Top


مدة القراءة: 2 دقيقة

7 أنواع من الأطعمة لتقوية الذاكرة ومحاربة النسيان

7 أنواع من الأطعمة لتقوية الذاكرة ومحاربة النسيان
مشاركة 
الرابط المختصر

الضغوط اليوميّة، قلة النوم، الإصابة بالتوتر، التلوث البيئي، كل هذه العوامل وغيرها تتسبّب في إصابة الإنسان بمشاكل الذاكرة والنسيان وعدم القدرة على حفظ أي نوع من المعلومات مهما كان بسيطاً، ولحل هذه المشكلة سنُعرّفك أهم أنواع الأطعمة التي تساعد في تقوية الذاكرة ومحاربة النسيان.



1- الشاي الأخضر:

يتميّز الشاي الأخضر باحتوائهِ على كميّةٍ كبيرة من المواد المضادة للأكسدة، هذه المواد التي تساعد على مد الدماغ بكميّةٍ كبيرة من الطاقة، وذلك عن طريق تنشيط عمل الخلايا، لذلك ينصح الأطباء بشرب كوب يومي من الشاي الأخضر يوميّاً.

2- الأوميجا3:

تساعد الأوميجا3 على تغذية جسم الإنسان وبشكلٍ خاص الدماغ، حيث تساعد على تنشيط خلايا المخ والدماغ، وحمايتها من الموت الذي يُسبّب النسيان للإنسان، لذلك يجب الإكثار من تناول بعض الأنواع من الأطعمة التي تحتوي على الأميجا3 كالأسماك، المكسرات، والفول السوداني.

3- الخضار:

تحتوي الخضار على كميّةٍ كبيرة من الفيتامينات وحمض الفوليك الذي يُغذّي الدماغ ويمدّه بالقوة الضروريّة التي تقي الإنسان من الإصابة بأمراض الذاكرة وبشكلٍ خاص مرض الزهايمر الخطير، لذلك يوصي الخبراء بتناول وجبات يوميّة من الخضار وبشكلٍ خاص البروكلي، والجزر، والبطاطا، والخيار، والبندورة، والبصل، والسبانخ، والسلق، والملفوف.

4- البيض:

يحتوي البيض على كميّةٍ كبيرة من العناصر الغذائيّة كالمنجنيز والفوسفور الذي يعمل على محاربة كل الأمراض والمشاكل التي تصيب الذاكرة، وبشكلٍ خاص بعد سن الأربعين عاماً، لذلك يجب تناول بيضة واحدة في الصباح وبشكلٍ يومي.

5- العنب:

يحتوي العنب على أنواعٍ مختلفة من الفيتامينات وبشكلٍ خاص فيتامين C الذي يعمل على تنشيط خلايا المخ وتجديدها بشكلٍ دوري لحمايتها من التلف الذي يؤدي لأصابة الإنسان بمرض الزهايمر. 

 

اقرأ أيضاً: 8 معلومات هامة عن ثمرة العنب

 

6- حبوب القمح:

تتميّز حبوب القمح باحتوائها على كميّةٍ كبيرة من الألياف التي تساعد على تخفيف نسبة الكوليسترول في جسم الإنسان، مما يعمل على زيادة تدفق الدم إلى الدماغ، وهذا مايُساعد وبشكلٍ كبير في وقاية الإنسان من الإصابة بمشاكل الذاكرة والنسيان.        

7- الشوكولا الداكنة:

تتميز الشوكولا الدّاكنة بالتحديد باحتوائها لكميّةٍ كبيرة من المواد المضادة للأكسدة، هذه المواد التي تحارب الجذور الحرة المسببة لتلف خلايا المخ وبالتالي إصابة الإنسان بالنسيان.

 

اقرأ أيضاً: أمور هامة يجب الانتباه لها قبل شراء الشوكولا

 

وفي النهاية عزيزي في حال كنت تقلق على نفسك من الإصابة بضعف الذاكرة ومشاكل النسيان، فكل ماعليكَ فعلهُ هم أن تلتزم بقائمة هذهِ الأنواع من الأطعمة وأن تحرص على تناولها على مدار الإسبوع.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ: 7 أنواع من الأطعمة لتقوية الذاكرة ومحاربة النسيان






تعليقات الموقع