مجموعة من المشاعر الجميلة تنتابك سيدتي بعد الولادة، فهل يوجد أجمل من شعور الأمومة؟ وهل يوجد أجمل من وجود طفل صغير يُضفي لحياتك الكثير من السعادة والبهجة؟ ولكن هُناك شيئ بسيط يُنغّص عليك فرحتكِ هذه، ويُشعركِ بالانزعاج، وهو البطن الكبير والمُترهل. فهل تُريدين أن تُعيدي جسمكِ كما كان قبل الولادة؟ وهل تُريدين أن تتخلّصي من البطن الذي كبُر وترَهّل بعد الولادة؟

ستُقدم لكِ في السطور التالية 7 نصائح مُهمة للتخلّص من هذه المُشكلة وهي:


محتويات المقالة

    1- الإقلال من الملح: يعمل الملح على حبس السوائل في الجسم ويُساعد على ظهور الدّهون والكرش في منطقة البطن، لذلك من الأفضل استبدالهُ بعصير الليمون.

    2- عدم الإفراط في تناول الطعام: يحتاج الجسم بعد الولادة إلى غذاء صحي ومتوازن ولكن يجب الابتعاد عن الوجبات السريعة الغنية بالسعرات الحرارية، وتجنُّب الإفراط في تناول الطعام الدّسم من أجل إدرار الحليب.

    3- الحرص على وجبة الإفطار: يجب أن تتقيدي يوميّاً بوجبة الإفطار، فهي تمُدّ جسدك بالقوة والنشاط، وتُقلل من الشعور بالجوع خلال اليوم.

    4- تناول البروتين: اعتمدي في غذائك على البروتينات مثل اللّحوم الخالية من الدّهون والبيض والأسماك، فهي تشعرك بالشبع لمدة أطول، وتُساعد على نمو ومرونة العضلات لكي تحصلي على قوام ممشوق أكثر.

    5- الماء: يجب أن تُكثري من شرب المياه بما لايقُل عن 8 أكواب في اليوم، وعودي نفسكِ على تناول كوب واحد من الماء قبل كل وجبة، فهو يُساعِدُك على الإحساس بالشبع.

    6- تناول الخُضار المسلوقة: ينصح الكثير من أطباء التغذية بتناول الخُضار المسلوقة بجميع أنواعِها، فهي تُساعد على التّخفيف من الغازات، وتُساعد على التخلُص من الدّهون والكرش في منطقة البطن.  

    7- الرياضة: يجب مُمارسة الرياضة اليومية البسيطة وخصوصاً بعد الولادة الطبيعية، فهي تُساعد على إعادة شد المناطق المُترهلة في الجسم وخصوصاً البطن. وفي حالات الولادة القيصرية يجب استشارة الطبيب قبل ممارسة الرياضة.

    مجموعة من النّصائح قدمناها لكِ سيدتي لتُساعدك في التخلُص من مشكلتكِ، فما عليكِ إلاّ الإلتزام بها لكي تُعيدي لجسدك الرشاقة والحيوية، وتتخلصي من ترهُلات وبطن مابعد الولادة. 


    تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.