إنّ الصحة هي أغلى ما يملك الإنسان وهي تاج ثمين يوضع على رأس كل من يهتم بصحتهِ وكل من يتّبع القواعد الأساسيّة التي تساهم في الحفاظ عليها كممارسة الرياضة، وتناول الغذاء الصحي، والابتعاد عن كل ما يُمكن أن يتسبب في تراجعها، فيما يلي سنُسلط لك الضوء على مجموعةٍ من المعلومات المهمة عن صحة الإنسان العامة.

أولاً: عند تناول بعض الأنواع من الخضار كالقرنبيط، الملفوف، والبروكلي، عليك أن تمضغهُم بشكلٍ جيد وببطئ شديد، وذلك لأنّ هذهِ الأطعمة تحتوي على كميّةٍ كبيرة من المواد التي تساعد على حماية الإنسان من الإصابة بأمراض السرطان الخطير، ولهذا فإنّ المضغ البطيئ يُساعد الجسم على امتصاص أكبر كمية من هذهِ المواد المفيدة والصحيّة.

ثانيّاً: لتحمي نفسك من التعرض لمختلف أمراض المعدة وتقرحاتها الخطيرة، ننصحك بأن تحرص على مضغ العلكة لمدة نصف ساعة بعد تناول كل وجبة من الطعام، وهذا ما أكدته العديد من الدراسات والتجارب في العلميّة.

ثالثاً: لكي تحمي نفسك من الإصابة بمختلف أمراض القلب وضغط الدّم المرتفع وبشكلٍ خاص أثناء تعرضك للتعب الناتج عن القيام بالأعمال الصعبة إن كان في المنزل أو في العمل، ننصحك بأن تحرص على القيام بأعمالك بشكلٍ هادئ بعيداً عن التشنج والسرعة، كما وننصحك بأن تحرص على تناول قطعة من الشوكولا السوداء المرّة التي تساهمُ في تعديل المزاج وتحسين النفسيّة.

رابعاً: لتقي نفسك من الإصابة بمرض السكري الذي يُعتبر من أخطر أمراض العصر وأكثرها انتشاراً على الإطلاق، ننصحك بأن تضيف ملعقة صغيرة من مسحوق القرفة إلى فنجان القهوة أو الشاي، وذلك لأنّ القرفة تساعدُ على تنظيم إفراز الأنسولين في الجسم، كما وتساعد على تخفيض نسبة الكوليسترول الضّار.

خامساً: لتحمي نفسك من التعرض للنوبات القلبيّة الخطيرة والتجلطات الدمويّة القاتلة، ننصحك بأن تحرص على تناول وجبتين من الخضار والفاكهة الطبيعية كل يوم، وبشكلٍ خاص التفاح، الموز، الفراولة، الأفوكادو، الإجاض، الأناناس، الخس، الملفوف، البندورة، الخيار، السبانخ، السلق، والبقدونس.

سادساً: يحتوي الشاي الأخضر على كميّةٍ وفيرة من المواد التي تساعد على منع حدوث التأكسد وبالتالي التقليل من خطر الإصابة بأمراض السرطان وبشكلٍ خاص سرطان الكبد، البنكرياس، الأمعاء، الرئة، الثدي، والقولون، لهذا ننصحك بأن تحرص على تناول كوب يومي من الشاي الأخضر المُحلى بملعقة صغيرة من العسل الطبيعي.

سابعاً: لتحافظ على صحة الهيكل العظمي في جسدك وصحة عمودك الفقري عليك أن تحرص على عدم حمل الأشياء الثقيّلة وعدم الوقوف لساعاتٍ طويلة، كما وعليك أن تحرص على تناول المزيد من الأطعمة التي تساهمُ في تغذية العظام ووقايتها من الإصابة بالضعف والهشاشة، كالبيض، والحليب.