Top
مدة القراءة: 4 دقيقة

7 فوائد رهيبة لثمرة الدرّاق

7 فوائد رهيبة لثمرة الدرّاق
مشاركة 
الرابط المختصر

الدراق من الفاكهة الصيفية الأكثر شهرة على الإطلاق، وقد اكتسبت شهرتها هذه بسبب طعمها الحلو اللذيذ، بالإضافة إلى أنها تطفئ حرارة الصيف عندما نتناولها باردة. لكن كن متأكداً عزيزي القارئ أنه بعد قراءتك لهذا المقال، ستجعل من ثمرة الدراق غذاءً يومياً لك، لما لها من فوائد كثيرة على الصحة العامة.



1. الدرّاق لإنقاص الوزن

طعمهُ الحلو يُغنيك عن السُكريّات التي تزيد الوزن، والألياف التي تحويها بحاجة لفترة طويلة في المعدة كي تُهضم بشكل كامل، مما يُشعرك بالشبع، والكاربوهيدرات التي يحويها الدرّاق تمدّك بالطّاقة الكافية لتتحرك أكثر وبالتّالي تحرق دهوناً أكثر.

إقرأ أيضاً: تعرّف على أهم المعلومات الصحية للتخلص من الوزن الزائد

2. الدرّاق للحامل

تُعاني بعض النساء من الإمساك الشديد في فترة الحمل، لذا فإنّ الدُرّاق يُعد الوصفة الأمثل لهذه الحالة، لاحتوائه على الألياف التي تُعالج الإمساك، ويحتوي الدرّاق أيضاً على الفيتامين (ج) الذي يزيد الدُرّاق من مناعة المرأة الحامل ويقيها من نزلات البرد والأمراض المُختلفة.
ومن فوائده كذلك أنّهُ يخلصها من الشعور الدائم بالغثيان، وباحتواءه على عُنصر البوتاسيوم، يقي الحامل من الارتفاع المفاجئ في ضغط الدّم، ويقيها احتباس السّوائل.

3. الدرّاق وفوائده على البشرة

كثيراً ما نسمع عن أقنعة الوجه (Mask) المصنوعة من الفاكهة، ومن أهمّها ماسك الدرّاق، لأن الدرّاق غني بالفيتامينين A & C  اللّذان يمنحان البشرة النضارة والحيويّة، كما يُحافظان عليها رطبة ويمنعانِها من الجفاف، فالدرّاق كغذاء أو كمُستحضر تجميل يعمل على مُقاومة ظهور التجاعيد وعلامات الشّيخوخة.

إقرأ أيضاً: نصائح هامة للحفاظ على صحة البشرة خلال فصل الصيف

4. الدرّاق مُضاد للأكسدة

يحتوي الدرّاق على حمض الكلوروجينيك المُضاد للأكسدة، والذي يُعدّل الشقوق الحرة في الجلد، الناتجة عن الملوّثات التي يتعرّض لها الجسم بشكل يومي، ممّا يُساعد في الحدّ من آثار الشيخوخة وزيادة مقاومة الجسم للأمراض المُزمنة.

5. الدرّاق غني بالفيتامين والأحماض الأمينيّة

الدرّاق نبات غني بالفيتامينات الضروريّة للجسم، فهو يحوي على الفيتامينات A,C,E,K,B6  وهذه الفيتامينات مُجتمعة ضرورية للغاية في مختلف العمليات الحيوية كالرُّؤية، وهي مُضادة للأكسدة ولتجلُّط الدم، كما يُعدّ الدراق مصدراً للثيامين والريبوفلامين والنياسين، وحمض البانتوثنيك وحمض الفوليك.

6. الدراق غني بالألياف

تحوي القشرة الخارجيّة للدرّاق نسبة جيدة من الألياف التي تُساعد في تحسين عمليّة الهضم، والتي تجعل الهضم أسهل وتمنع حصول الإمساك. كما وتُنظّم الألياف الموجودة في ثمرة الدرّاق مستوى الكوليسترول في الجسم، ممّا يقي من أمراض القلب والشرايين التاجية.

7. الدرّاق غني بالمعادن

يحتوي الدرّاق على مجموعة كبيرة من المعادن الهامّة للجسم، ومن أهمّها البوتاسيوم الذي يُساعد على تنظيم ضغط الدم، والعلاج من الحصوات التي تستقر في الكلى، كما يحوي على معادن النّحاس والحديد والكالسيوم، بالإضافة للمغنيزيوم، الفوسفور والزّنك، والتي تدعم كريات الدم الحمراء التي تنقل الأوكسجين، وتقوي العظام والجهاز العصبي.

إقرأ أيضاً: أملاح البوتاسيوم، وظائفها، مصادرها، وأعراض نقصها


للدرّاق فوائد كثيرة للجسم، فهو يقي من أمراض القلب ويمنع الأكسدة وينظّم الكوليسترول، ويفيد المرأة الحامل ويمنع عنها الإمساك والغثيان اللذان يُلازمانها خلال فترة الحمل، كما أنّهُ غني بالمعادن والألياف والفيتامين، لذا عزيزي القارئ، وبعد أن قرأت هذا المقال، اُريدُ منك الآن أن تُخبرني ماهي الفاكهة التي ستجعلُ منها غذاءك اليومي هذا الصّيف؟

شاركنا رأيك من خلال التعليقات.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ: 7 فوائد رهيبة لثمرة الدرّاق






تعليقات الموقع