن الناس وقصصهم القديمة، لكن يشعر الآخرون بالخوف من هذا النوع من الأشخاص، فهم يحبون النميمة سراً، وإذا كنت أنت لا تحب المشاركة في مثل هذه الأحاديث الطائشة مع الآخرين وعنهم، فلماذا قد يرغبون في مصادقتك، فأنت تشكِّل تهديداً بالنسبة إليهم.

3. مساعدة الآخرين وتجاهل المنافسة:

في هذا العالم شديد التنافس حيث نسعى جاهدين أن نفعل دائماً ما هو أفضل من الآخرين، تنشغل أنت وتهتم في مساعدتهم، وتتمنَّى لهم النجاح، وتفرح بانتصاراتهم وإنجازاتهم، وستفعل كل ما في وسعك لمساعدتهم، لكن الآخرون لا يفضِّلون ذلك كثيراً، فأنت تساعد وهم ينافسون، ولن يفهموا أبداً لماذا تفعل ذلك.

4. عدم التقاعس والخوف من الأمور الجديدة:

أنت لا تخاف من تجربة أشياء جديدة، ومواجهة التحديات والخوف بعقلية محارب؛ فأنت تتميَّز بالشجاعة والجرأة، ولا تهتم بتجنُّب التحديات ولا تثنيك العقبات، بل ستتعامل معها كالقائد، لكنَّ الآخرين يشعرون بالخوف الشديد من هذه الشجاعة، لأنَّهم يفتقرون إليها في شخصياتهم، فهم معجبون بك، ويخافونك، ويبتعدون عنك ويراقبونك عن بعد، ويشعرون بأنَّهم أكثر أماناً بهذه الطريقة.

شاهد: 7 صفات يمتلكها صاحب الشخصية القوية

5. عدم وجود للفشل في قاموسه:

لا وجود للفشل في حياتك، بل أنت تتعلَّم وتنمو وتخوض التجارب، وهذا لا يسمى فشلاً. أنت تحاول جعل الآخرين يدركون هذا المفهوم وهم لا يفعلون ذلك، ففي أذهانهم هم فاشلون، لكن في عقلك أنت بطلٌ متعطِّشٌ للعلم، وهذا ما يخيفهم ويبعدهم عنك، فأنت قويٌّ جداً وواثق بالنسبة إليهم، وهم يخافونك لأنَّهم يدركون أنَّهم لا يمكنهم إيقافك.

6. عدم التصرف تصرفات سلبية واتباع الأفكار السامَّة:

أنت سعيد جداً لكونك على قيد الحياة وممتنَّاً لكل ما لديك، فقد يرغب معظم الناس في الجلوس والاستمتاع بجلسة محادثة عن أشياء عشوائية سخيفة، أمَّا أنت فليس لديك وقت لذلك ولا أنت مهتم بها، فلماذا تريد أن تجلس وتشكو من أشياء يسيرة وتافهة في حين أنَّ هناك كثيراً من الجمال من حولك؟ لكن غيرك من الناس لا يتمتَّعون بكل تلك الإيجابية خاصة عندما يشعرون بالكآبة، وتحاول أنت إبعادهم عن كل تلك الأفكار السامَّة، وهم ليسوا مستعدين للتخلُّص منها حتى الآن.

إقرأ أيضاً: 8 فوارق بين الشخصية القوية والشخصية الضعيفة

7. عدم الاستسلام للخمول:

هذا يعني أنك تتقبَّل الحياة والأشخاص والفرص، وتحب من كل قلبك، تستكشف بحماسة، وتحلم بخيال عظيم، ولا شيء مستحيل بالنسبة إليك؛ فأنت تحب الحياة وكل ما تقدمه، ونادراً ما ترفض الأشياء الجديدة، وأنت أول من يقدِّم المساعدة، أو يغامر في تجربة أماكن بعيدة وجديدة بالنسبة إليك؛ لكن ينظر إليك الناس في رهبة شديدة ودهشة، ويشعرون بأنَّهم أقل منك قليلاً لأنَّهم لا يعتقدون أنَّ لديهم ما هو مثير للاهتمام والمتعة للتحدث به معك، وبسبب ذلك سوف يبتعدون عنك.

إقرأ أيضاً: تعرّف على أبرز صفات الشخصية القوية

في الختام:

هل تمثِّلك أي من هذه الصفات، أو تمثِّل شخصاً ما تعرفه؟ هذا الشخص، ذو الشخصية القوية، لا ينبغي الخوف منه، بل الإعجاب به فهناك كثير لنتعلَّمه منه؛ لذا خذ الوقت الكافي لبناء شخصيتك بهذه الطريقة وستكون مُمتنَّاً لبقية حياتك.

المصدر




مقالات مرتبطة