Top


مدة القراءة:4دقيقة

7 خطوات بسيطة تجعلُك محبوباً بين أفراد عائلتك

7 خطوات بسيطة تجعلُك محبوباً بين أفراد عائلتك
الرابط المختصر
تاريخ آخر تحديث:10-10-2019 الكاتب: هيئة التحرير

العائلة هي الشيء الأهمُّ على الإطلاق في هذا الوجود، ولكن من الصّعب علينا في بعض الأحيان أن نتعايش مع أفراد العائلة رغم أننا نحبهم، سنقدّمُ لك في السطور القادمة بعض الخطوات والنّصائح التي قد تُساعدك في الحصول على علاقة أفضل مع أفراد عائلتك، لتكون محبوباً لديهِم.




1. قرّر كيف ستغيّر نفسك حتّى تتعايش مع أفراد عائلتِك. هل تعتقد أنّ والدتك تستحق أن تُعاملها بشكل أفضل، وسلوك أحسن؟ فكّر في ذلك، عندما تُدرك أخطاءك التي كانت تؤذي أفراد عائلتِك في الماضي، تجنّب ارتكابها معهُم ثانيةً.

2. تكلّم مع والديك بمنتهى الصّراحة، دعهُم يُدركون بأنّك تثق بهم كثيراً وأنّك سوف تبقى قريباً منهُم في كل الأحوال.

3. أظهر لهُم الاحترام، اتّخذ معهُم هذه السياسة وأظهر لهُم احترامك باستمرار، حتّى الأشياء الأساسيّة التي تقوم بها معهُم مثل كلمة "صباح الخير" عليك قولها بشكل مُختلف ومليء بالاحترام.

4. حاول تحسين درجاتِك في الجّامعة، فجميعُنا نعلم بأنّ أهلنا سيكونون فخورين بنا عندما نحقّق أعلى الدّرجات، ابحث عن الطّريقة الأكثر ذكاءاً لتتجاوز الامتحانات وتُحاول تحسين وضعك الدّراسي.

5. قدّم لهُم يدَ المُساعدة، إذا كان والداك يعودان من العمل في وقت متأخّر بعض الشّيء، حاول أن تُعدّ لهُما عشاءاً بسيطاً بدلاً من أن تطلُب من والدتِك أن تأتي لتطهو لك الطّعام بعد يوم من العمل المُتعب.

6. كُن مُستقلّاً. لاتطلُب المُساعدة من والدِك لكي يوقظك في الصّباح، بدلاً من ذلك قُم بتعيير المنبّه وضع السّاعة بالقُرب من سريرك، تعلّم إعداد فطورك بنفسك دون أن تُضطر والدتُك أو شقيقتك الكُبرى لكي تُعدّه لك.

7. أظهر لهُم الحب، فهُم أهلك وأنت أكثر شخص يعرف ما هي الأشياء التي تجعلهُم سُعداء، إذا كُنت لا تعرف، ابحث عن هذه الأشياء، وافعلها لأجلهِم.

العائلة عزيزي القارئ أهمُّ العلاقات في حياتنا، فهي تمنحنا الشّعور بالحُب والسّعادة والأمان، وعلاقتنا بأهلنا وإخوتنا يجبُ أن تكون مليئة بالمحبّة والاحترام المُتبادل، لذا افعل ما بوسعك لتكون محبوباً ومُميّزاً بين أفراد عائلتِك.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ:7 خطوات بسيطة تجعلُك محبوباً بين أفراد عائلتك