Top
مدة القراءة: 2 دقيقة

7 أمور تعيق نمو العضلات عند الرجل

7 أمور تعيق نمو العضلات عند الرجل
مشاركة 
الرابط المختصر

تاريخ آخر تحديث: 20-04-2018

تاريخ النشر: 20-04-2018

قد يشعر الرجل في كثيرٍ من الأحيان بالانزعاج الشديد نتيجة توقف نمو عضلات جسده وبالتالي الفشل في الحصول على جسدٍ جميلٍ ورياضي كما يرغب، وعادةً ما تكون هذه المشكلة ناتجة عن عدة أسباب سنتحدّث عنها بشكلٍ موجز من خلال السطور التالية.



أولاً: التمارين القاسية

إنَّ ممارسة الرجل للتمارين الرياضيَّة القاسية بشكلٍ يومي ومكثَّف يؤثر سلباً على الكتلة العضليَّة ويتسبَّب في كسر الألياف العضليَّة، لهذا عليك أن تحرص على ممارسة الرياضة بشكلٍ خفيفٍ وتدريجي، على ألَّا تزيد عدد مرات التدريب عن ثلاث مرات في الإسبوع.

ثانياً: طول ساعات التدريب

يظن الرجل بأنَّ التدريب لساعاتٍ طويلة يوميَّاً يزيد من قدرته في الحصول على عضلات قوية مع الأيَّام، ولكنَّ خبراء اللياقة البدنيَّة أكَّدوا بأنَّ التدريب المكثَّف يزيد من إفراز الجسم لهرمون الكورتيزول الذي يُدمِّر الخلايا العضليَّة ويمنع تكاثرها، لهذا عليك أن تكتفِ بممارسة التمارين الرياضيَّة لمدة لا تزيد عن الساعة فقط في اليوم.

ثالثاً: السهر

يؤثر السهر بشكل سلبي على صحَّة الرجل وقدرته في الحصول على عضلاتٍ قويَّةٍ وجميلة، لهذا من الضروري أن تحرص على النوم خلال الليل ولمدةٍ لا تقل عن الثمان ساعات، وأن تبتعد عن عادة السهر التي تحد من قدرة جسدك على تكوين الخلايا العضليَّة.

 

اقرأ أيضاً: النجاح الصحي: 8 أضرار صحيّة يسببها السهر تعرّف عليها

 

رابعاً: عدم تناول البروتينات

تعتبر البروتينات من العناصر الغذائيَّة المهمة التي تلعب دوراً فعالاً في زياة الكتلة العضليَّة عند الرجل، لهذا فإنَّ عدم تناولك لكميات وفيرة من البروتينات بشكلٍ يومي سيُساهم في إضعاف الكتلة العضليَّة وتدميرها، لهذا ننصحك بأن تحرص على تناول وجبتين من البروتينات بشكلٍ يومي ومنتظم وبشكلٍ خاص البيض، والحليب، واللحوم البيضاء كالفراخ والأسماك.

خامساً: عدم شرب المياه

إنَّ قلَّة شرب المياه تؤدي للإصابة بمشكلة الجفاف الذي تؤثر على قدرة خلايا الجسم على تكوين العضلات، لهذا يجب على الرجل أن يحرص على شرب ما لا يقل عن 8 أكواب كبيرة من المياه يوميَّاً لينجح في تكوين عضلات متينة وكبيرة كما يرغب.

سادساً: التعرُّض لعوامل التوتر والغضب

يجهل العديد من الرجال بأنَّ تعرُّضهم لعوامل التوتر والقلق يتسبَّب في إصابتهم بمشكلة ضعف العضلات المنتشرة في الجسم وبشكلٍ خاص عضلات الذراعيين والأرجل، وذلك لأنَّ التوتر يزيد من إفراز الجسم لهرمون الكورتيزول الذي يُحفِّز تخزين الدهون ويمنع تشكل العضلات، ومن هنا ننصحك بأن تبتعد عن أجواء الحزن والتوتر قدر المستطاع، وأن تحافظ على استرخاء أعصابك وجسدك.

 

اقرأ أيضاً: الغضب – أنواعه – أسبابه - أهم الطرق لتخفيف من حدته

 

سابعاً: شرب الكحول والتدخين

إنَّ إدمان الرجل على شرب الكحول والسجائر يؤثر بشكلٍ كبير على قدرته في الحصول على عضلاتٍ قويَّةٍ وجذابة، وذلك لأنَّ هذه المواد تحتوي على الكثير من المواد الضَّارة التي تضعف الجسم والكتلة العضليَّة، ومن هنا ننصحك بأن تتخلَّص بشكلٍ سريع من إدمان هذه العادات الخاطئة.

 

اقرأ أيضاً: 8 طرق سهلة للتخلص من التدخين

 

هذه هي الأمور الأساسيَّة التي تقف وراء فشل الرجل في الحصول على عضلات قويَّة وجميلة والتي يجب أن تتوقَّف عن ممارستها بشكلٍ فوري.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ: 7 أمور تعيق نمو العضلات عند الرجل




ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع