Top
مدة القراءة: 4 دقيقة

7 أمور بسيطة تخلّصك من الإرهاق

7 أمور بسيطة تخلّصك من الإرهاق
مشاركة 
9 ديسمبر 2015

هل تشعر معظم الوقت بأنك متعب؟ هل تشعر بأنّه لاطاقة لديك لإنجاز مهامك اليومية؟ هل تشعر أنك افتقدت لعنصر النشاط في حياتك؟ هذا مايمكن تفسيره بأنك مصابٌ بالإرهاق.

ولكن عزيزي القارئ لاداعي للقلق فاتّباع بعض الخطوات البسيطة يُمكنك التخلّص من الإرهاق واستعادة الحيوية والنشاط.



1- افتح النوافذ: عند الاستيقاظ من النوم افتح نوافذ غرفتك وتعرّض لضوء الشمس، فضوء الشمس في الصباح سيمنحك جرعة كبيرة من الحيوية لتبدأ نهارك بها.

2- الاستمتاع بكوب من القهوة: استمتع صباحاً بكوب من القهوة وتناولهُ ببطء مع سماعك للموسيقى الهادئة، ولكن لاتكثر من شرب القهوة خلال اليوم.

3- حسن نوعية طعامك: عند الشعور بالتعب والإرهاق نلجأ عادةً إلى تناول السكريات لأنَها تشعرنا بالنشاط، ولكن نُنبّهك عزيزي القارئ بأنّ هذه الأطعمة تعطيك دفعة من الطاقة المؤقتة فقط، ولذلك من الأفضل تناول الأطعمة التي تعطيك الطاقة على مدار اليوم، فابدأ يومك بالحصول على حصة من البروتين والحبوب الكاملة.

4- القيلولة: أفضل علاج طبيعي للتغلّب على الإرهاق هو نوم القيلولة وسط النهار، ولكن قد يكون الأمر صعب عند البعض خصوصاً لمن يكون لديهم عمل  طوال اليوم، فالحل البديل للقيلولة في هذه الحالة هو الاسترخاء وأخد قسط من الراحة خلال العمل.

5- المشي: المشي من أفضل الطرق لمحاربة الإرهاق وخصوصاً في فترة مابعد الظهيرة، فالحركة تساعد على تنشيط المخ والقلب والعضلات وتقضي على إحساس الركود والتعب.

6- المياه: عدم الحصول على قدر كافي من المياه يُسبّب الجفاف للجسم، والذي بدوره يتسبّب بالشعور بالتعب والإرهاق، لذلك ينصح الأطباء بشرب كميات كبيرة من المياه خلال اليوم لتجنّب الشعور بالإرهاق، ويمكن أيضاً تناول بعض المشروبات الباردة التي تمدّك بالانتعاش على عكس المشروبات الدافئة التي تساعد جسمك على الاسترخاء.

7- الابتعاد عن السهر: إنّ عدم حصولك على قسط كافي من النوم سيؤثر على نشاطك طوال اليوم وسيشعرك بالإرهاق والتعب، لذلك ينصح الأطباء بالنوم لمدة لاتقل عن سبع أو ثماني ساعات يومياً.

عزيزي القارئ الإرهاق هو شعور مؤقت يصيبك نتيجة ممارسات بعض العادات اليومية الخاطئة، وبالتزامك بهذه الخطوات البسيطة ستتخلص من شعور الإرهاق والتعب وستنعم بيوم مفعم بالنشاط والحيوية.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.



ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع