Top
مدة القراءة: 2 دقيقة

7 طرق لتحمي طفلك من التعرض للتحرش الجنسي

7 طرق لتحمي طفلك من التعرض للتحرش الجنسي
مشاركة 
الرابط المختصر

تُعتبر ظاهرة التحرش الجنسي واحدةً من أسوأ الظواهر المنتشرة في العالم والتي يتعرَّض لها الأطفال بشكلٍ خاص، حيث أكَّدت الإحصاءات العالميَّة بأن هناك العديد من الأطفال الذين يتعرضون للتحرش الجنسي سنويَّاً وهذا ما يُسبب لهم الكثير من المشاكل النفسيَّة والجسدية، ولكي تحمي طفلك من التعرض لمشكلة التحرش الجنسي ننصحك بأن تتقيَّد ببعض النصائح البسيطة.



أولاً:

عليك أن تراقب طفلك جيداً خلال تواجد أحد الأقارب أو الغرباء في منزلك، أو عندما تتواجد مع طفلك في منزل أحد الأقارب أو الأصدقاء، فلا تسمح له أن يغيب عن نظرك، وكذلك عليك أن لاتسمح له بأن يجلس على قدم أو ساق أي شخص مهما كان قريباً منك أو قريباً من العائلة.

ثانياً:

عليك كذلك أن تعلِّم طفلك كيف يقوم بارتداء ملابسه لوحده دون مساعدة الآخرين وذلك عند بلوغه عمر السنتين، كذلك عليك تعليمه بأن لايقوم بخلع ملابسه أمام الآخرين حتى أمام أخوته أو والديه.

ثالثاً:

ننصحك بأن تقوم بمراقبة طفلك من بعيد ودون أن يشعر بذلك، وبشكلٍ خاص عندما يقوم باللعب مع أصدقائه في المنزل أو خارجه، كما عليك أن تنتبه إلى طبيعة ونوع اللُّعب التي يقوم هو وأصدقائه باللعب بها.

رابعاً:

تلعب الثقافة الجنسيَّة دوراً مهماً في توعية الطفل وتوجيهه إلى الطريق الصحيح، لذلك عليك هنا أن تحاول توضيح بعض الأمور الجنسيَّة لطفلك، وأن توضح له بعض النقاط الأساسيَّة والبسيطة في الحياة الجنسيَّة، وذلك لكي لا يُضطر هو أن يسأل  أصدقائه عن هذه الأمور.

خامساً:

عليك أن تراقب نوعية البرامج والأفلام التي يُتابعها طفلك على شاشات التلفاز أو على الأنترنت، وذلك لأنَّ هناك العديد من الأفلام التي تسيئ لعقل الطفل وتعرِّضه للعديد من الأخطار الجنسيَّة.

سادساً:

ننصحك بأن تقوم بمراقبة حالة الطفل وتقلُّباته المزاجيَّة، وسؤاله بشكلٍ دائم عن كل مايزعجه، وعن الأحداث اليوميَّة التي يعيشها، وهنا يجب عليك أن تكون صديقاً مخلصاً ومقرباً من طفلك، وذلك لكي يفتح لك قبله ويُخبرك عن كل مافيه.

سابعاً:

من الأفضل ألَّا تترك أطفالك في المنزل لوحدهم لوقتٍ طويل، وأن تخصص غرفاً خاصةً للإناث والذكور، وعدم الجمع فيما بينهم في الغرف.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ: 7 طرق لتحمي طفلك من التعرض للتحرش الجنسي




ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع