Top
مدة القراءة: 2 دقيقة

7 أمور يجب التقيّد بها عند الدخول لغرفة الفندق

7 أمور يجب التقيّد بها عند الدخول لغرفة الفندق
مشاركة 
1 سبتمبر 2018

يرتاد الفنادق العامة الملايين من الأشخاص وهذا ما يجعلها أكثر عرضةً لتجمعات هائلة من البكتيريا والجراثيم الضّارة التي تنتقل من إنسان إلى آخر عن طريق العدوى الناتجة عن استخدام فراش وأثاث الفندق، لهذا سنرشدك فيما يلي لمجموعة من الإرشادات المهمة التي يجب أن تتقيّد بها أثناء الدخول لغرفة الفندق.



أولاً: وضع الرذاذ المُعقّم بالحقيبة

قبل التوجّه إلى الفندق عليك أن تحرص على وضع الرذاذ المُطهّر والمناديل المُعقمة في حقيبتك الخاصة كي تستخدمها داخل الغرفة في الفندق كمسح المرحاض، والمغاسل، ومسكات الأبواب، التي تتجمّع البكتيريا عليها بشكلٍ كبير.

ثانياً: غسل اليدين فور الدخول إلى الغرفة

عند الدخول لغرفة الفندق عليك أن تغسل يديك بالماء والصابون على الفور وذلك لأنّ مقبض الباب وكبسة المصعد تحتوي على الكثير من الجراثيم الضّارة التي قد تسبّب لك أمراضاً خطيرةً، كما عليك أن تغسل يديك قبل تناول أي نوع من الأطعمة، لأنّ كل شيئ في غرفة الفندق معرّض للجراثيم.

 

اقرأ أيضاً: قل وداعاً للإرهاق الناجم عن فرق التوقيت عند السفر الطويل

 

ثالثاً: تعقيم الحمام والمرحاض

يجب عليك أن ترتدي الحذاء قبل الدخول إلى الحمام، وذلك لكي لا تصاب بأنواعٍ خطيرة من الفطريات، كما عليك أن تعقم المرحاض بواسطة المناديل المعقمة أو الرذاذ قبل الجلوس عليهِ، وهذا لأنّ المرحاض هو أكبر مصدر لتجمع الجراثيم الضّارة.

رابعاً: لا تستخدم الفراش مباشرةً

عليك ألّا تجلس على السرير أو أن تنام عليهِ مباشرة فور دخولك إلى الغرفة، وذلك لأنّ السرير كثيراً ما يحتوي على بعض الأنواع من الطفيليات الضّارة، وهنا يجب أن تتفحّصه جيّداً وأن ترفع الغطاء عنه للتأكد فيما إذا كانت عليهِ بعض الأوساخ أو البقع الجافة، وذلك لكي تطلب من الإدراة تغيير الشراشف، ومن الأفضل كذلك أن تصطحب معك من منزلك شرشف صغير وغطاء خاص للوسادة لكي تستخدمه في الفندق.

 

اقرأ أيضاً: 10 نصائح رائعة حول حزم الحقائب في أثناء السفر

 

خامساً: لا تلمس الستائر

تحتوي الستائر في غرفة الفندق على العديد من الجراثيم والبكتيريا التي تتراكم عليها مع الأيّام، وذلك لأنّ ستائر الفنادق لا تنظف وتغسل بشكلٍ دوري، لهذا عليك أن تتجنّب لمس ستائر الغرف في الفندق كي لا تنتقل إليك هذه الجراثيم.

سادساً: افتح المياه قبل الاستحمام

قبل البدء بالاستحمام عليك أن تفتح المياه في الحمام لعدة دقائق مع الحرص على وضع القليل من رغوة الصابون الخاص بالاستحمام، وذلك لكي تنظف الأرضية وتعقمها من الجراثيم.

 

اقرأ أيضاً: قائمة أكثر الدول أماناً في العالم

 

سابعاً: تهوية الغرفة

فور الدخول إلى غرفة الفندق وأياً كان الوقت، عليك أن تفتح نوافذ الغرفة والستائر لتتخلص من الهواء القديم في الغرفة فهذا الهواء قد يحمل البكتيريا والجراثيم ولكي تسمح للهواء النظيف بأن يدخل إليها.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ: 7 أمور يجب التقيّد بها عند الدخول لغرفة الفندق




ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع