Top


مدة القراءة:4دقيقة

7 أنواع من الأطعمة عليكِ تجنبها بعد سن 35

7 أنواع من الأطعمة عليكِ تجنبها بعد سن 35
الرابط المختصر
تاريخ آخر تحديث:04-10-2019 الكاتب: هيئة التحرير

تحدث تغيّرات جسدية جذرية في جسم المرأة بعد سن 35 وتبدأ الهرمونات بالتغيّر، لذلك يجب على المرأة الانسجام والتأقلم مع هذه التغيرات من خلال إجراء بعض التعديلات على النظام الغذائي، أي أنه بدءاً من سن 35 يجب أن تتجنب المرأة تناول بعض الأطعمة وذلك لحمايتها من الأمراض ولضمان سلامتها الصحية، فيما يلي سأقدم لكِ قائمة بالأطعمة التي يجب أن تتجنبيها.




أولاً: الملح

جميعنا يستخدم الملح ولايخلو أي طعام منه، إلا أنه قد يسبب لكِ الكثير من المشاكل الصحية، لأنّ الصوديوم الموجود فيه يتسبّب بارتفاع ضغط الدم، لذلك احرصي على تقليل كميته في الطعام بدءاً من سن 35 وحاولي قدر الإمكان تجنب تناوله.

إقرأ أيضاً: أضرار إدمان تناول الملح وطرق التخلص منه

ثانياً: السكر

يمدّ السكر الجسم بالطاقة اللازمة، إلا تناوله بإسراف قد يسبّب مشاكل صحيّة خطيرة وخاصة لمن تجاوز سن 35، فقد يتسبّب بمشاكل في الكلى نتيجة تحوّله لدهون، كما أن الدهون المتراكمة تتسبّب بالسمنة، لذلك تجنبي تناول الحلويات وأكثري من تناول الفاكهة بدلاً عنها.

إقرأ أيضاً: أضرار كثرة تناول السكر وأهم النصائح للتقليل منه

ثالثاً: الأرز الأبيض

لايحتوي الرز الأبيض على أي قيمة غذائية فكل ما يقوم به أنه يعمل على تخزين الدهون في الجسم فهو من الأطعمة التي يجب أن تتجنبيها بعد سن 35، حاولي أن تستبدلي الأرز الأبيض بالأرز البني فهو مفيد لصحة جسمكِ.

رابعاً: الخبز الأبيض

تتسبّب الكربوهيدرات الموجودة في الخبز الأبيض بزيادة الوزن لذلك ينصح بتجنّب تناوله لأنّه لايقدّم أي فائدة صحية للجسم، يمكنكِ استبداله بالخبز المصنوع من نخالة القمح فهو غني بالألياف التي تمنحكِ الإحساس بالشبع وتسهّل عملية الهضم مما يساعدك في الحفاظ على وزنكِ.

خامساً: الكافيين

حتى تحافظي على صحتكِ النفسية بعد سن 35 يجب أن تتجنّبي تناول المشروبات التي تحتوي على الكافيين لأنها تسبب لكِ التوتر والقلق والأرق، قومي باستبدالها بالمشروبات والعصائر الطبيعية كاليانسون والبابونج والنعناع والشاي الأخضر وعصير الليمون والتوت والأناناس.

إقرأ أيضاً: نصائح للتخلص من سيطرة الكافيين على جسدك

سادساً: الأطعمة المقلية

تحتوي الأطعمة المقلية على الدهون المشبعة التي تلعب دوراً كبيراً في الإصابة بالسمنة وبمشاكل القلب والكوليسترول لذلك تصنف الأطعمة المقلية ضمن قائمة الأطعمة الخطيرة التي يجب أن تتجنبيها بعد سن 35، يمكنكِ تناول الأطعمة المشوية أو المسلوقة فهي أكثر فائدة لصحتكِ.

سابعاً: المعجنات

تتمتّع المعجنات بجميع أنواعها بطعم لذيذ إلا أنها تدخل ضمن المأكولات التي تسبب السمنة والأمراض، لذلك ينصح بأن تتجنبي تناولها وبشكل خاص بعد سن 35 من أجل الحفاظ على رشاقة جسدكِ.

حافظي على صحتكِ الجسدية سيدتي من خلال تجنب تناول الملح والسكر والأرز الأبيض والخبز الأبيض والكافيين والأطعمة المقلية والمعجنات وحاولي ممارسة الرياضة فهي ستساعدكِ على تجاوز هذه التغيرات الهرمونية، وأخيراً إذا كان لديكِ معلومات أخرى عن أطعمة يجب تجنبها بعد سن 35 شاركينا بها.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ:7 أنواع من الأطعمة عليكِ تجنبها بعد سن 35