Top


مدة القراءة:2دقيقة

7 عبارات لا يجوز أن تقولها لمديرك في العمل

7 عبارات لا يجوز أن تقولها لمديرك في العمل
مشاركة 
الرابط المختصر

العلاقة الجيدة مع مديرك في العمل تضمن لك العمل في بيئة مريحة وهذا ما يجعلك تعمل بجد لتُحقّق النجاح والتقدم للشركة فضلاً على أنّ احترام المدير يكسبك محبته وتقديره، لكن لا يخفى على أحد بأن العلاقة معه تشهد في بعض الأحيان توتر ومشاحنات قد توصلك في النهاية إلى الطرد من العمل في حال لم يتم استدراكها، ولأننا نريد أن تحافظ على وظيفة أحلامك سنعرفك عزيزي على بعض العبارات التي لا يجوز أن تقولها لمديرك.




1- امنحني راتب عالي حتى أعمل بشكل أفضل

حتى ولو كان راتبك ضئيل وتستحق بالفعل راتب أعلى لا يجوز أن تقول لمديرك هذه العبارة لأنه وبكل بساطة سيقول لك إذا كان راتبك لا يعجبك اترك العمل وابحث عن عمل آخر وأنت الآن بحاجة إلى هذا العمل، لذا بدلاً من قول هذه العبارة حاول أن تعمل بجد وقم بإخراج كل مهاراتك حتى تثبت لمديرك بأنك تستحق زيادة على راتبك.

إقرأ أيضاً: 6 خطوات هامة لتطلب زيادة في راتبك

2- لا أستطيع العمل لأني متعب

أسوء ما يمكن أن يقوم به الموظف هو الخلط بين حياته الشخصية والعمل، فلا يجوز أن تقول لمديرك أنك لا تستطيع العمل هذا اليوم لأنك متعب هذه العبارة كفيلة بأن تفصلك من العمل، فالمدير لا يملك الوقت لكي يستمع لحججك فإذا كنت تشعر بالتعب بالفعل خذ إجازة لبضعة أيام وجدّد طاقتك فهذا أفضل من أن تضع نفسك في مواقف محرجة.

3- هذه المهمة سهلة

قد تكون المهمة سهلة بالفعل لكنك لم تطلع عليها بما فيه الكفاية حتى تحدّد مدى سهولتها، هذا التسرّع في الحكم يدفع المدير للظن بأنك شخص غير مسؤول وأنك تتعالى على المهمة التي تم تفويضك بها لذا تجنب قول هذه العبارة وخذ الأمور على محمل الجد وحاول أن تشعر المدير بأنك ستبذل قصارى جهدك لتنفيذ كل ما هو مطلوب منك.

4- هذه المهمة ليست من اختصاصي

المدير كغيره من الموظفين قد يُخطِئ في بعض الأحيان ويوكلك بمهمات ليست من اختصاصك وأنت كموظف واعي لا يجوز أن تقول له أن هذه المهمة ليست من اختصاصك فلابد من أن تكون لبقاً في التحدث معه، حاول أن تتحدث معه بلطف أخبره بأنك تتخوف من ارتكاب الخطأ عند تنفيذ المهمة لأنك لست على دراية بهذا التخصص.

5- أنا لا أرتكب الأخطاء

هذه العبارة تهز ثقة رئيسك بك لأن أي شخص معرض لارتكاب الأخطاء فضلاً على أن هذه العبارة تعكس تهربك من حس المسؤولية لذا بدلاً من قول أنا لا أرتكب الأخطاء أخبر مديرك بأنك سوف تعيد النظر بالمهمة المطلوبة منك لتكشف عن مواطن الخطأ بها، وفي حال كنت غير مخطِئ أخبر مديرك بهذا دون أن توجه التهم إلى زملائك في العمل.

6- هذه المهمة صعبة ومستحيلة

أكبر خطأ يمكن أن تقوله لمديرك أن هذه المهمة صعبة ومستحيلة هذه العبارة ستحدّ من فرصة حصولك على ترقية لأنك وبكل بساطة لا تمتلك القدرات والمهارات التي تؤهلك للارتقاء في العمل، فضلاً على أنها تعكس تقاعسك عن أداء المهمات المطلوبة منك.

7- لا أحب العمل الجماعي

العمل كفريق واحد يسهم في تحقيق النجاح للشركة ورفضك العمل مع زملائك يجعلك عبئاً على الشركة ولذلك قد تفكر الإدارة بفصلك من العمل، حاول أن تندمج مع زملائك في العمل واستفد من خبراتهم ومهاراتهم فالعمل الجماعي يوفر عليك الجهد والوقت ويساعدك في الوصول إلى النجاح.

إذا كنت تريد أن تحافظ على وظيفتك تجنب توجيه العبارات السابقة لمديرك، بذلك فقط ستتمكن من تحقق النجاح المهني والوصول لأعلى المناصب الوظيفية.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ:7 عبارات لا يجوز أن تقولها لمديرك في العمل






تعليقات الموقع