Top
مدة القراءة: 2 دقيقة

7 نصائح تسهّل التعامل مع المدير المتسلط

7 نصائح تسهّل التعامل مع المدير المتسلط
مشاركة 
الرابط المختصر

المدير المتسلط هو الذي يجبر كل من حوله على العمل وفق منظوره الخاص، فهو لا يسمح لأحد بأن يشاركه الرأي ولذلك يرفض جميع الاقتراحات المقدمة إليه، ويمتنع أيضاً عن تقبّل الأفكار الإبداعية التي يُقدّمها موظفيه لأنه وبكل بساطة يظنّ أنه أكثر شخص مبدع في الشركة والجميع أقل مرتبة فكرية منه، ونظراً لصعوبة التعامل مع مثل هذا النوع من الشخصيات قدم الخبراء بعض النصائح التي تسهل التعامل معه.



أولاً: تعامل معه باحترام

إنّ محاولة التصادم مع المدير المتسلط قد تتسبب لك في مشاكل كبيرة وربما ينتهي الأمر في فصلك من العمل لذا حاول أن تتجنب الصدام معه وامتنع عن نعته بالكلمات البذيئة بل تعامل معه باحترام وتقدير، سيساعدك هذا على تجنب بطشه وستتمكن من كسب وده قليلاً.

إقرأ أيضاً: 23 قول وحكمة عن أهمية الاحترام

ثانياً: تجنّب ارتكاب الأخطاء

المدير المتسلط ينتظر أخطاء الموظفين حتى يكون لديه سبب لمنعهم من الحصول على المهمات الهامة، وأنت كموظف واعي يجب أن تستدرك ذلك ولا تترك له المجال لكي يستغل أخطائك وأدّي أعمالك على أكمل وجه، سيساعدك هذا في كسب رضاه وسيوكلك ببعض المهمات الهامة.

ثالثاً: ابذل جهود مضاعفة

اعمل بجد وابذل جهود مضاعفة حتى تتمكن من أن تثبت لمديرك بأنك تستحق هذا العمل وأنك مختلف عن جميع الموظفين، عندما تعمل بجد وتحقق المزيد من النجاحات والأرباح للشركة سيقتنع مديرك المتسلط بأنك على قدر على عال من المسؤولية وبأنك تستحق الاحترام.

رابعاً: اطلب منه الاستشارة

حتى تتمكن من كسب مديرك اطلب منه الاستشارة في بعض الأمور المتعلقة بالعمل، سيُعزّز ذلك من ثقته بنفسه وسيشعر بالسعادة لأنك طلبت منه بشكل خاص الاستشارة وبالتالي سيساعدك هذا على خلق روابط اتصالية معه فيسهل عليك التعامل معه.

خامساً: انتظر الفرصة السانحة

حتى لا تتعرّض لبطش مديرك المتسلط لا تتناقش معه عندما يكون في حالة عصبية أو عندما يكون مشغول، انتظر لحين يهدئ ويكون بمزاج هادئ وعندها اطرح عليه بعض الاستفسارات وطالبه بتغيير طريقة تعامله معك، عندها ستتمكّن من التعامل معه دون التعرض للمشاكل.

سادساً: لا تتحدّث عنه بسوء

لا يجوز أن تتحدّث عن مديرك المتسلط مع زملائك في العمل فقد يقوم أحد بإيصال الحديث وهذا ما يجعلك تتعرّض للمساءلة لذا من الأفضل أن تحتفظ برأيك عنه لنفسك وأن تسعى دائماً للتفكير بالطرق والحلول التي تساعدك على فهمه والتقرب منه أكثر، بذلك فقط ستتمكن من التعامل مع تسلطه دون التعرّض للضرر.

سابعاً: حافظ على هدوءك

لا تقع فريسة سهلة لاستفزازاته وخاصة عندما يوجه لك كلام جارح، تذكر فقط بأنك بحاجة لهذا العمل وهو يريد أن يعزز ثقته من خلال التسلط على الجميع، فهو في الحقيقة ضعيف الشخصية لذا حافظ على هدوئك وعندما تجد فرصة عمل أخرى اترك عملك.

 

النصائح السابقة تسهل التعامل مع المدير المتسلط فاحرص عزيزي على الاستعانة بها حتى تتجنب الوقوع في المشاكل معه، وحتى تحافظ على وظيفتك لحين تجد عمل آخر.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ: 7 نصائح تسهّل التعامل مع المدير المتسلط




ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع