Top


مدة القراءة:3دقيقة

7 نصائح صغيرة في الصباح ستغيّر يومك للأفضل

7 نصائح صغيرة في الصباح ستغيّر يومك للأفضل
الرابط المختصر
تاريخ آخر تحديث:18-04-2020 الكاتب: هيئة التحرير

ساعات الصباح الأولى هي الأهم في يومك فإذا تمكنت من استغلالها بشكل جيد انعكس ذلك إيجابياً عليك سواء من الناحية النفسية أو الجسدية، وفي المقابل إذا أسأت استخدامها تسبّبت لك في الشعور بالخمول والتعب والإرهاق طوال اليوم، ولأننا نريد أن تكون بأفضل حال سنستعرض فيما يلي 7 نصائح صغيرة احرص على القيام بها كل الصباح.




1- اشرب المياه عندما تستيقظ:

ينصح الأطباء بضرورة شرب المياه على معدة خاوية فهي تساعد على تنظيم عملية الهضم كما أنّها تعيد التوازن لسوائل الجسم بعد ساعات طويلة من النوم، فضلاً على أنها تطرد السموم وتحفّز عملية الأيض وتُنشّط الدورة الدموية وتعالج آلام الصداع فيشعر الشخص أنّه بحالة جسدية ونفسية أفضل، لذا لا تنسى شرب المياه مباشرة بعد الاستيقاظ.

إقرأ أيضاً: فوائد شرب الماء الدافئ على الريق

2- مارس التمارين الرياضية:

للرياضة فوائد صحية وجسدية ونفسية كبيرة، فقد أثبتت الدراسات العلمية أن ممارسة الرياضة الصباحية لمدة 15 دقيقة صباحاً يحفّز عملية الاستقلاب لوقت طويل من النهار وهذا ما يفيد في حرق الدهون المخزنة في الجسم، كما أنّها تُنشّط الدورة الدموية فيندفع الدم المحمّل بالغذاء إلى الدماغ وهذا ما يزيد من قدرة الفرد على التركيز والحفظ وممارسة أعماله بكفاءة عالية.

3- استحم بالمياه الباردة:

يؤكد الخبراء أنّ الاستحمام بالمياه البادرة يُنشّط الدورة الدموية فيشعر الشخص بالإنتعاش والحيوية ويقضي بذلك على حالة الخمول التي يشعر بها البعض صباحاً، كما أنّ المياه البادرة تحسّن الحالة المزاجية وترطّب الجسم وتزيد من معدل التمثيل الغذائي، مما يساعد في فقدان الكيلوغرامات الزائد.

4- تناول وجبة إفطار صحية:

الجسم يحتاج إلى الطّاقَة خلال الصّباح ليقوم بكامل وظائفه الحيوية وحتى يحصل على هذه الطاقة لابدّ من تناول وجبة إفطار صحية يومياً، يمكنك أن تشرب كوب من عصير البرتقال، الحليب، الجبن، المكسرات، التمر، الشوفان، الحبوب الكاملة، بعض قطع الفاكهة والخضروات، ستُؤمن هذه الأطعمة كل ما تحتاجه من فيتامينات ومعادن وهذا ما سيشعرك بالنشاط طيلة النهار.

5- مارس رياضة التأمل:

لا يخفى على أحد بأن لرياضة التأمل فوائد روحية وجسدية عديدة فهي تجدّد طاقة الجسم وتمدّه بالانتعاش والحيويّة كما أنّها تقضي على التوتر العصبي والقلق فيشعر الشخص براحة نفسية وسلام داخلي طيلة النهار، ويؤكد الخبراء أنّ اليوغا تقوّي الذاكرة وتنشط العمليات العقلية ومن أجل ذلك يوصى بممارستها صباحاً لمدة نصف ساعة.

6- اشرب كوب من القهوة:

لا مانع من شرب كوب واحد من القهوة صباحاً حيث يعمل الكافيين الموجود بها على زيادة نشاط المخ فيرفع بذلك من القدرة على التركيز و حفظ المعلومات، كما وثبت علمياً أن القهوة تزيد من معدل حرق الدهون وهذا مايساعد على التخلّص من الكيلو غرامات الزائدة، لكن لا تشرب أكثر من كوب واحد حتى لا تتعرض لإدمان الكافيين.

7- العلاقة الحميمة:

تعتبر ساعات الصباح الأولى الوقت الأمثل لممارسة العلاقة الحميمة، فخلال العلاقة الحميمة يقوم الجسم بإفراز العديد من النواقل العصبية والمواد الكيميائية كهرمون الإندورفين (هرمون السعادة) وهذا الهرمون يحسن الحالة المزاجية ويمد الجسم بطاقة كبيرة طيلة النهار، كما أنّ ممارسة العلاقة الحميمة ينشّط الدورة الدموية ويقوّي عضلات الجسم ويحرق الدهون.

إقرأ أيضاً: سبع نصائح لعلاقة زوجية حميمية أفضل

 

النصائح السبع السابقة ستغير يومك للأفضل فاحرص عزيزي على ممارستها حتى تشعر بالسعادة والانتعاش وحتى تؤدي أعمالك ومهماتك بشكل جيد.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ:7 نصائح صغيرة في الصباح ستغيّر يومك للأفضل