Top
مدة القراءة: 4 دقيقة

7 نصائح لحياة صحية؟

7 نصائح لحياة صحية؟
مشاركة 
الرابط المختصر

الجميع يسعون لحياة أفضل، وقليلون هم الذين يعرفون كيف يصلون إليها، نقدم لك 7 نصائح لتنعم بحياة أفضل.



1- تناول الأغذية الغنية بالكاروتينات:
في البداية قد يظن الشخص أنه لا توجد علاقة بين الصحة والجمال، ولكن عندما يبدو الشخص أكثر جمالا وجاذبية يزيد ذلك من ثقته بنفسه.
وكنتيجة لذلك تنعكس المشاعر الإيجابية على الحالة الجسدية. ولذا فإنه من الضروري التركيز على الجمال. كذلك يعرف الجميع الفوائد العديدة للخضروات والفواكه وكيف أنها مفيدة للبشرة. فتناول الخضروات الغنية بالكاروتينات كالملفوف والطماطم، واللفت، والقرنبيط والفلفل، يساعد البشرة في الظهور بمظهر مشرق ومنتعش. لذا فهي تساعد في زيادة الجمال والصحة.

2- ممارسة الأنشطة خلال فترة التقدم بالعمر:
بالتأكيد لا يرغب أحد أن يتقدم بالعمر، ولكنها مرحلة حتمية لا بد من المرور بها، ومن سوء الحظ أن معظم الكبار في السن يرغبون بالتقاعد والجلوس في المنزل. لذا وبدون حياة اجتماعية، قد يبدو وجودهم في المجتمع أمرا غير ضروري. وفي نهاية المطاف سيقودهم هذا إلى مزيد من الضغوط ويتسبب في تدهور صحتهم. وتعد فكرة رائعة أن يمارسوا بعض الأنشطة الممتعة عندما يتقدمون في العمر. وقد وجد أن الأشخاص الكبار في السن الذين يشغلون وقتهم بعدة أنشطة كالرسم والغناء والكتابة الإبداعية أكثر صحة ورضا عن حياتهم، على العكس من أولئك الذين يجلسون في منازلهم ولا يقومون بأي نشاط. والأكثر أهمية من ذلك أن أسلوب الحياة النشيط، يحسن النظام المناعي ويطور الشخصية.

3- القسط الوافر من النوم:
إنها حقيقة معروفة، فالنوم الجيد يسهم في تحسين الصحة وحتى الجمال. ووفقا للدراسات العلمية فإن الأشخاص الذين لا يحظون بالنوم الكافي قد يكونون أكثر عرضة للأمراض، حيث إن قلته تضعف مناعتهم وأيضا تجعلهم أكثر عرضة لاكتساب الوزن الزائد

4- الضحك:
يعد الضحك مفيدا جدا لصحة الإنسان. يتعرض الإنسان لضغوط يومية لها تأثير سلبي على صحته، لذا يجب عليه ألا يكبح مشاعره ويضحك متى سنحت له الفرصة، وقد أثبت أن الضحك يوسع الأوعية الدموية ويدعم صحة الدورة الدموية. وينشط أيضا إنتاج الإندروفينات، وهي هرمونات مسؤولة عن المزاج الجيد والمشاعر الإيجابية.

5- الحصول على مساج:
يؤكد الأطباء أن المساج مفيد للجسم. فهو يساعد على إنعاش العقل بعد يوم متعب وأيضا يخفض ضغط الدم ومستوى هرمونات التوتر في الجسم. مما يزيد من كمية خلايا الدم البيضاء التي تساعد على حماية الجسم من البكتيريا الضارة والفيروسات والخلايا السرطانية.

6- العمل مع الأصدقاء:
من الصعب تخيل الحياة من غير عمل. وبالنظر إلى الوقت الذي يقضيه الشخص في المكتب فإنه من المهم أن تكون بيئة العمل داعمة وودية، وهناك الكثير من الأدلة على أن الأشخاص الذين يتفقون مع زملائهم في العمل قد يعيشون لمدة أطول. وذلك لأنهم لا يتعرضون للتوتر والقلق اللذين تنتجهما بيئة العمل العدائية وغير المتفاهمة.

7- لا تفقد الأمل:
قد يتعرض الأشخاص في بعض الأحيان لصعوبات معينة تسبب الإحباط والاكتئاب، وهذا قد يضر الصحة. ولذا يجب على الفرد أن يكون متفائلا ويفكر بإيجابية على الرغم من المشكلات التي تواجهه. ويقول العلماء إن الأشخاص السعداء لا يتعرضون تقريبا لخطر الأمراض القلبية. فيجب ألا يفقد الفرد الأمل مهما حدث في حياته، ويتعين عليه أن يسعى لتحقيق أهدافه في الحياة.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.





تعليقات الموقع