تراكم الأعمال، صخب الحياة اليوميّة ومشاكلها، الخيبات المتتاليّة كل هذه العوامل وغيرها تُعقّد لك حياتك وتُشعرك بالتوتر النفسي الذي ينعكس بشكلٍ سلبي على حياتك الخاصة والاجتماعيّة، لهذا سنرشدك فيما يلي إلى بعض الطرق السحريّة التي ستُساعدك على تبسيط حياتك والسير بها نحو الأفضل.

أولاً: فكّر في السعادة فقط

لكي تساهم في تبسيط حياتك وتخليصها من كل العقد الاجتماعيّة التي تحيط بك، عليك أولاً أن تختار السعادة كهدف أساسي في حياتك، أي عليك أن تجعلها محور أساسي لتفكيرك، وذلك لأنّ الإنسان السعيد هو إنسانٌ يتمتع بحياة بسيطة وخالية من أشكال التعقيد المختلفة.

ثانيّاً: تمتّع بعقليةٍ نامية

لتجعل حياتك بسيطةً وخاليةً من التعقيد والتشويش المزعج، عليك أن تتمتع بعقليّةٍ نامية ومنفتحة على التعلّم والتطوّر المستمر، وأن تقتنع بفكرةٍ أساسيّة وهي أنّهُ لا يوجد أي إنسان مثالي في هذا الكون، وأنّ الفشل هو فرصة للنمو والتطور الدائم.

ثالثاً: كن متسامحاً

من الطبيعي أن تصادف في حياتك بعض الأشخاص المزعجين الذي يُحاولون إلحاق الضرر بك، وهنا عليك أن تتعامل بحكمةٍ معهم، أي أن تتجنب التعامل معهم في حياتك اليومية بمجرد أن لاحظت سوء نيتهم اتجاهك، وأن تسامحهم على أخطائهم السابقة بحقك، وذلك لكي تساهم في تبسيط حياتك وتحقيق السعادة فيها.

رابعاً: كن قنوعاً

إذا أردت أن تجعل حياتك بسيطةً وخاليّة من التعقيد الذي يُهدّد سعادتك، عليك أن تقتنع بكل الأشياء والنعم التي منحك إياها اللهُ سبحانهُ وتعالى وأن تغض النظر عن ممتلكات غيرهك والأشياء التي يتميزون بها، وتذكّر دائماً بأن القناعة كنزُ لا يفنى.

خامساً: مارس تمارين التأمل

لتتخلّص من فوضى المشاعر والكلمات التي تُعكّر نقاء حياتك وتصيبها بالتعقيد المزعج، عليك أن تحرص على ممارسة تمارين التأمل التي تساعدُ على التخلّص من فوضى الأفكار، وعلى تحسين النفسيّة وزرع الإيجابية بها.

سادساً: نظّم حياتك

تؤثر الفوضى وبشكلٍ سلبي على حياة الإنسان وتجعلها معقدّةً ومفتقرةً للهدوء والراحة، لهذا في حال كنت ترغب بتبسيط حياتك  في الحاضر والمستقبل، عليك أن تساهم في تنظيم أمور حياتك وجوانبها العديدة، وأن تبتعد عن الفوضى إن كان في العمل أو المنزل.

سابعاً: كن مرناً

بقدر ما تكون عنيداً ومُتصلِّباً في رأيك وعقلك، بقدر ما تكون حياتك معقدةً ومزعجة، لهذا إذا أردت أن تبسّط حياتك، عليك أن تكون مرناً في أفكارك، وأن تحرص على احترام آراء الآخرين وأفكارهم، والتعامل مع جميع العقول والمستويات الاجتماعيّة.

 

هذه هي الطرق السحرية الأساسيّة التي ستنجحُ من خلالها في تبسيط حياتك، بعيداً عن مختلف أشكال التعقيد.