Top


مدة القراءة:4دقيقة

7 خطوات تجعلك محبوباً لدى الجميع

7 خطوات تجعلك محبوباً لدى الجميع
الرابط المختصر
تاريخ آخر تحديث:02-02-2020 الكاتب: هيئة التحرير

جميعنا يتمنّى أن يكون ذلك الشخص المحبوب بين الناس، والذي يُفضّل جميع من حوله التحدّث معه، فلكي يدرك الشخص الذي يجلس معك بأنك محبّب إلى قلبه، عليك أن توصل له رسالة مهمّة للغاية، وهي بكل بساطة "أنت مهمّ بالنسبة لي". يُمكنك سماع هذه الرسالة من أي شخص باتباع سبع خطوات غاية في الأهميّة تجعل منك محبوب الجميع. تبدأ هذه الخطوات من لحظة الالتقاء بالأشخاص بعد أن تنظر في وجوههم، وتقوم بما يلي:




1. ابتسم في وجوههم

الابتسامة هي معنى الحب والسعادة، ومن الطبيعي جداً أن يبادلك الناس نفس لشعور حين تبتسم في وجوههم، ورغم بساطتها فهي مؤثّرة جداً في الآخرين، فالنظر في وجه الشخص المبتسم يُعطي نوعاً من الراحة أثناء الحديث معهُ، لما للابتسامة من مفعول سحريّ في استمالة قلوب الناس.

استقبل الناس بابتسامة عريضة حين تلقاهُم، واجعلهُم يَرَون السّعادة في عينيك وكأنّك فرِح برؤيتهم.

2. استمع لهم دائماً

كي تجعل الآخرين يحبّوك عليك أن تتفاعل معهم، ويكون ذلك عن طريق الاستماع لهُم والدُخول إلى أعماقهم، عليك أن تتحلّى باللباقة وأن تنصِت وتّحِسن الاستِماع، بالإضافة إلى تشجيع الآخرين للتكلُّمِ عن أنفسهم ومشكلاتهم.

إقرأ أيضاً: 5 أخطاء نفعلها عند الاستماع للآخرين

3. أظهر اهتمامك الدّائم في شؤونهم

بالتّأكيد كي تصبح محبوباً فعليك أنتَ الاهتمامَ بالآخرين وليس العكس، فمن يحبُّ أن يُجالسكَ لن يكون مهتماً بأمرِكَ بقدر اهتمامه بنفسه. حاول تذكُر تواريخ ميلادهم لتُعايدهم وتقدّمَ لهم الهدايا، اهتمّ باهتماماتهم وهواياتهم، تفنّن في تقديم النصائح لهم وحاول قدر الإمكان أن تُفائلهم وتبثّ روح الأمل في جميع من هم من حولك، امتدحُهم باستمرار لكن دُونما مُبالغة.

4. حاول اسعادهم أكثر

الناس المحبوبين هُم من يستطيعون إسعاد الآخرين والسّعي لإفراحهم ومساعدتهم، فتّش دائماً عن الحُلول لمشكلاتهم واطرحها عليهِم، ابحث في الأشياء التي تُحزنهم وتفادى الوقوع بها، ساعد الناس ولو في أبسط الأمور ولاتنتظر منهُم شيئاً مُقابل مساعدتك لهُم، فاجئهم دائماً بما هو جديد، وأسرع في إخبارهم بالأنباء السارة.

إقرأ أيضاً: 9 نصائح لتكون مصدر سعادة للآخرين

5. كُن صادقاً معهم

إيّاك أن تعِد النّاس بأشياء ليس باستطاعتك فعلها، عِدهُم فقط بما تستطيع الوفاء به، مع الحفاظ على وعودك ومصداقيّتك، فالكذّاب يكرههُ الجّميع، عوّد نفسك على الصدق لكي يعتاد لسانك على ذلك وينطق بالصّدق دائماً، واحذر من أن تُفشي أسرار الآخرين.

إقرأ أيضاً: أقوال وحكم رائعة عن أهمية الصدق والأمانة

6. أحبِب النّاس تستحوذ قلوبَهم

يقول الشّاعر إيليّا أبو ماضي: أحبب فيغدو الكوخُ قصراً نيّراً... أبغِض فيُمسِي الكونُ سِجناً مُظلِما

بمحبّتك للنّاس ستجد الحياة بنكهة أجمل، سوف تأسِرُ قلوب الجميع وتجعل من نفسِك محبوباً لديهم، فالمحبّة تأتي بتعامُلك معهم من خلال خوفك على مشاعرهم وحرصك الشديد على مصالحهم، واهتمامك بأمورهم ومشاكلهم.

7. تقبّل النّصيحة بصدر رحب

استمع للنصيحة بتركيز واهتمام واشكر الشّخص على اهتمامه، وعِده بأن تفكّر في كلامه.

فكّر فيما وُجّه إليك من نقد، وخُذ بما يصلح منه فقط، لاتأخذهُ على محمل شخصيّ بَحت، فالنّقد مُوجه إلى سلوك قد قُمت به أو صفة ما وليس إليك بشكل خاص، لا تُجادل وإن لم تتّفِق مع الطّرف الآخر.

 

لكي تكسب قلوب النّاس ومحبّتهم عليك جعل الابتسامة ملازمةً لك دائماً، وبنفس الوقت حاول جاهداً نقل هذه الابتسامة لشِفاهِ الآخرين، وذلك من خلال اهتمامك بهم وإسعادهم وتقديم يد العون والمساعدة لهم وسماعك لمشكلاتهم بإنصات وسعيك لحلّها، كل ذلك مع صدقك وكُتمانِك للأسرار، يجعل مِنك شخصاً محبوباً لدى الجميع.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ:7 خطوات تجعلك محبوباً لدى الجميع