كلّ ما نقوم به على الصّعيدين المهني والشّخصي له تأثيره علينا، والحقيقة هي أنّنا جميعاً نُريد أن يكون هذا التأثير إيجابياً. فعندما نختار القيام بعادات صحيحة لأسباب صحيحة، سنحصل على نتائج أفضل.

أثبتت الأبحاث والدّراسات أن هناك عادات يومية ذات فوائد صحيّة عظيمة، تتضمّن إزالة الإجهاد، وزيادة الطّاقة، وتحسين مراحل النّوم وتعزيز الثّقة بالنّفس. لذا إليك هذه العادات السّبع الخارقة والتي يدعمُها العلم، لتتدرّب يوميّاً وتشُقّ طريقك نحو السّعادة.


محتويات المقالة

    1. اعتنِ بنفسك

    من المُهم للغاية أن تعتني بجسمك، بعقلك، وبروحك أيضاً، تناول الطعام بشكل صحّي، النّوم لفترات كافية، ممارسة الرياضة بشكل منتظم والتأمُّل بعض الأحيان، ستحسّن منك بشكل عام.

    2. تعامل مع وقتك بحكمة

    كيفيّة تعاملك مع الوقت يعطي صورة كافية عن أولويّاتك. لديك 24 ساعة في اليوم ليس إلّا، قدّر وقتك وكأنّهُ أغلى من الذّهب، فإذا أدرت وقتك بشكل صحيح ستُصبح حياتُك أقلّ اجهاداً.

    3. احترم النّاس

    احترم نفسك أوّلاً، ثمّ احترم الآخرين. فالاحترام حق أساسي لكل إنسان سواءً أكان الشّخص يُعجبُك أم لا. كونك مُحترماً مع الجميع يُعطي انطباعاً رائعاً عن شخصيّتك.

    4. فكّر بإيجابيّة وتكلّم كذلك

    ابقى بعيداً عن الكلام الفارغ، وتجنب الشّكوى لأحد. إملأ عقلك بالأفكار الإيجابية، فهذا ليس مستحيلاً، كُن مُجاملاً للآخرين، وأضف المزيد من الكلمات الإيجابيّة لمُصطلحاتِك، وارفض كلّ ما هو سلبي.

    5. تدرّب على أن تكون لطيفاً

    أعطِ نفسك الفُرصة لتكون أكثر سعادة، لديك فرص لاحدود لها لكي تصبح لطيفاً مع الآخرين. تواصل مع شخص بحاجة لذلك، قُم بمساعدة صديقك المريض، افتح الباب أمام الآخرين فعندما تكونُ لطيفاً ستشعر برضى تام عن نفسك، والآخرون كذلك سيشعرون بالرضى التام عنك.

    6. اطلب المُساعدة

    تجنّب أن تجعل كبريائك يمنعُك من طلب المساعدة، النّاس سيكونون سعداء بمساعدتِك. بعض الأحيان قد تحتاج مساعدة حول مشكلة مستحيلة الحل من وجهة نظرك. كُن حكيماً واطلب النّصيحة من الأشخاص القريبين منك. فطلب المُساعدة هو قوّة وليس ضعفاً.

    7. كُن شكوراً

    قدّر كُل شيء لديك في حياتِك، اشكُر ربّك على صحتك الجيّدة، على منزلك، عائلتك، عملك، سيارتك، والمال الذي لديك لتشتري به الطّعام والملابس. لا تعتبر أبداً أنّ ما تملكه مجرّد مسلّمات، بل يجب أن تكون في امتنان دائم لله عزّ وجل. قُل شُكراً لأي شخص يفعل من أجلك أيّ شيء، وابتسم أكثر..


    تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.