Top


مدة القراءة: 2 دقيقة

7 كتب يجب أن تقرأها لتُغيّر حياتك للأفضل

7 كتب يجب أن تقرأها لتُغيّر حياتك للأفضل
مشاركة 
14 يوليو 2018

إنّ قدرتك على تحقيق السعادة يرتبط بشكلٍ كبير بمدى إيجابية نظرتك إلى الحياة أو سلبيتها، أي بمعنى آخر، تركيزك على الجوانب الإيجابيّة فيها أم السلبيّة، فيما يلي سنعرفك على مجموعة من الكتب الشهيرة التي يجب أن تقرأها لتُغيّر نظرتك إلى الحياة ولتتمتع بالسعادة والاستقرار النفسي.


محتويات المقالة

    الكتاب الأول: فن السعادة

    يعود هذا الكتاب للمؤلف هوارد كاتلر، ويتحدّث فيهِ عن أهميّة السعادة في حياة الإنسان، وعن كيفيّة وطرق البحث عنها، ويوضح كذلك بأن طريق الوصول إلى السعادة هو طريق سهل وقصير يُمكن الوصول إليهِ دون عناء عندما يُصر الإنسان على ذلك.

     

    اقرأ أيضاً: ملخص كتاب أبناء السعادة لكريستين كارتر - 1

     

    الكتاب الثاني: الأرض الجديدة أيقظ هدف حياتك

    هذا الكتاب هو رسالة من المعلم الروحي إيكهارت تول، الذي حرص فيهِ على تعليم الإنسان كيف يستمتع بحياتهِ، وكيف أنّ الأنا هي سبب كل صراع ومشاكل الحياة، ويجدر بالذكر بأن هذا الكتاب اختير من قبل الإعلامية الأمريكيّة الشهيرة أوبرا وينفري لنادي كتابها، ونال شهرةً عالميّة كبيرة.

    الكتاب الثالث: أن يُقال إعرف قصتك وشكل مستقبلك

    يحاول الكاتب من خلال هذا الكتاب مساعدة الإنسان على تغيير نفسهِ ومعرفتها بشكلٍ جيد، وذلك لأنّ الإنسان الذي يستطيع أن يعرف نفسهُ ينجح في تحديد كل الأشياء التي تسعدهُ والتي تحزنهُ، ليُعزز من قدرتهِ على تغير حياته نحو الأفضل، عن طريق عمل بعض الأشياء البسيطة التي تساعدهُ في الوصول إلى السعادة.

    الكتاب الرابع: سباق المائة سنة

    يهدف هذا الكتاب في التركيز على فكرةٍ أساسيّة ويقوم بعرضها بشكلٍ تفصيلي، ويُركز فيه الكاتب أيضاً على المحاولات العديدة التي قامت بها الصين لتصل إلى كل هذا التطور ولتصبح من أقوى دول العالم، حيثُ نجحت بفضل الإصرار والعزيمة على منافسة الولايات المتحدة الأمريكيّة التي تعتبر أقوى دولة في العالم، ويشرح وبشكلٍ تفصيلي كل ما فعلتهُ الصين للوصول إلى هدفها.

     

    اقرأ أيضاً: التطور الإقتصادي في الصين وأكثر رجال الأعمال الصينين ثراءً

     

    الكتاب الخامس: السر

    يُعتبر كتاب السر من أكثر الكتب مبيعاً في العالم، والذي ساهم بتغيير حياة العديد من الأشخاص الذين كانوا يُعانون من اليأس والإحباط، وذلك لأنّ هذا الكتاب يُساهمُ في زرع الأفكار الإيجابيّة في عقل الإنسان والتخلّص من كل الأفكار السلبيّة بطريقةٍ عفوية وسريعة.

    الكتاب السادس: نبوءة سليتين

    وهو من الكتب المهمة التي تساعد الإنسان على معرفة حياتهِ بشكلٍ صحيح والسير بها نحو الأفضل، وذلك عن طريق عرض تسع معتقدات تساهم بإلهام الناس، ومساعدتهم، وهذهِ المعتقدات التسعة يتم عرضها داخل الكتاب بشكلٍ ممتع ومشوق.

    الكتاب السابع: طريق الفنان

    وهو من أروع الكتب الموجه إلى الأشخاص الغارقين في عملهم، والذي لا يسعون لإرضاء نفسهم، وهو عبارة عن رحلة تستغرق أسبوعاً واحداً ستُساعدك على الرجوع للمسار الصحيح، لتحقق التوازن في حياتك.


    تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

    المقالات المرتبطة




    ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


    تعليقات الموقع