Top
مدة القراءة: 2 دقيقة

7 أمور تتسبّب في انهيار الزواج

7 أمور تتسبّب في انهيار الزواج
مشاركة 
6 يوليو 2017

يتوقّف نجاح الزواج أو فشله بشكل أساسي على الرجل والمرأة وليس فقط على ظروف الحياة، فالاحترام والتفاهم والإنسجام والحب والمودة والمسامحة تساعد الأزواج على تحدي أشد الظروف صعوبة وإنقاذ الزواج من الإنهيار، ولأننا نريد أن تحافظا على حياتكما الزوجية سنستعرض فيما يلي بعض الأشياء التي تتسبب في إنهيار الزواج.



أولاً: عدم غفران الأخطاء

الإنسان كائن خطّاء وغير معصوم عن الخطأ ولا يوجد إنسان لم يخطِئ في حياته وعدم الغفران ظلم للطرف الآخر وتصرّف خاطئ، عندما يقترف شريكك خطأ ما حاول أن تعرف سبب الخطأ وتقبل اعتذاره وسامحه، سيسهل هذا تجاوز المشاكل الزوجية وبالتالي ستنجحان في الحفاظ على زواجكم إلي الأبد.

ثانياً: الغيرة الزائدة

هناك فرق بين الغيرة الطبيعية والغيرة الزائدة، فالغيرة الزائدة ناتجة عن مجموعة من الشكوك الغير منطقية وهذا ما يجعل الشريك يعيش بسجن يحدده الطرف الآخر على هواه ممّا يتسبّب في زيادة المشاكل بينهما ليصلا إلى طريق مسدود، لذا من الضروري التحكّم بمشاعر الغيرة والأفضل استشارة أخصائي لعلاجها.

إقرأ أيضاً: 5 نصائح مهمة للتعامل مع غيرة الزوج الشديدة

ثالثاً: عدم الاهتمام بالشكل الكافي

من أكثر الأخطاء التي يقوم بها الأزواج عدم الاهتمام ببعضهما بالشكل الكافي وهذا ما يؤجج المشاكل الزوجية لينتهي الأمر في الإنفصال، لذا لابدّ من أن يهتم الزوجين ببعضهما البعض وكأنهما في مرحلة التعارف والخطوبة هذا الأمر سيساعد على إنقاذ الزواج وسيزيد أيضاً من مشاعر الحب والمودة.

رابعاً: الحرمان من اللحظات الرومانسية

الأجواء الرومانسية هي التي تساعد في استمرارية الزواج والحرمان من الرومانسية يعتبر سبباً أساسياً لفتور المشاعر وربما زوال الحب لينتهي الأمر إلى الطلاق، ولذلك يجب أن يحرص كل طرف على خلق أجواء رومانسية في المنزل وشراء الهدايا التي يحبها الشريك وتحضير المفاجآت له سيساعد هذا في إعادة إحياء الحب والسعادة الزوجية.

خامساً: عدم مساعدة الشريك في اللحظات الحرجة

في بداية الزواج يتعاهد الزوجين على الوقوف بجانب بعضهما في السراء والضراء، وعدم مساعد الأزواج لبعضهم في اللحظات الحرجة يعتبر سبباً أساسياً لإعادة التفكير في مدى جدوى استمرارية هذا الزواج، حافظ على كل العهود التي قطعتها لشريك حياتك حتى تضمن استمرار زواجك لآخر العمر.

سادساً: إفشاء الأسرار الزوجية للأهل والأصدقاء

إنّ إفشاء الأسرار الزوجية للأهل والأصدقاء يعتبر خيانة زوجية حقيقية، هذا التصرّف الخاطئ يضخم المشاكل الزوجية فيتشتّت الزوجين ويعجزان عن حل مشاكلهما وهذا ما يتسبّب في الطلاق، حافظ على أسراركما ولا تستعن بأحد في حل مشاكلكما وكن على يقين بأنك أنت وشريك فقط من يستطيع حلها.

سابعاً: التعامل مع الشريك بتكبر وغرور

التعامل مع الشريك بتكبر وغرور واعتبار أنّ الشريك أدنى مستوى يعتبر سبباً أساسياً لإنهاء العلاقة الزوجية واستحالة استمرارها، فمن يحب لا ينظر لكل هذه الفروق ومن يحب ينظر لشريكه وكأنه جوهرة نفيسة ولذلك من الصعب تصليح مثل هذا النوع من الأخطاء لأنّه فيه انتقاص لكرامة الطرف الآخر.

 

الأشياء السبع السابقة تتسبّب في انهيار الزواج فإذا كنت تريد أن تحافظ على هذا الرابط المقدس حاول أن تتجنّب القيام بها.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ: 7 أمور تتسبّب في انهيار الزواج




ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع