Top


مدة القراءة:4دقيقة

7 نصائح هامة لجسم صحّي خلال الصيف

7 نصائح هامة لجسم صحّي خلال الصيف
الرابط المختصر
تاريخ آخر تحديث:16-11-2019 الكاتب: هيئة التحرير

فصل الصيف هو الفصل المناسب للمرح والحصول على أشعة الشمس، وهو الوقت الأفضل لقضاء العطلات والمشاركة في الحفلات وما يترافق مع ذلك من أكل وشراب قد يؤثر سلباً على الجسم فيفقده رشاقته وصحته. 

بالطبع، قد يكون من الصعب في هذا الفصل ضبط النفس والحفاظ على جسم رشيق عند بعض الأشخاص، ولكن من المهم الاستمتاع بالوقت وعدم إلحاق الأذى بالصحة. فيما يلي سبع نصائح للحفاظ على جسم رشيق وصحي خلال الصيف بحسب ما ورد في موقع هاك لايف.




1- تناول الطعام الصحي

يجب أن يتكوّن النظام الغذائي الخاص بك الكثير من الفواكه والخضروات. ووفقاً للقسم الخاص بالصحة العامة في جامعة هارفارد يجب أن تتناول تسع حصص من الفواكه والخضروات يومياً، أي ما يعادل كوبين من الفاكهة و 2.5 كوب من الخضار يومياً.

تحتاج أيضاً إلى التركيز على تناول كمية مناسبة من البروتين والدهون والكربوهيدرات الجيدة، ويشمل ذلك القمح والأرز والشعير والابتعاد عن الأطعمة المصنعة مثل البطاطس المقلية.

2- تناول الأطعمة الخفيفة

لا تجوّع نفسك، فإذا كنت جائعاً فأنت بحاجة لتناول الطعام، ولكن حاول أن تركز على كمية المأكولات واختيار وجبات صغيرة بدلاً من تناول وجبة غداء دسمة.

3- ترطيب الجسم

من المهم دائماً شرب كمية كافية من الماء وخصوصاً خلال أشهر الصيف، ووفقاً لجمعية القلب الأميركية فإنّ ترطيب الجسم أمر بالغ الأهمية لصحة قلبك لأنّ الحفاظ على الجسم رطباً يساعد القلب على ضخ الدم بسهولة أكبر من خلال الأوعية الدموية للعضلات.

كمية الماء التي يجب أن تشربها تعتمد على العديد من العوامل، ولكن هناك طريقة بسيطة ومفيدة لاختبار ما إذا كنت تشرب كمية كافية من الماء هو مراقبة لون البول. إذا كان اللون قاتماً ومائلاً إلى الأصفر فأنت لاتشرب كمية كافية من الماء.

إقرأ أيضاً: 3 مشروبات طبيعية تساعد على ترطيب الجسم

4- ممارسة التمارين الرياضية

هناك الكثير من الطرق التي يمكن أن تمارس على نحو فعال وخاصة خلال أشهر الصيف، الجري والمشي، والسباحة، كلها أشكال بسيطة من التمارين التي يمكنك القيام بها في الخارج في الطقس المشمس.

أشهر الصيف هي الوقت المثالي لبدء ممارسة التمارين الرياضية بشكل ممتاز، حيث أنه من الصعب في كثير من الأحيان ممارسة الرياضة خلال فصلي الخريف والشتاء بسبب الطقس البارد أو الرياح الشديدة، ومن المهم تحديد نوع الجسم الذي تريده، هل تحاول فقدان الدهون في الجسم أو هل ترغب بناء عضلات والحصول على جسم متناسق؟ قم بممارسة التمرين الذي يناسب الاحتياجات الخاصة بك.

إقرأ أيضاً: أهم الفوائد التي تمنحها الرياضة لجسم الإنسان

5- الابتعاد عن الكحول

الكحول والبيرة مليئة بالسعرات الحرارية الفارغة والسكريات والتي يمكن أن تكون ضارة لجسمك.

6- اتباع اسلوب حياة جيّد

عليك النوم لساعات كافية يومياً وتوفير بعض الوقت ليرتاح جسمك بشكل كاف يومياً، والموازنة بين تمضية وقت جيد وممارسة الرياضة والراحة.

شاهد أيضاً: فديو: نصائح صحية لحياة أكثر حيوية

7- التركيز على قوة الجسم

ركّز على قوة جسدك وصلابته  وابتعد عن التركيز على الاطلالة الخارجية لأنّ القوة الداخلية تنعكس قوة وجمالاً خارجياً.

 

المصدر


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ:7 نصائح هامة لجسم صحّي خلال الصيف