Top


مدة القراءة:2دقيقة

7 فوائد صحيّة للقرنبيط

7 فوائد صحيّة للقرنبيط
الرابط المختصر
تاريخ آخر تحديث:02-12-2019 الكاتب: هيئة التحرير

يُعتبر القرنبيط من الخضار المهمة والضروريّة والتي تدخل في تحضير أصناف مختلفة من الأطعمة الشهيّة، إضافةً إلى ذلك فإنّ القرنبيط يُقدم العديد من الفوائد الصحيّة المميزة، فهو يحتوي على الكثير من الفيتامينات، الألياف الغذائيّة، حمض الفوليك، والفوسفور. فيمايلي 7 فوائد صحيّة للقرنبيط.




1- الوقاية من السرطان:

يُعتبر القرنبيط أحد أهم أنواع الأدوية الطبيعيّة لعلاج أنواع مختلفة من أمراض السرطان، وبشكلٍ خاص سرطان الرئتين، البروستات، الأمعاء، الكليتين، القولون، والكبد، وذلك لاحتواء القرنبيط على الكثير من المواد المضادة للسرطان، مثل البيتاكاروتين، السلينيوم، فيتامين g ، الزنك، البوتاسيوم، والأحماض الأمينيّة.

2- التخلّص من السموم:

يحتوي القرنبيط على الكثير من الكبريت، الأحماض الأمينيّة، وحمض البوليك، هذهِ المركبات المهمة التي تعمل على تنقية الدّم، والوقاية من ظهور الدمامل الناتجة عن السموم، والوقاية أيضاً من الإصابة بالكحة، الطفح الجلدي، النقرس، التهاب المفاصل، الروماتيزم، حصوات الكلى، ومختلف الأمراض الجلديّة.

إقرأ أيضاً: بالصور: 8 مشروبات فعّالة لطرد السموم من الجسم

3- الوقاية من أمراض القلب:

يُساعد القرنبيط وبشكل كبير في الوقاية من الإصابة بمختلف الأمراض التي تُصيب القلب، وذلك لاحتوائهِ على الكثير من المواد المُضادة للأكسدة، الألياف الغذائية المهمة، البيتاكاروتين، والأحماض الأمينيّة، إضافةً لإحتواء القرنبيط على كميّة كبيرة من البوتاسيوم الذي يعملُ على زيادة تدفق الدّم والأوكسجين إلى أجهزة الجسم الضروريّة، والعمل على تقليل ضغط الدّم العالي على الأوعيّة الدّموية.

4- الحفاظ على صحة العظام:

يتميزُ القرنبيط بغناه بالكالسيوم والعناصر الغذائيّة الضروريّة للحفاظ على صحة العظام، كالمغنيسيوم، الزنك، والفوسفور، لذلك فإنّهُ من الضروري تناول القرنبيط وخصوصاً عند الكبار والصغار وذلك للحفاظ على قوة العظام وحمايتها من الهشاشة.

إقرأ أيضاً: 5 نصائح هامة للحفاظ على صحة العظام

5- الحفاظ على الصحة الجنسيّة للرجل:

لقد أظهرت الكثير من الأبحاث والدراسات الدور الكبير الذي يقوم بهِ القرنبيط للمساعدة في الحفاظ على زيادة إنتاج المني، وزيادة الخصوبة لدى الرجل، وذلك لاحتواء القرنبيط على كميةٍ كبيرة جداً من الفولات.

إقرأ أيضاً: 6 أنواع من الأطعمة لزيادة القوة الجنسيّة لدى الرجل

6- الحفاظ على صحة العين:

يحتوي القرنبيط على الكثير من المركبات التي تساعد في الحفاظ على صحة العين من مختلف الأمراض التي من الممكن أن تصاب بها، وبشكلٍ خاص مرض الضمور البقعي، وإعتام عدسة العين.

7- علاج اضطرابات المعدة:

يتميز القرنبيط بغناه بالألياف التي تعملُ على علاج اضطرابات المعدة، وعلاج حالات الإمساك وذلك لدورهِ الكبير في تسهيل حركة الأمعاء، إضافةً إلى ذلك فإن القرنبيط يحتوي على الكثير من المعادن التي تساعدُ على امتصاص المواد الغذائيّة، وتهدئة المعدة، والحد من الإصابة بالتهاب المعدة والأمعاء.

 

هكذا نكون قد تعرفنا معاً عزيزي القارئ على أهم الفوائد الصحيّة التي يُقدمها القرنبيط لجسم الإنسان، كالوقاية من أمراض السرطان والقلب، والحفاظ على صحة العين والعظام والصحة الجنسيّة، وعلاج اضطرابات المعدة، والمساعدة في التخلص من سموم الجسم.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ:7 فوائد صحيّة للقرنبيط