Top
مدة القراءة: 2 دقيقة

7 نصائح لتقوِّي صلتك بالله سبحانه وتعالى

7 نصائح لتقوِّي صلتك بالله سبحانه وتعالى
مشاركة 
24 ابريل 2018

إنَّ التقرُّب من الله سبحانه وتعالى يبعث في قلب المؤمن المزيد من الراحة والسكينة والطمأنينة، ويبعد عنه الحزن والكآبة، كما أنَّ التقرب من الله سبحانه وتعالى يرشد الإنسان إلى طريق الحق والصواب بعيداً عن الوقوع بالأخطاء والمعاصي، وفيما يلي سنرشدك إلى مجموعةٍ من النصائح المهمة لتقوي صلتك وتقربك من الله تعالى.



أولاً: قراءة القرآن الكريم

لا شيئ من الممكن أن يقوِّي صلتك بالله سبحانه وتعالى ويُقرِّبك منه أكثر من قراءة القرآن الكريم الذي يضمُّ كلمات الله ونصائحه للإنسان، والذي يتحدَّث كذلك عن قصص الأنبياء المرسلين ومعاناتهم في نشر دين الله، لهذا ننصحك بأن لا تهجر القرآن وأن تواظب على قراءة بعض الصفحات المباركة منهُ بشكلٍ يومي.

 

اقرأ أيضاً: أفضل طريقة لختم القرآن الكريم في رمضان

 

ثانياً: الصلاة

تُعتبر الصلاة من أركان الإسلام الأساسيَّة التي فرضها الله تعالى على كل مسلم مؤمنٍ ومحب لله ولدينه، لهذا فإنَّ الصلاة هي الوسيلة الأساسيّة التي تساعد على تقوية علاقة الإنسان بربه وتقربه منه، وتجعله يشعر بمدى أهمية الله ودوره في حماية الإنسان وتوجيهه لطريق الحق والصواب.

 

اقرأ أيضاً: فوائد الصلاة الصحية والنفسية

 

ثالثاً: الدعاء إلى الله تعالى

لكي تزيد من ثقتك بالله تعالى وقربك منه يوماً بعد يوم، عليك أن تواظب على التوجه بالدعاء الصالح له، هذا الدعاء التي يجعلك تهرب من هموم الحياة إلى عالمٍ آخر مليئ بالراحة والسعادة والطمأنينة النفسيَّة التي تزيل بها همومك وكل ما قد يسبب لك الحزن والألم.

 

اقرأ أيضاً: فضل وأهمية الدعاء في العقيدة الإسلامية

 

رابعاً: التحلِّي بالأخلاق الحميدة

لكي تتقرَّب من الله سبحانه وتعالى وتزيد من صلتك به، عليك أن تتحلَّى بالأخلاق الحميدة التي أوصى كل إنسان مؤمن ومسلم بها، كالتحدث مع الآخرين باحترام، وعدم التحدث عن الآخرين بسوءٍ من وراء ظهورهم، والالتزام بالصدق وحفظ الأمانات، والوفاء بالعهود والوعود، وبر الوالدين.

 

اقرأ أيضاً: أركان الإسلام الخمسة وأهمية الأخلاق الحميدة في الإسلام

 

خامساً: البعد عن المعاصي

لتقوِّي صلتك بالله سبحانه وتعالى عليك أن تبتعد عن الآثام والمعاصي وعن كل الأشياء التي حرَّمها علينا في الدنيا، كشرب الخمر، والزنا، والربا، والسرقة، وتناول لحم الخنزير، وإلحاق الضرر والأذى بالآخرين.

سادساً: ملازمة الصالحين والأتقياء

لكي تقوِّي صلتك بالله سبحانه وتعالى عليك أن تحرص على ملازمة الأشخاص الصالحين والأتقياء في الدنيا، هؤلاء الذين يلعبون دوراً في تعزيز إيمانك وحمايتك من الوقوع بالأخطاء، وأن تبتعد عن رفاق السوء الذين يُشجعوك على اقتراف المعاصي والأخطاء.

سابعاً: الإكثار من عمل الخير

لكي تقوِّي علاقتك بالله سبحانه وتعالى، عليك أن تكثر من فعل الخير، كأن تقدم المساعدة للفقراء والمحتاجين، وتدعم الجمعيات التي تعتني بأمور الأيتام، وأن تكثر من الصدقة والزكاة.

 

اقرأ أيضاً: عمل الخير وآثاره الإيجابية على الفرد والمجتمع

 

هذه هي النصائح المهمة التي يجب أن تلتزم بها لتقوي صلتك بالله سبحانه وتعالى، ولتنال رضاه عنك في الدنيا والآخرة.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ: 7 نصائح لتقوِّي صلتك بالله سبحانه وتعالى




ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع