نلاحظ في كثيرٍ من الأحيان بأن هناك العديد من النساء اللواتي لاتظهر عليهنّ علامات تقدّم العمر كالخطوط الرفيعة والتجاعيد بالرغم من مرور سنوات العمر، وذلك لتمتعهنّ بمجموعة من العلامات المميزة التي سنتعرف عليها من خلال السطور التاليّة.


محتويات المقالة

    أولاً: ارتفاع عظام الوجنتين

    تلعب عظام الوجنتين دوراً أساسيّاً في حماية المرأة من الإصابة بالشيخوخة المبكرة حيث اعتبرها خبراء التجميل بأنّها المفتاح الأساسي للإطلالة الشابة، وذلك لأنّ بشرة المرأة عادةً ما تفقدُ مرونتها مع تقدم العمر نتيجة قلة عنصر الكولاجين فيها، ولكن وجود الوجنتين العاليتين يحدُ من ظهور التجاعيد ويمنح البشرة مظهراً مشدوداً ولأطول فترة ممكنة من العمر. 

    ثانيّاً: البشرة السمراء

    تتميز البشرة السمراء والبشرة الدّاكنة باحتوائها على كميّة كبيرة من عنصر الميلانين الذي يُساعد في الحفاظ على شباب البشرة وحيويتها حتّى مع تقدّم العمر، كما ويُساعد في وقاية البشرة من الإصابة بحروق الشمس الضّارة، ويمنع ظهور النمش والكلف عليها، لهذا فإنّ المرأة السمراء تتمتع بسنوات شباب أكثر بكثير من المرأة صاحبة البشرة البيضاء.

     ثالثاً: الشعر الكثيف

    يقول خبراء التجميل بأنّ الشعر جزء أساسي من جمال المرأة، لهذا فإنّ المرأة صاحبة الشعر الكثيف والصحي تتمتّع بشبابٍ طويل بعيداً عن الإصابة بالشيخوخة المبكرة، أكثر من المرأة التي تتمتع بشعرٍ خفيف وغير صحي.

    رابعاً: معاني الوجه الناعمة

    إنّ المرأة التي تتمتع بملامح وجه ناعمة وصغيرة تتمتعُ بوجهِ طفولي يجعلها تبدو أصغر بكثير من عمرها الحقيقي، عكس المرأة التي تتمتع بملامح بارزة وكبيرة تجعلها تبدو أكبر من عمرها بسنواتٍ عديدة.

    خامساً: الأسنان القوية الجميلة

    تساعد الأسنان القوية والجميلة الخالية من البقع والاصفرار على منح المرأة شباباً طويلاً وعلى وقايتها من الإصابة بالشيخوخة المبكرة، على عكس الأسنان الضعيفة التي تمنح المرأة عمراً أكبر من عمرها الحقيقي.

    سادساً: الجسم الرشيق

    إنّ المرأة التي تتمتع بجسم رشيق ومعتدل في الوزن تنجح في الحفاظ على مظهرها الشاب أكثر بكثير من المرأة التي تتعرّض لزيادة الوزن أو انخفاضه بشكل مبالغ.

    سابعاً: الحواجب الطبيعية

    تساعد الحواجب الطبيعيّة الكثيفة على منح المرأة جمالاً طبيعياً وعمراً أصغر من عمرها الحقيقي، على عكس المرأة التي تستخدم الرسم أو الوشوم.

    نصائح عامة للحفاظ على شبابكِ لفترةٍ طويلة من العمر:

    1. ممارسة التمارين الرياضيّة اليوميّة.
    2. تناول الغذاء الصحي والتوقف عن تناول الطعام المقلي والوجبات الجاهزة.
    3. الإكثار من تناول الخضار والفاكهة.
    4. الابتعاد عن أشعة الشمس الضّارة.
    5. استخدام واقي الشمس قبل الخروج من المنزل.
    6. الابتعاد عن عوامل القلق والتوتر.
    7. النوم بشكلٍ صحي كل يوم والابتعاد عن السهر.

     

    في حال كنتِ تمتلكين كل تلك العلامات الجماليّة، فإنّ هذا سيجعلك تتمتعين بجمالٍ ساحر وشبابٍ دائم.


    تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.