Top


مدة القراءة: 2 دقيقة

7 مشروبات منعشة وغير تقليديّة في شهر رمضان

7 مشروبات منعشة وغير تقليديّة في شهر رمضان
مشاركة 
الرابط المختصر

جميعنا نعرف العرق سوس، الخرنوب، التمرهندي، وغيرها الكثير من المشروبات الرمضانيّة التقليديّة المعروفة في عالمنا العربي والتي لاتخلو الموائد الرمضانيّة منها، ولكن القليل منا يعرف المشروبات الرمضانيّة الغير تقليديّة والتي تعطي الصائم أيضاً الكثير من الانتعاش والفائدة.



1- اللبن مع الفراولة:

تحتوي الفراولة على القليل من السكر والكثير من الفيتامينات المفيدة، لذلك يُعتبر شراب الفراولة مع اللبن من أكثر المشروبات الضروريّة والمفيدة خلال شهر رمضان، وتحضر عن طريق مزج الفراولة مع اللبن في الخلاط مع القليل من الثلج.

2- الليمون مع الزنجبيل:

ويُعتبر هذا المشروب من المشروبات الرمضانية المنعشة، ويُحضر عن طريق وضع الليمون مع الزنجبيل والماء في قدر، وغليها لمدة دقيقتين وتركه حتّى يُبرّد، ثُمّ يُصفّى ويُضاف له الثلج.

 

اقرأ أيضاً: فوائد الزنجبيل السحرية

 

3- شراب الحليب مع القهوة والموز:

يتميّز هذا المشروب بغرابتهِ وقلّة انتشارهِ، ولكّنه من المشروبات اللذيذة والمفيدة جداً للإنسان خلال شهر رمضان، ويُحضّر عن طريق وضع الموز والحليب مع المياه ومكعبات الثلج وملعقة من النسكافيه والسُكر في الخلاط الكهربائي حتى تمتزج جيداً وتوضع بعدها في الأكواب.

4- اللافندر مع التوت والليمون:

من أفضل المشروبات الرمضانيّة الغير تقليديّة والتي تُقدم الكثير من الفيتامينات للصائم، وتحضر عن طريق وضع القليل من اللافندر مع التوت والليمون والماء والثلج في الخلاط الكهربائي حتى تحصل على عصير رائع.

 

اقرأ أيضاً: 7 فوائد صحيّة مدهشة لقشر الليمون

 

5- المانغا:

تُعتبر المانغا من المشروبات الرمضانيّة المميزة، فهي تحتوي على الكثير من الفيتامينات التي تمد الصائم بالقوة خلال شهر الصيام، وتحضر عن طريق وضع المانغا مع الحليب والقليل من المياه والثلج في الخلاط الكهربائي حتّى تمتزج جيداً، ويُمكن تحليتها بالقليل من السُكر أو العسل.

6- البرتقال مع الأناناس:

 وهو من أحد المشروبات المنعشة والغير تقليديّة خلال شهر رمضان، ويُحضر عن طريق وضع عصير البرتقال مع قطع من الأناناس والقليل من النعناع الأخضر في الخلاط الكهربائي، ثُم يضاف لهُ الثلج والقليل من السكر.

 

اقرأ أيضاً: 11 فائدة تجعل من البرتقال كنزاً في الشتاء

 


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ: 7 مشروبات منعشة وغير تقليديّة في شهر رمضان






تعليقات الموقع