Top


مدة القراءة:4دقيقة

7 عادات خاطئة تتسبب بظهور التجاعيد حول العينين

7 عادات خاطئة تتسبب بظهور التجاعيد حول العينين
الرابط المختصر
تاريخ آخر تحديث:08-10-2019 الكاتب: هيئة التحرير

منطقة حول العينين منطقة حساسة والجلد المحيط بها رقيق جداً لذلك هو أكثر عرضة لتظهر التجاعيد حوله، وللأسف تغفل السيدات عن ذلك حيث يقمن ببعض العادات التي تلحق الضرر بالجلد المحيط بالعين فيتسبّب ذلك بظهور التجاعيد، ولأنّ تجاعيد حول العينين تشكل كابوساً للمرأة سنعرفك سيدتي على العادات التي تتسبب بظهور تجاعيد حول العينين.




1. التدخين

لايخفى على أحد أضرار التدخين الكبيرة، وقد أكدت الدراسات الحديثة أن التدخين يتسبّب بشكل مباشر في ظهور علامات الشيخوخة على الوجه، حيث يقوم النيكوتين بتضييق الأوعية الدموية في الطبقات الخارجية من البشرة الأمر الذي يمنع من وصول الدم المحمل بالغذاء والأوكسجين إليها مما يؤدي إلى ارتخاء البشرة وظهور التجاعيد، ولأن الجلد المحيط بالعينين حساس جداً يكون أكثر عرضة لظهور التجاعيد عليه لذلك يجب أن تتوقفي عزيزتي عن التدخين.

إقرأ أيضاً: آثار التّدخين على البشرة

2. الشمس

إنّ التعرّض المستمر لأشعة الشمس يسرع في هرم الجلد ذلك لأنّ الأشعة الفوق بنفسجية ترقق الجلد وتحطم ألياف الكولاجين فيسبب ذلك بظهور التجاعيد على الوجه وحول العينين، لذلك حاولي أن تتجنّبي التعرّض لأشعة الشمس، وإذا كان لابدّ من ذلك ضعي الواقي الشمسي قبل الخروج من المنزل ولا تنسي وضع النظارات الشمسية فهي تحمي العينين والمنطقة المحيطة بهما.

3. تعبيرات الوجه

تلعب تعبيرات الوجه بشكل أساسي في ظهور التجاعيد على الوجه وفي منطقة العينين، فالعبوس الدائم وكثرة الضحك ورفع الحاجبين للأعلى والتحديق المستمر أثناء القراءة وأثناء مشاهدة التلفاز يرهق عضلات الوجه، ومع مرور الوقت يتسبّب في ظهور التجاعيد على الوجه وحول العينين.

4. التوتّر الدائم

إنّ الانفعال والعصبية والتوتّر الدائم يتسبّب في ظهور التجاعيد، لأنّ الجسم يُفرز أثناء التوتر هرمون الكورتيزول وهو الهرمون الذي يتسبّب في تحطيم خلايا البشرة داخل الجسم، لذلك يجب أن تتجنّبي التوتر وحاولي أن تسترخي وأنصحك بممارسة اليوغا ستشعرين بالراحة والهدوء.

5. سوء التغذية

يلعب سوء التغذية دوراً كبيراً في ظهور التجاعيد، فنقص الفيتامينات والمعادن يفقد الجلد مرونته ويجعل البشرة شاحبة فتبدأ التجاعيد بالظهور حول العينين، فإذا كنت لا تهتمين بنوعية طعامك احرصي من اليوم على تناول الفاكهة والخضروات واللحوم الحمراء والأسماك.

6. الجفاف

إنّ الطقس البارد جداً والطقس الحار جداً يتسبّب في جفاف البشرة فإذا كنت لا تقومي بالاحتياطات الكافية لحماية بشرتكِ بالتأكيد ستواجهين مشكلة التجاعيد حول العينين، لذلك يجب أن تداوي على وضع المرطبات على بشرتك كما ويجب أن تشربي كميات كبيرة من السوائل وذلك للحد من الجفاف ولمنع ظهور التجاعيد.

إقرأ أيضاً: 9 أسباب تؤدي لجفاف البشرة وتشققها

7. السهر

إذا كنت من محبي السهر فاعلمي أنك تعرضين بشرتك لمشكلة التجاعيد، يحدث السهر اضطراب في وظائف الجسم فيتوقف الجسم عن ترميم الخلايا التالفة الأمر الذي يؤدي إلى انتفاخ منطقة تحت العينين وظهور هالات سوداء حولهما ومع الوقت تبدأ التجاعيد بالظهور، لذلك ننصحك أن تنامي ما لا يقل عن 7 ساعات يومياً.

إقرأ أيضاً: 6 أضرار يُلحقها السهر بجسم الإنسان


عزيزتي إذا كنت حريصة على عدم ظهور التجاعيد حول عينيكِ ما عليك سوى الابتعاد عن العادات التي تلحق الضرر ببشرتكِ.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ:7 عادات خاطئة تتسبب بظهور التجاعيد حول العينين