Top


مدة القراءة: 2 دقيقة

7 حلول فعّالة للقضاء على رائحة الفم الكريهة خلال الصيام

7 حلول فعّالة للقضاء على رائحة الفم الكريهة خلال الصيام
مشاركة 
الرابط المختصر

تعتبر رائحة الفم خلال الصيام من أصعب المشكلات التي تواجه الصائمين، فهي تتسبّب بالإحراج لهم، وتفقدهم الثقة في أنفسهم، وقد يلتزمون الصمت أو العزلة طيلة فترة الصيام تجنباً للوقوع بأي موقف محرج، ولحسن الحظ فقد وجد الخبراء بعض الحلول الفعّالة التي تقضي على رائحة الفم الكريهة خلال الصوم، تابع عزيزي القراءة لتتعرف عليها.




أسباب إنبعاث الروائح الكريهة من الفم خلال الصيام:

حلول فعّالة للقضاء على رائحة الفم الكريهة خلال الصوم:

أولاً: تنظيف الأسنان جيداً

المحافظة على تنظيف الأسنان بالفرشاة والمعجون يومياً ثلاث مرّات، مرة بعد تناول وجبة الإفطار ومرة بعد وجبة السحور وعند الاستيقاظ من النوم، كما ينصح بتنظيفها بعد تناول الحلويات، سيساعد هذا على عدم إنبعاث رائحة الفم الكريهة خلال فترة الصوم.

ثانياً: تناول التفاح الطازج

ينصح الخبراء بضرورة تناول التفاح بكثرة خلال شهر رمضان فهو يمد الجسم بالفيتامينات والمعادن، وقد أثبتت الدراسات العلمية مؤخراً قدرته على التخلص من رائحة الفم الكريهة، وحتى تحصل على أفضل النتائج تناوله بعد وجبة السحور.

 

اقرأ أيضاً: 10 فوائد صحية هامة للتفاح

 

ثالثاً: استخدم محاليل غسول الفم

تساعد محاليل غسول الفم في تنظيف الفم من فضلات الطعام ومنع تكاثر البكتيريا المسببة لانبعاث رائحة الفم، لذلك يوصي الأطباء بضرورة مضمضة الفم مرتين مرة عند الاستيقاظ، ومرة بعد وجبة السحور سيمنع ذلك من إنبعاث رائحة الفم الكريهة.

رابعاً: مضغ أوراق النعناع الطازج

من الحلول الفعّالة للقضاء على رائحة الفم مضغ أوراق النعناع الطازج، فهذه الأوراق تساعد في تنظيف الجهاز الهضمي من الفضلات والسموم والتي قد تكون السبب وراء إنبعاث رائحة فمك، ويفضل مضغ هذه الأوراق بعد السحور يومياً حتى تحصل على نتائج جيدة.

 

اقرأ أيضاً: 7 فوائد صحيّة يُقدمها النعناع الأخضر للإنسان

 

خامساً: استخدم الخيوط الطبية

فرشاة الأسنان لا تستطيع الوصول إلى جميع الأماكن في الفم وخاصة المنطقة الواقعة بين الأسنان ولذلك يفضل استخدام الخيط الطبي لتنظيف تلك الاماكن، سيساعدك هذا على التخلص من بقايا الأطعمة المسببة بإنبعاث الروائح الكريهة.

سادساً: تنظيف اللسان

يساعد تنظيف اللسان على التخلص من البكتيريا والخلايا المتبقية من الطعام والعالقة في شقوق اللسان وبذلك يعتبر تنظيف اللسان أحد أهم الحلول للقضاء على مشكلة إنبعاث رائحة الفم، يفضل تنظيف اللسان يومياً بعد وجبة السحور.

سابعاً: قم باستشارة الطبيب

إذا جربت كل الطرق السابقة ولم تحصل على نتيجة من الأفضل أن تستشير الطبيب ليشخص حالتك، وفي حال كنت تعاني من تسوّس الأسنان أو أمراض اللثة قم بمعالجتها قبل البدء في الصيام، سيساعدك هذا على التخلّص من رائحة الفم الكريهة.

 

الحلول السبع السابقة تساعدك في القضاء على رائحة الفم الكريهة خلال الصوم، احرص عزيزي على ابتاعها حتى لا تشعر بالإحراج وحتى تستعيد ثقتك بنفسك.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ: 7 حلول فعّالة للقضاء على رائحة الفم الكريهة خلال الصيام






تعليقات الموقع