Top


مدة القراءة: 4 دقيقة

7 طرق تساعدك على التوقف عن التدخين

7 طرق تساعدك على التوقف عن التدخين
مشاركة 
الرابط المختصر

التدخين عادة سيئة انتشرت في الآونة الأخيرة بشكل مخيف بين أوساط المراهقين والشبان، وتشير الإحصاءات إلى أنّ التدخين هو المسؤول الأول عن الوفاة المبكرة في العالم، فهو يتسبّب بنحو 4.9 مليون حالة وفاة سنوياً، ونظراً لخطورة التدخين على الصحة كان من واجبنا أن نقدم لك بعض الطرق التي تساعد على التوقف عن التدخين.




أولاً: حدّد تاريخ ثابت للإقلاع عن التدخين

عندما تحدّد موعد ثابت للإقلاع عن التدخين سيساعدك ذلك في التركيز على هدفك بكل أصرار، قم بتحديد 4 أسابيع كموعد نهائي للإقلاع عن التدخين واحرص على التخلّص منه قبل الموعد المحدد.

ثانياً: حاول أن تكون ايجابياً

الإقلاع عن التدخين ليس بالأمر السهل، إلا أنّ هناك 3 مليون شخص يقلع عن التدخين سنوياً في العالم فلماذا لا تكون أنت مثلهم، أنت تستطيع أن تكون مثلهم بمجرد أن تكون ايجابياً فلا تيأس لأنك تستطيع.

إقرأ أيضاً: كيف تصبح شخصاً إيجابياً في 5 خطوات

ثالثاً: تخلّص من كل الأشياء المتعلقة بالتدخين

يجب أن تتخلّص من الولاعة، أعواد الثقاب، المحفظة الخاصة بالسجائر، علب السجائر التي قمت بتخزينها، منافض السجائر، هذه الطريقة ستساعدك على الإقلاع عن التدخين.

رابعاً: تذكّر مضار التدخين

من المعروف أنّ التدخين يتسبّب بالكثير من أمراض الرئة والقلب والعجز الجنسي بالإضافة للسرطانات، فإذا أردت أن تُقلع عن التدخين اربط التدخين بالأمراض، فإذا قمت بهذا مع مرور الأيام ستكره التدخين وستقلع عنه دون عناء.

إقرأ أيضاً: مخاطر التدخين وأضراره

خامساً: ابتعد عن كل مصادر التوتر

إنّ النيكوتين الموجود في التبغ هو المسؤول الأول عن إدمان التدخين، وعندما تقلّ نسبته في الدم يصبح المرء أكثر عصبية وانفعال، لذلك ننصحك بالابتعاد عن كل مصادر القلق والتوتر والغضب خلال فترة الإقلاع عن التدخين.

سادساً: حاول أن تلهي نفسك

حاول أن تلهي نفسك بالنشاطات كأن تسجل بنادي ثقافي أو أن تقوم بتعلّم لغة جديدة أو مهارة جديدة واحرص على ممارسة الرياضة، فالرياضة مفيدة جداً للصحة كما أنها تساعد على تخفيف من حدة الأعراض التي تصيبك عند الامتناع عن التدخين.

سابعاً: تغلّب على رغبتك بالتدخين

حاول أن تتغلّب على رغباتك بالتدخين بشيء أخر كأن تقوم بإمساك سواك بين يديك أو تناول علكة، ستساعد هذه الأشياء على التخلص من إحساسك بالرغبة بالنيكوتين.


عزيزي القارئ... التدخين مضر جداً بالصحة لذلك لا تؤجل قرارك بالإقلاع عن التدخين إلى يوم آخر، قرر من الآن وباشر بالتنفيذ وستجد بعد فترة قصيرة كيف عادت صحتك وعافيتك.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ: 7 طرق تساعدك على التوقف عن التدخين






تعليقات الموقع