Top


مدة القراءة:2دقيقة

7 تصرّفات خاطئة تفقد المرأة احترام زوجها

7 تصرّفات خاطئة تفقد المرأة احترام زوجها
الرابط المختصر

لايخفى على أحد بأنّ الاحترام بين الأزواج هو مفتاح السعادة الزوجية وهو ضمان أساسي لاستمرارية الزواج لآخر العمر، لكن وللأسف بعض النساء يرتكبن الأخطاء وهذا ما يؤثر على الاحترام الذي يكنّه الرجل لهن وهنا تبدأ المشاكل في الظهور والتصاعد يوماً بعد اليوم لينتهي الأمر بالطلاق، ولأننا نريد أن يبقى الاحترام هو المسيطر على حياتك الزوجية سنُعرفك عزيزتي على بعض التصرفات التي تفقدك احترام زوجك لك.




أولاً: إظهار الشكوك

طرح الكثير من الأسئلة على الزوج وإجراء تحقيق مفصل حول ما قام به أثناء خروجه من المنزل والاستفسار المبالغ به حول علاقاته بأصدقائه وزملاء العمل تشير جميعها إلى أنّ المرأة لا تثق بزوجها وتشك به دون أن يوجد دليل حقيقي على الخيانة وهذا ما يتسبب في نشوب المشاكل ومع الوقت سيقل احترامه لك.

ثانياً: ارتداء الملابس الغير محتشمة

الرجل الشرقي يحب المرأة المحتشمة فضلاً على أنّه من تقاليدنا العربية ارتداء الملابس التي تُغطّي معظم أجزاء الجسد، ففي حال خرجتي عما هو مألوف وتعمّدتي إثارة غيرته وارتداء ملابس غير محتشمة سيفقدك هذا احترامه لك وخاصةً إذا أخبركِ بعدم رضاه عن ذلك.

ثالثاً: محاولة السيطرة عليه

حبّه لكِ لا يعطيك مبرراً للسيطرة عليه، فالرجل لايحب أن يجد زوجته تعامله وكأنه جزء من أملاكها، ولا يحب أن تملي عليه الأوامر فهذه الطريقة في المعاملة متعبة جداً ولن يتمكن الرجل تحمّل هذا الوضع وبالتأكيد مع مرور الوقت سينفر منك ولن يحترمك.

رابعاً: الاعتماد الكامل على الرجل

وضع المرأة العربية اليوم مختلف عما كانت عليه مسبقاً فقد أصبح بإمكانها الاعتماد على نفسها في كل شيء تقريباً، لكن بعض النساء يتعمدن الاعتماد الكامل على الرجل وتحميله فوق طاقته وهذا ما يشعره بالضيق والغضب وبالتالي ستفقدين احترامه لك تدريجياً.

خامساً: كثرة الشكوى والتذمر

كثرة الشكوى والتذمر تتحول إلى مرض خطير يصيب النساء، ويتمثل هذا المرض في عدم الرضا بأي شيء يقوم به الزوج والمطالبة الدائم بالتصحيح وعدم القبول بأي حل يُقدّمه وهذا ما يتسبب مع الوقت في تصاعد المشاكل وفقدان الاحترم والوصول للطلاق.

سادساً: التحدّث عن أهله بالسوء

للأسف هذا التصرف شائع جداً عند النساء في مجتمعاتنا العربية، فالتحدّث عن أهل الزوج بالسوء وانتقاص كرامتهم ومعاملتهم بطريقة غير لائقة يعتبر من الأسباب الأساسية لفقدان المرأة احترام زوجها ونشوب المشاكل وربما وقوع الطلاق.

إقرأ أيضاً: هكذا تتعاملين مع حماتك بإيجابية بعيداً عن المشاكل

سابعاً: استغلاله مادياً

من المعروف أنّ الزواج القائم على المادة لا يدوم، فقيام المرأة باستغلال زوجها مادياً كإجباره على شراء المجوهرات وأخذ أموال طائلة منه يؤدي إلى فقدان احترام الرجل لزوجتك لأنّه يدرك أنّه بمجرد أن يتعرّض لنكسة مالية سوف تتركه وتطلب الطلاق.

 

إذا أردت أن تحافظي على حب حياتك وأن يستمر زواجك إلى الأبد تجنبي عزيزتي ارتكاب التصرفات السابقة، لأنها ستفقدك احترام زوجك وستتسبب مباشرة في وقوع الطلاق.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ:7 تصرّفات خاطئة تفقد المرأة احترام زوجها






تعليقات الموقع