Top
مدة القراءة: 3 دقيقة

7 عادات تجعلك شخصاً سعيداً

7 عادات تجعلك شخصاً سعيداً
مشاركة 
الرابط المختصر

في ظل الأوضاع الصعبة التي تشهدها منطقتنا العربية أصبحت فرصة الحصول على السعادة أمرً في غاية الصعوبة، فقد أصبحنا أكثر حساسية تجاه الضغوطات والمشاكل، ومن أجل هذا أصبحنا بحاجة للشعور بالسعادة أكثر من أي وقت مضى، ولأنّ السعادة تنبع من داخل الإنسان قدّم الخبراء مجموعة من العادات التي تساعد الإنسان على تخطي صعاب الحياة لتجعله شخصاً سعيداً في حياته.



أولاً: الاستيقاظ باكراً

ينصح الخبراء بضرورة التخلّي عن عادة السهر فهي مضرّة للصحة الجسدية والنفسية، وقد أثبتت الدراسات أنّ الاستيقاظ في الصباح الباكر يُحفّز الجسم على إفراز هرمون الأندروفين المسؤول على تحسين الحالة المزاجية، ومن أجل هذا يجب أن تحافظ على مواعيد النوم والاستيقاظ حتى تشعر بالسعادة خلال يومك.

إقرأ أيضاً: كيف تستيقظ باكراً

ثانياً: ممارسة الرياضة

للرياضة فوائد جمّة على صحتنا البدنية والنفسية، فقد دلّت الإحصاءات أنّ الأشخاص الذين يمارسون الرياضة هم أقل عرضة للإصابة بالكآبة مقارنة مع الذين لا يمارسونها، حيث تساعد الأنشطة البدنية على تفريغ الطاقات السلبية من الجسم، ولذلك يجب ممارسة الرياضة يومياً لمدة 30 دقيقة.

ثالثاً: ممارسة اليوغا

ازدادت شعبية اليوغا في العالم في الآونة الأخيرة فهي تحمي الجسم من الإصابة بالأمراض النفسية والعضوية وقد ثبت فعاليتها في الحد من مشاعر التوتر والقلق والاكتئاب، وهي بذلك تُحسّن الحالة المزاجية وتمنح الشخص الشعور بالسعادة والرضا، ولذلك يوصى بممارستها بشكل يومي.

إقرأ أيضاً: فوائد اليوغا لجسم الإنسان

رابعاً: قراءة الكتب

يوصي الخبراء بضرورة تبنّي عادة قراءة الكتب قبل النوم فهي تعدّ من أفضل العلاجات التقليدية للاضطرابات النفسية، حيث تعمل القراءة على تخفيف مستويات الاكتئاب وتساعد الشخص على الاستمتاع بالحياة، فاحرص على اختيار كتب مثيرة تناسب ذوقك وقم بمطالعتها قبل النوم.

خامساً: تناول الطعام الصحي

حان الوقت لكي تتبنّى أسلوب حياة صحّي، توقّف عن تناول الوجبات السريعة واحرص على تناول الأطعمة الصحية الغنية بالفيتامينات والمعادن مثل الأسماك الزيتية، والمسكرات، والزبيب، والتمر، والخضروات، والفاكهة، فهي تخلص الجسم من السموم وتجعلك بحالة نفسية أفضل.

سادساً: استمتع بحاضرك

إذا كنتَ ممن يطيلون التفكير بالتجارب الفاشلة فأنت لن تتمكن من العيش بسعادة، فهذه الأمور تصرف طاقتك وتستنفذ قواك، لذا توقف عن التفكير في الماضي، فالماضي مضى ولن يعود مطلقاً، استمتع بحاضرك بكل تفاصيله وقم بالعمل واجتهد حتى تحقق أهدافك بهذا فقط ستمكن من العيش بسعادة أبديّة.

سابعاً: حافظ على ابتسامتك

مهما كنت تعاني من أحزان وجروح حافظ على ابتسامتك، فالابتسامة تروّح عن النفس وتجلب السعادة لك وهي تحفز الجسم على إفراز هرمون السعادة لتتركك بحالة نفسية جيدة، كما أنّها تنشر السعادة لكل من حولك.

 

العادات السابقة تساعد الإنسان على تخطّي صعاب الحياة فلا تتردد عزيزي عن اتباع هذه العادات حتى تشعر بالسعادة في حياتك، وإذا كان لديك عادات أخرى تجلب السعادة شاركنا بها.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ: 7 عادات تجعلك شخصاً سعيداً




ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع