Top


مدة القراءة:3دقيقة

7 طرق تساعدك على الشعور بالسعادة خلال أوقات العمل

7 طرق تساعدك على الشعور بالسعادة خلال أوقات العمل
الرابط المختصر
تاريخ آخر تحديث:03-09-2019 الكاتب: هيئة التحرير

نادراً مانجد أشخاص يشعرون بالسعادة وهم يمارسون أعمالهم، في حين ترتفع أعداد الأشخاص الذين يشعرون بالتوتر والغضب خلال أوقات العمل، حيث يعود سبب ذلك إلى طبيعة العمل الشاقة وكثرة المهمات المطلوب إنجازها وهذا مايؤثر على أدائهم فيقل تركيزهم ويتدنّى مستوى إنتاجهم، ولأننا نريد أن نحافظ على حالتك المزاجية سنقدم لك عزيزي بعض الطرق التي تساعدك على الشعور بالسعادة خلال أوقات العمل.




أولاً: استيقظ مبكراً

الاستيقاظ المتأخر والذهاب للعمل مباشرة يجعلك تدخل في أجواء العمل فوراً وهذا مايجعلك تشعر بالتوتر، ولذلك ينصح بضرورة الاستيقاظ مبكراً فهو يؤمن للمرء الوقت الكافي للتحضير للعمل دون الحاجة للعجلة و الدخول في فوضى وهذا ما يجعلك تشعر بالسعادة والراحة خلال أوقات العمل.

إقرأ أيضاً: 6 طرق تساعدك على الاستيقاظ مبكراً بدون كسل

ثانياً: قم بتمارين التنفس

أثبتت الدراسات العلمية أنّ تمارين التنفس تساعد على التخلّص من التوتر العصبي والقلق وهذا مايُحسّن الحالة المزاجية للإنسان، قم باستنشاق الهواء من الأنف لحين ملئ الرئتين ثم إخرجه من الفم بهدوء وكرّر العملية عند الشعور بالغضب خلال العمل، سيشعرك هذا بالسعادة والراحة.

ثالثاً: تحرّك قليلاً في العمل

الجلوس لساعات طويلة دون القيام بأي نشاط بدني يجعلك أكثر عرضة للتوتر لذا ينصح الخبراء بضرورة التحرّك كل ساعة خلال أوقات العمل، مثلاً امشي قليلاً في مكتبك، اعتمد على السلالم بدلاً من المصعد، قم بتوصيل الأوراق بنفسك، ستزيل الحركة الشحنات السلبية وستشعر بالنشاط والحيوية وستلاحظ أنك أصبحت أكثر سعادة وراحة.

رابعاً: حافظ على ابتسامتك

حتى ولو كنت تشعر بالغضب والتوتر حافظ على بشاشة وجهك، فعندما يبتسم المرء يصعب على الأخرين أن يقابلوه بالعبوس و بالتالي فإن بدء اليوم بابتسامة يجلب السعادة للشخص  ولكل من حوله وهذا ما يجعل أجواء العمل أكثر راحة وأقل توتراً.

خامساً: استمع لموسيقاك المفضّلة

لايخفى على أحد بأنّ الموسيقى تلعب دوراً كبيراً في تحسين الحالة المزاجية فلا بأس من أن تستمع لموسيقاك المفضّلة خلال ممارستك أعمالك، سيشعرك هذا بالراحة والسعادة وستمارس أعمالك بنشاط وحماس دون أن تشعر بالتعب.

سادساً: امضغ اللّبان

أثبتت التجارب العلمية أنّ عملية المضغ تُحفّز الجسم على إفراز السيروتونين المسؤول عن تحسين الحالة المزاجية للإنسان، كما أنّ مضغ اللبان يُخفّف من التوتر العصبي فيشعر المرء ببعض الراحة والسكينة، فاحرص على مضغ اللبان الخالي من السكري خلال أوقات العمل.

إقرأ أيضاً: 10 فوائد صحيِّة تغريكِ بمضغ العلكة "اللبان"

سابعاً: نظّم وقتك

تضييع الوقت والعشوائية في العمل تتسبب في تراكم المهمات المطلوب تنفيذها وهذا ما يجعلك تشعر بالتوتر، لذا احرص على تنظيم وقتك جيداً وضع خطة زمنية لكل مهمة تريد القيام بها واعمل على الالتزام بها، سيساعدك هذا على إنجاز مهماتك بسرعة وهذا ما سيشعرك بالسعادة والرضا.

إقرأ أيضاً: نصائح بسيطة تساعدك على تنظيم وقتك بشكل أفضل

 

إذا كنت تفتقد للسعادة خلال أوقات العمل استعن بالطرق التي قدمناها لك، فهي ستساعدك على الشعور بالسعادة وأداء مهماتك على أحسن وجه.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ:7 طرق تساعدك على الشعور بالسعادة خلال أوقات العمل