Top


مدة القراءة:4دقيقة

7 فوائد صحيّة يمنحها الفستق الحلبي لجسم الإنسان

7 فوائد صحيّة يمنحها الفستق الحلبي لجسم الإنسان
الرابط المختصر
تاريخ آخر تحديث:30-10-2019 الكاتب: هيئة التحرير

يُعتبر الفستق الحلبي أحد أشهر أنواع المكسرات المنتشرة في العالم، والتي تعود أصول زراعته إلى مدينة حلب السورية، ومنها انتشر إلى جميع أنحاء العالم، ويتميزُ الفستق الحلبي بنكهتهِ الرائعة، وبمجموعة كبيرة من الفوائد التي يمنحُها لجسم وصحة الإنسان.




1- الوقاية من أمراض الكوليسترل

يحتوي الفستق الحلبي على كميّة كبيرة من المواد المضادة للأكسدة والتي تعمل على تخفيف نسبة الكوليسترول الضّار في الدّم، كما ويحتوي على الكثير من العناصر التي تُساعد في تنظيف الشرايين والأوردة من كل أنواع الترسبات التي تُسبب أمراض القلب.

إقرأ أيضاً: أعراض كوليسترول الدّم وطرق علاجه

2- الوقاية من أمراض القولون

يحتوي الفستق على الكثير من المواد التي تُحارب وجود البكتيريا الضّارة في الأمعاء، والتي تتسبب في إصابة الإنسان بأمراض انتفاخ والتهاب القولون، وهذا ما أكدتهُ الكثير من الدراسات والأبحاث التي أجريت في العالم.

3- الوقاية من الإصابة بالضعف الجنسي

يحتوي الفستق الحلبي على الكثير من الخصائص والفيتامينات التي تُساعد على زيادة تنشيط الدورة الدّمويّة، وزيادة تدفق الدماء إلى القضيب، مما يُساعد على جودة عملية الانتصاب، لذلك ينصحُ الأطباء بتناول الفستق الحلبي وبشكل يومي، وبشكل خاص بعد بلوغ الرجل عمر الأربعين عاماً.

إقرأ أيضاً: 5 وصفات طبيعيّة لعلاج الضعف الجنسي عند الرجال

4- تنشيط المخ

يحتوي الفستق على الكثير من الأحماض الأمينيّة التي تُساعد على تنشيط المخ والذاكرة، بحيثُ تقي الإنسان من الإصابة بأمراض النسيان والزهايمر، وهذا ماأكدهُ الكثير من الخبراء في دراساتهم وتجاربهم.

5- الوقاية من الشيخوخة المبكرة

يحتوي الفستق الحلبي على كميّة من فيتامين A الذي يُساعد على تنشيط خلايا الجلد والبشرة، فيمنحُها الكثير من النضارة والشباب، لذلك فهو فعّال في وقاية الإنسان من الإصابة بمشكلة الشيخوخة المبكرة.

إقرأ أيضاً: أهم المعلومات حول طرق العناية بالبشرة لتصبح نضرة وشابة

6- الوقاية من السرطان

يحتوي الفستق الحلبي على كميّةٍ كبيرة من المواد المضادة للأكسدة التي تُساعد في حماية الجسم من الإصابة بمختلف أنواع السرطانات الخطيرة، وبشكل خاص سرطان البروستات الذي يُهدد حياة الملايين من الرجال في العالم.

7- الوقاية من السمنة

يحتوي الفستق الحلبي على كميّة كبيرة من الألياف التي تبقى في المعدة لوقت طويل، وتمنحُ الإنسان شعوراً بالشبع والامتلاء، كما ويحتوي على كميّة من الأحماض الدهنيّة المفيدة لجسم الإنسان والتي لا تسبب السمنة.


هكذا نكون قد تعرفنا معاً عزيزي القارئ على 7 من أهم الفوائد الصحيّة التي يمنحُها الفستق الحلبي لجسم وصحة الإنسان، كالوقاية من أمراض الكوليسترول، القولون، الضعف الجنسي، الشيخوخة المبكرة، السرطان، السمنة، وتنشيط المخ.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ:7 فوائد صحيّة يمنحها الفستق الحلبي لجسم الإنسان