Top


مدة القراءة:3دقيقة

7 نصائح مهمة للعناية بشعر المرأة المحجبة

7 نصائح مهمة للعناية بشعر المرأة المحجبة
مشاركة 
الرابط المختصر

يتعرّض شعر المرأة المحجبة للعديد من المشاكل الصحيّة التي تجعله يُعاني من الضعف والتساقط مع الأيّام بسبب عدة عوامل متعلقة بتغطيتهِ لوقتٍ طويل وعدم تعرّضهِ لأشعة الشمس المفيدة، وفيما يلي سنرشدكِ سيدتي لمجموعةٍ من النصائح المخصصة للعناية بشعر المرأة المحجبة.




1- عليكِ ألّا تغسلي شعركِ لأكثر من ثلاث مرات في الأسبوع وألّا ترتدي الحجاب إلّا بعد أن تُجفّفي شعركِ بشكلٍ جيد، وذلك لأنّ وضع الحجاب على الشعر الرطب يؤثر بشكلٍ سلبي على صحته ويُصيبه بالضعف والتساقط مع الأيام.

2- يلعب نوع الحجاب دوراً أساسيّاً في إصابتهِ ببعض المشاكل الصحيّة، لهذا عليكِ أن تحرصي على اختيار الحجاب المصنوع من الأقمشة القطنيّة التي تساعد على ترطيب الشعر والسماح للهواء بالدخول إليه والامتناع عن استخدام الأقمشة الصناعيّة التي تتسبّب في تعرّق فروة الرأس وإصابتها بالفطور والقشرة.

3- لكي تحافظي على صحة شعركِ وحيويته عليكِ ألّا تضعي الحجاب لساعاتٍ طويلة من اليوم، وأن تخلعيهِ بمجرد دخولكِ إلى المنزل، وهذا لكي تسمحي للهواء بأن يتغلغل في فروة الرأس وذلك لكي تقوم بعملها بشكلٍ طبيعي وصحي.

4- لتحمي شعركِ من كل العوامل السلبيّة التي يُسببها الحجاب عليكِ أن تبتعدي عن استخدام الشامبو الذي يحتوي على الكثير من المواد الكيميائيّة، وأن تعتمدي فقط على استخدام الشامبو الطُبي المصنوع من الأعشاب والمواد الطبيعيّة.

5- تحتاج المرأة المحجبة إلى عنايةٍ مضاعفة بشعرها لهذا عليكِ أن تحرصي على وضع الزيوت الطبيعية بشكلٍ إسبوعي على شعركِ قبل كل استحمام، كخليط زيت الزيتون، زيت اللوز، وزيت جوز الهند، وذلك لكي تحدّي من تساقطهِ وضعفهِ.

إقرأ أيضاً: زيوت طبيعية لنمو وإطالة الشعر

6- لكي تساهمي في تقوية شعرك عليكِ أن تحرصي على تناول المواد الغذائيّة التي تحتوي على العديد من الفيتامنيات الضرورية كالأحماض الدهنيّة، المعادن، الحديد، الزنك، والنحاس، وتتواجد هذه المواد في الخضار، الفاكهة، البيض، اللحوم الحمراء، الحبوب الكاملة، والحليب.

7- لتحمي شعركِ من التعرّض للحرارة المرتفعة والتعرّق وبشكلٍ خاص خلال موسم الصيف والحر عليكِ أن تبتعدي عن اختيار الألوان الداكنة للحجاب وأن تختاري الألوان الفاتحة كالأبيض، الأزرق الفاتح، والأخضر الفاتح.

إقرأ أيضاً: 7 نصائح مهمة للعناية بشعركِ في فصل الصيف

 

كل هذه النصائح يجب أن تتقيد بها المرأة المحجبة لتحافظ على صحة شعرها وتحميهِ من كل عوامل التساقط والضعف.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ:7 نصائح مهمة للعناية بشعر المرأة المحجبة






تعليقات الموقع