Top


مدة القراءة: 2 دقيقة

7 أمور يجب عليك القيام بها قبل بلوغ الأربعين

7 أمور يجب عليك القيام بها قبل بلوغ الأربعين
مشاركة 
29 نوفمبر 2018

في حين أنَّ استثمار المرء لفترة شبابه وانتظاره الموت بعد انقضائها لا يُعَدُّ بالضرورة فكرةً مثالية، فثمَّة ما يجب أن يُقال حول استغلال المرء الذي يتمتع بالقوة والصحة في وقته، فمن ذا الذي لا يحب الحصول على جرعة صغيرة من الأدرينالين وتجريب أشياء جديدة؟


محتويات المقالة

    وإليك هذه الأمور السبعة التي يجب عليك القيام بها بكل تأكيد قبل بلوغ الأربعين، فإذا كنت قد تجاوزت الأربعين ولم تشطب هذه الأمور من قائمة الأشياء التي ترغب في القيام بها قبل الموت فإنَّ الأوان لمّا يفت بعد بكل تأكيد:

    1- قم بشيءٍ يخلِّد ذكراك:

    ابنِ شيئاً يخلِّد ذكراك حتى بعد أن تغادر ويكون سبباً في تذكُّر الآخرين لك حتى حينما لا تكون بقربهم سواءً كان ذلك تجارةً، أم عملاً خيرياً، أم منتجاً.

    2- ابحث عمَّن تقوم بالمنتورينغ معه:

    يُعَدُّ الاهتمام بشخصٍ ما أمراً مثيراً للإلهام بشكلٍ لا يُصدَّق وكذلك القدرة على نقل المعرفة التي لديك إلى أشخاصٍ آخرين. فحينما تسدي النصح إلى الآخرين فإنَّ ذلك يدفعك ربما إلى فهم العديد من الأشياء المرتبطة بك.

    3- قم بأنشطة سياحية:

    على الرغم من أنَّك قد تشعر بأنَّنا نبالغ إلَّا أنَّ القيام بأنشطة سياحية يحمل في بعض الأحيان قدراً كبيراً من المتعة لا سيما حينما يكون ذلك مع مجموعة تحبها من الأشخاص.

    4- سافر مع شخصٍ تحبه:

    على الرغم من أنَّ السفر يُعَدّ أمراً مسلياً سواءً كنت برفقة مجموعة كبيرة من الأشخاص أم كنت وحيداً إلَّا أنَّ ثمَّة ألفةً لا توصف تتشكل من خلال السفر مع شخصٍ واحدٍ تحبه فقط. فانتهز المغامرة، والشك، والإثارة التي يحملها كل شيءٍ قادم.

    5- تعرَّف على العديد من الثقافات الدينية:

    جرِّب العديد من الأشياء سواءً كانت هذه الأشياء مناسباتٍ ثقافيةً تقام في بلدٍ آخر أم شعيرةً دينية لم تمارسها في بلدك. فزر المعابد البوذية، وتأمَّل الكاتدرائيات المسيحية، وادخل إلى الصلاة المُقامة في المسجد. كن منفتحا وستكون التجارب التي تمر بها تجارب خصبة.

    6- زُر معلميك في المدرسة الابتدائية:

    يمكن لرؤية الأشخاص الذين كان لهم دورٌ في ماضيك أن تظهر لك بالفعل مقدار نموك، وإلا فلن يكون لديك ما توازن به بين ماضييك وحاضرك.

    7- اكتب رسالة لنفسك:

    احتفظ بما يشبه كبسولة زمن يمكنك فتحها حينما تمر بمرحلة مختلفة تماماً من حياتك، فما ستقرؤه قد يثير حنينك إلى الماضي – وربما حزنك حتى – ولكنَّه سيظهر لك بكل تأكيد كم تطورت وكم أصبحت جميلاً.

     

    المصدر


    تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

    المقالات المرتبطة




    ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


    تعليقات الموقع