تعتبر مشكلة جفاف البشرة من المشاكل الشائعة جداً وخاصة في فصل الصيف، حيث تتسبّب درجات الحرارة المرتفعة ونقص السوائل في جفاف البشرة، كما أنّ التعرّض لهواء المكيفات يزيد من جفافها فتظهر التشققات وتتسرّع عملية ظهور التجاعيد ولذلك يجب اتخاذ التدابير للحد من هذا، ولأننا نريد أن تكون بشرتك ناعمة كالحرير سنستعرض فيما يلي أهم الطرق التي تساعد على ترطيب البشرة في فصل الصيف.


محتويات المقالة

    أولاً: الإكثار من شرب السوائل

    من الضروري الإكثار من شرب السوائل في فصل الصيف وبشكل خاص المياه، حيث تعمل المياه على تحسين تدفق الدم في البشرة فيساهم ذلك في تجديد أنسجة الجلد و ترطيبه و علاج الخطوط الدقيقة والندبات وآثار حب الشباب، لذا احرص على شرب ما لايقل عن 12 كوب يومياً.

    ثانياً: تناول الطعام الصحي

    صحة الجسم الداخلية لها علاقة وثيقة في ترطيب البشرة لذا ينبغي أن تتناول طعام صحي متوازن لتحصل على بشرة ناعمة كالحرير، حيث ينصح بتناول كميات وفيرة من الخضروات والفواكه الطازجة والاعتماد بشكل أساسي على الحبوب الكاملة والأسماك الدهنية والمكسرات، ستُوفر هذه الأطعمة الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة التي تعمل على تغذية البشرة وترطيبها.

    ثالثاً: القيام بالأنشطة البدنية

    تساعد الرياضة على وصول الدم المحمل بالغذاء إلى جميع أنحاء الجسم بمافيها بشرة الوجه فيصبح الوجه ناعماً مشرقاً، لذا احرص على ممارسة التمارين الرياضية بشكل يومي لمدة ساعة، يمكنك مثلاً أن تمارس رياضة المشي أو الإيروبيك أو الجري أو بعض التمارين السويدية.

    رابعاً: وضع ماسكات طبيعية

    هناك الكثير من الماسكات الطبيعية التي تساعد في منع جفاف البشرة، اخلط ملعقة من زيت الزيتون مع ملعقة صغيرة من زيت اللوز وطبقها على بشرتك لمدة نصف ساعة، سيساعد هذا الماسك على تخليص البشرة من الشوائب المتراكمة وتنقية البشرة وترطيبها، فضلاً عن العناصر الأساسية  التي ستحصل عليها البشرة من هذه الماسكات.

    خامساً: تطبيق واقي شمسي

    حتى تحمي بشرتك من الجفاف خلال فصل الصيف يجب أن تطبق واقي شمسي عند الخروج من المنزل وعند الذهاب إلى الشاطئ، واحرص على تجديده كل ساعتين، وينصح باستعمال واقي شمسي يحتوي على SPF 15 أو أكثر حيث يساعد هذا على حماية البشرة من التصبغات كما أنه يحافظ على رطوبتها.

    سادساً: وضع الكريمات المرطبة

    تحمي الكريمات المرطبة البشرة من الجفاف فهي تحافظ على توازن السوائل في البشرة وتسمح للخلايا بإعادة البناء والترميم وهذا ما يجعل البشرة ناعمة حريرية كبشرة الأطفال، لذا احرص على وضعها صباحاً ومساءً وبعد الاستحمام والسباحة.

    سابعاً: تطبيق الكريمات المغذّية

    تحتوي بعض الكريمات على الفيتامينات والمعادن التي تغذّي البشرة وهناك أنواع أخرى من الكريمات تحتوي على مواد تعزّز إنتاج الكولاجين، فترطب البشرة وتعالج التشقّقات، وتخفّف من التجاعيد، وتفتح مسامات البشرة، فاحرص على تطبيقها حتى تحمي بشرتك من الجفاف.

     

    الطرق السابقة تساعد على ترطيب بشرتك في فصل الصيف فاحرص على تطبيقها حتى تحصل على بشرة جميلة متوهجة، وأخيراً إذا كان لديك عزيزي طرق أخرى لترطيب البشرة شاركنا بها.


    تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.